رجيم وتخسيس

كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي

التخلص من الكرش حلم للكثير، فهناك الكثير من النساء والرجال يعانون من مشكلة وجود الكرش ويريدون التخلص منه، ولكن للتخلص من هذا الكرش وجب عليك عمل بعض المجهودات كما يلي.

التخلص من الكرش

الكثير منا يبحث عن وصفات تخسيس سريعة بغرض التخلص من الكرش، حيث يعتبر الكرش من اكبر المشاكل التي تواجه الكثير منا وتسبب له الحرج والعديد من التأثيرات السلبية علي صحة الانسان.
حيث ان الدهون تتراكم حول الكثير من الاعضاء الداخلية مثل الكليتين والامعاء والبنكرياس والطحال والكبد، وتعتبر دهون البطن من الدهون التي تقلل من افراز مادة الاديبونكتين التي تعمل علي مقاومة السكري والالتهابات في الجسم.
والكرش عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن وتعتبر هذه الدهون من أصعب الدهون التي يمكن ازالتها، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن وصفات تخسيس الكرش والتمارين الرياضية التي تساعد علي التخلص من الكرش بسهولة.

اقراء ايضًا: اسرع طرق التخلص من الكرش عند النساء.

اسباب ظهور الكرش

  •  الافراط في تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر مما يحتاج الجسم فتؤدي الي التخزين الزائد علي شكل دهون فيؤدي ذلك الي ظهور الكرش.
  •  الاكثار من استخدام الدهون المشبعة في عمل الطعام يؤدي الي زيادة السمنة والكرش.
  •  تناول وجبة العشاء ثم الدخول للنوم يؤدي الي زيادة الكرش ويجلب امراض المعدة ايضا.
  •  النوم علي البطن كثيرا.
  •  عدم ممارسة التمارين الرياضية او اي نشاط رياضي.
  •  قلة النوم او النوم المتقطع.

اقراء ايضًا: فوائد حب الرشاد للتخسيس وكيفية تناوله.

وصفات التخلص من الكرش

  •  نضع ليمونة مقسمة الي اربعة اقسام في اناء ونضع عليها كوب من الماء وتركها علي النار لتغلي جيدا ثم توضع في كوب من الماء ثم تحلي بالعسل الابيض ويتم شرب هذا الكوب قبل النوم وفي الصباح قبل الافطار حيث يمتص الماء الليمون ويساعد الليمون في ازابة الدهون.
  •  نضع في كوب القليل من الزنجبيل ونضع معه بعض من النعناع الاخضر وقشر الرمان يتم غلي كوب من الماء ثم يوضع علي المكونات السابقة، ثم يقلب جيدا حتي يمتص الماء الكثير من المكونات وتترك لمدة ساعة، ثم يشرب الكوب بعد تصفية الاعشاب منه وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميا حتي يتم الوصول للنتائج المطلوبة.
  •  يتم عمل ماسك من القهوة لدهن الجسم به وذلك عن طريق وضع حوالي 4 ملاعق كبيرة من القهوة في كوب ويوضع عليها نصف كوب من الماء، تخلط المكونات جيدا حتي تصبح مثل الكريم يتم وضع المزيج علي البطن ويدلك به البطن لمدة عشرة دقائق قبل الاستحمام.
  •  يتم وضع ملعقة من العسل الابيض في كوب ثم يضاف اليها بعض من خل التفاح ثم يتم خلط المكونات جيدا ثم وضع القليل من الماء الفاتر الي المزيج، ويشرب هذا الكوب قبل كل وجبة لانه يعمل علي حرق الدهون.

اقراء ايضًا: بالصور تمارين البطن للتخلص من الكرش.

التخلص من الكرش بواسطة ممارسة بعض التمارين الرياضية

بالاضافة الي وصفات تخسيس الكرش الا انه لابد من عمل بعض التمارين التي تساعد في التخلص من الكرش.

اولا تمارين الانحناء:

ويكون بالنوم علي البطن ورفع الجزء الامامي من الجسم ومحاولة رفع الرجل واماسكها باليد ثم يؤخد نفس شهيق ويتم البقاء علي هذا الوضع ما يقارب 20 ثانية ثم العودة الي الوضع الاول مع الزفير، يكرر هذا التمرين ثلاثون مرة يوميا.

التخلص من الكرش

ثانيا تمارين المشي السريع

من افضل التمرينات الفعالة في التخلص من الكرش ولا يتطلب مجهود كبير ويمكن القيام به في اي مكان حيث يمكنك الهرولة في الشارع عند ذهابك لاي مكان يتم هذا التمرين يوميا لمدة نصف ساعة علي الاقل.التخلص من الكرش

ثالثا تمارين نط الحبل

هذا التمرين يساعد في شد عضلات البطن والتخلص من الترهلات ولا بد من القيام به لمدة ربع ساعة يوميا، وعند ممارسته لابد من ان يكون الجسم مستقيما وعضلات البطن مشدودة.

التخلص من الكرش

ملحوظة:

يجب عدم الاستعجال في الحصول علي نتائج سريعة ومثالية لكي لا تصاب بالاكتئاب لان الحصول علي نتائج مرضية يحتاج الي الصبر.

اقراء ايضًا: فوائد واضرار رجيم التمر واللبن.


السابق
فوائد واضرار رجيم التمر واللبن
التالي
فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه