الحمل والولادة

اعراض الحمل بولد الاكيدة من بداية الحمل

اعراض الحمل بولد الاكيدة غير معلومة جيدا لدي الجميع، فمن منا لا يريد ان يعرف جنس مولوده، بالطبع لا يوجد احد، فكلنا نريد ان نعرف ونطمئن علي جنس المولود، ولكن يصعب معرفة ذلك قبل ثماني عشر اسبوع من بداية الحمل، اي عندما تكون المرأة حامل في الشهر الخامس، ولذالك يتسائل الجميع هل يمكن معرفة نوع الجنين من خلال اعراض الحمل المبكرة، كما يتسائل الكثير ايضا عن ماهي اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني.

اعراض الحمل بولد - علامات الحمل بولد - اعراض الحمل بولد الاكيدة - علامات الحمل بولد الاكيدة
اعراض الحمل بولد

 

الكثير منا يرغب رغبة شديدة في انجاب الذكور، بل لا يقتصر الامر علي الاب فقط بل الام ايضا اصبحت تريد انجاب الذكور، ولأوقات كبيرة جدا ظل فيها الحمل بولد هو رغبة جميع من في العائلة، كل ذلك لانهم يعتقدون بأن الذكر هو من يتحمل المسؤلية ويدافع عن حقوقهم ويقوم بواجباته كلها علي اكمل وجه، وانه اكثر فائدة من الانثي لهم في مستقبل العائلة، ولكن الان بدأت هذه المعتقدات تقل عند بعض الاشخاص ولكنها مازالت موجودة وبشدة حتي الان، لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن كل ما يخص اعراض الحمل بولد الاكيدة.

اقراء ايضا: الفيتامينات والمكملات الغذائية للحامل اثناء فترة الحمل.

هل انا حامل بولد ام بنت؟

هل يمكننا حقا معرفة جنس الجنين من خلال اعراض الحمل التي تظهر علي المرأة الحامل؟ وهل حقا تختلف اعراض الحمل بولد عن اعراض الحمل ببنت؟

عندما يأتي الخبر السار علي قلب كل انثي (انت حامل)، تبدا الانثي باشغال نفسها وتفكيرها بجنينها القادم الذي سيكون معها في مشوار حياتها القادم، وتظل الخواطر تأتي ببالها هل هو ولد ام بنت؟ ما الاسم الانسب له او لها؟ وتظل تسأل نفسها الكثير والكثير من الاسئلة حول هذا الجنين، ولكن الامر الذي سيشغل بالها اكثر وسيظل يتردد علي ذهنها هل انا حامل بولد؟ ام ببنت؟ وكيف اعرف اعراض الحمل بولد قبل الدورة باسبوع علي الاخص.

وان بحثت عن علامات الحمل بولد الاكيدة ستجد الكثير من الاجابات ومع كثرتها واختلافها، ستجدين الامر محير بالنسبة لك، لذلك سوف نقوم بتوضيح كل هذه الاعراض لك في هذا الموضوع، ولكن نريد ان ننوه علي شئ مهم وهو انه لم يثبت انه يوجد اعراض الحمل بولد علميا ولا اعراض للحمل ببنت، ولكن كل هذه اجتهادات من قبل النساء التي مررن بهذه التجارب من قبل.

تعرف ايضا علي : اعراض الحمل الكاذب

اعراض الحمل بولد

هناك جدل كبير في الوسط الطبي حول ان كان هناك اعراض الحمل بولد الاكيدة، وعلامات الحمل ببنت وانه يوجد فروق بين الحملين ويمكن تمييز هذه العلامات من قبل المرأة الحامل، او الذي يري العلامات التي تظهر علي المرأة الحامل، وفيما يلي اعراض الحمل بولد الاكيدة كما ذكرتها بعض الابحاث:

غثيان الصباح 

ان غثيان الصباح من اكثر اعراض الحمل التي تعرفها الكثير من النساء، عندما تكون المرأة حامل بولد تلاحظ قلة غثيان الصباح وذلك بسبب قلة مستوي الهرمونات في جسم ويقولون ان هذه من اكثر اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني والاول.

اما المرأة الحامل بانثي فيكون لديها نسبة هرمونات عالية ويترتب علي ذلك كثرة غثيان الصباح، وعند اجراء بعض الدراسات علي تلك العلامة اثبتت بعض الدراسات ذلك وايدته، ولكن ظهرت دراسة اخري نفت ذلك وعارضتهم في ذلك الامر.

مشاكل البشرة

ان التغيرات الهرمونية التي تحدث للحامل اثناء حملها تسبب اضطرابات في مستوي الهرمونات في الجسم، وذلك يؤدي الي كثرة مشاكل البشرة، ولكن بعض الاعتقادات والاجتهادات تبين ان من اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد قلة هذه المشاكل وذلك لقلة التغيرات الهرمونية عند الحمل بولد.

