صحة وجمال

افضل خلطات لتطويل الشعر وكيفية استخدامها

تحاول كل فتاة ان تبذل ما في وسعها لكي تعتني بشعرها وتطويله، وكثيرا ما تبحث الفتيات عن خلطات لتطويل الشعر لذلك قمنا بعمل هذا الموضوع لك.

خلطات لتطويل الشعر

هل يوجد فتاة لا تسعي في ان يكون شعرها طويل؟ بالطبع الاجابة لا فكل فتاة تريد ان يكون شعرها طويل ولامع وجذاب حيث ان سر جمال الفتاة ينبع من شعرها لان الشعر الطويل يعتبر سر جمال الفتاة ويوجد الكثير من الادوية والكريمات التي تعمل علي تطويل الشعر ولكن هذه الادوية الكيماوية تترك اثار جانبية علي فروة الرأس وعلي الشعر ايضا لذلك فان افضل حل لهذه المشكلة هو استخدام الخلطات الطبيعية التي تساعد في اطالة الشعر لذا سوف نتحدث في هذا الموضوع عن افضل خلطات لتطويل الشعر وكيفية تحضيرها واستخدامها.

اقراء ايضا: بالصور اسرع وصفات لتطويل الشعر

افضل خلطات لتطويل الشعر

اولا خلطة عصير البصل

تتعدد فوائد البصل للشعر حيث يعمل البصل علي منع تساقط الشعر ويساعد علي نموه بشكل سريع ويخفز الدورة الدموية به كما يقوم بتغذية الشعر لاحتوائه علي الفوسفور وفيتامين ج والنحاس وحمض الفوليك فكل هذه المواد تعمل علي تقوية الشعر وجعله بافضل صحة.

طريقة التحضير

يتم عصر بصلة كبيرة ووضع عليها القليل من زيت الخزامي يتم خلط المكونات جيدا ثم بعد ذلك يتم وضعها علي فروة الرأس مع التدليك المستر يترك الخليط علي الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم باستخدام البلسم يتم تكرار هذه الخلطة مرتين اسبوعيا.

ثانيا خلطة الثوم

يعمل الثوم علي تقوية الشعر وزيادة طوله بشكل ملحوظ.

طريقة التحضير

يتم وضع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من اي زيت موجود عندك في المنزل يكون مفيد للشعر وتوضع هذه الزيوت في اناء وتوضع علي النار ثم يتم فرم 5 فصوص من الثوم ووضعهم في الزيت حتي يغلي ثم يتم ترك الخليط ليبرد وبعد ذلك يتم وضع الخليط علي فروة الرأس والشعر وتدليكهم بالخليط جيدا ثم يتم وضع غطاء الشعر علي شعرك تتم هذه الخطوات قبل النوم وفي الصباح يتم ازالة هذا الغطاء وغسل الشعر بالماء والغسول المناسب لشعرك يتم تكرار هذه الخلطة مرتين اسبوعيا للحصول علي نتائج مرضية.

اقراء ايضا: افضل زيت لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

نصائح يجب فعلها لتطويل الشعر

 يجب فعل عدة امور للوصول الي نتائج مرضية بجانب كل خلطة من خلطات لتطويل الشعر مثل:

  •  لا يجب استخدام اجهزة تصفيف وكوي الشعر اثناء فترة استخدام الخلطات.
  •  يجب المداومة علي تلك الخلطات حتي يتم الوصول الي افضل نتائج. 
  •  يجب تنشيف الشعر اولا قبل تمشيطة للحفاظ علي الشعر من التقصف.
  •  لا يجب غسل الشعر بوميا لانه يزيل من الزيوت ويعمل علي جفاف الشعر وتكون القشره وتساقط الشعر لذلك لا يجب غسل الشعر اكثر من ثلاتة مرات اسبوعيا.
  •  يجب عدم ربط الشعر وشدة بطريقة قوية لان ذلك يعمل علي تساقطه.

اقراء ايضا: فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدمها


السابق
فوائد زيت الكافور واضراره
التالي
مميزات وعيوب حبوب منع الحمل والآثار الجانبية المصاحبة لها