وعلي عكس الحمل ببنت فتلك التغيرات الهرمونية تزيد من مشاكل البشرة وظهور حب الشباب وتصبح بشرتها مقشرة، وهناك ايضا قول ان المرأة الحامل بولد تكثر عندها ظهور الهالات السوداء تحت العين علي عكس المرأة الحامل ببنت فتقل تلك الهالات السوداء تحت العين.

الرغبة في تناول الطعام او اشتهائه

تكثر الاقوال حول اعراض الحمل في الشهر الثاني بولد ان المرأة الحامل بولد ترغب في تناول الاطعمة المالحة اكثر، اما الحامل بانثي فانها ترغب في تناول الاطعمة الحلوة او السكرية، ولكن الدراسات لم تثبت ذلك فهناك دراسة اثبتت ان الاطعمة التي ترغب فيها المرأة قبل حدوث الحمل او قبل موعد الدورة الشهرية قبل الحمل هي نفسها الاطعمة التي ترغب فيها المرأة اثناء الحمل.

شكل البطن لدي الحامل

يقول البعض ان من اعراض الحمل بولد في الشهر الرابع ان تكون شكل البطن لاعلي، او عندما تكون البطن مكورة وغير مسطحة، ولكن الدراسات تقول ان شكل البطن يعتمد علي حجم الجنين وكيفية جلوسه في بطن امه.

عدد نبضات القلب

تظهر الاعتقادات في هذه العلامة من اعراض الحمل بولد الاكيدة ان المرأة الحامل بولد، يكون عدد نبضات قلبها اكثر من عدد نبضات المرأة الحامل ببنت، وقد حددوا ايضا عدد لذلك وقالوا انه اذا كان عدد نبضات القلب 140 نبضة في الدقيقة يعني ذلك ان الجنين هذا ذكر.

التغيرات في المزاج والشخصية

يقول البعض ان المرأة اذا اصبحت ذات شخصية جريئة وعدوانية علي عكس قبل الحمل فان ذلك يدل علي انها حامل بذكر، وذلك بسبب التغيرات الحادثة في هرمون التستوستيرون، وهذا يكون ردًا علي سؤال هل العصبيه من علامات الحمل بولد؟

لون البول

هناك اعتقادات من قبل البعض انه اذا تغير لون البول الي اللون الغامق، يدل ذلك علي الارجح بان المرأة حامل بولد.

تغير واختلاف في حجم الثديين

يوجد بعض الاعتقادات من قبل النساء ان من اعراض الحمل بولد الاكيدة عندما يتغير حجم الثديين، فيصبح الايمن اكبر من الايسر فان ذلك في اغلب الاحيان يدل علي ان هذه المرأة حامل بولد، ولكن هذه خرافة والتغير في حجم الثديين هذا يكون طبيعي وله علاقة بجسم الام وليس له علاقة بالجنين.

وضعية النوم

عندما تكون المرأة حامل فانها في البداية تجد صعوبة في اختيار وضعية النوم المريحة لها، ولكنها تجدها بعد وقت قصير من حدوث الحمل وعند ذلك يمكنك معرفة نوع الجنين من هذه الوضعية، انك ان كنت تفضلين النوم علي جانبك الايسر فان جنينك يكون ذكر.

تعرف ايضا علي : جدول تغذية الحامل

اعراض الحمل في الشهر السادس بولد

هناك بعض الاسئلة التي تأتي حول اعراض الحمل في الشهر السابع بولد والسادس ايضًا، ولكن لم يتم الاجتهاد في معرفة تلك الاعراض في هذه المرحلة من الحمل، وذلك لقدرة السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الخامس وذلك يكون ايضًا رداً علي سؤال ماهي اعراض الحمل في الشهر الثامن بولد؟

هل الم الاسنان من علامات الحمل بولد؟

لم ترد الينا تجربة من احد تدل علي ان الم الاسنان يدل علي ان المرأة حامل بولد، ولكن اذا حدث ذلك فانه يكون نقص في الكالسيوم لدي المرأة الحامل فقط.

هل حكة المهبل من علامات الحمل بولد؟

كثيراً ما تتسائل المرأة الحامل هل حكة المهبل من علامات الحمل بولد الاكيدة؟ فالاجابة ان حكة المهبل ليس لها علاقة تمامًا باعراض الحمل بولد، ولكن وجب عليك علاج هذه الالتهابات، وهذه الالتهابات تعد امرًا طبيعيًا نظرًا للتغيرات التي تحدث لجسم المرأة الحامل.

هل جفاف المهبل من علامات الحمل بولد؟

كثيرًا ما ياتي سؤال هل جفاف المهبل من علامات الحمل بولد؟ للاسف جفاف المهبل ليس من اعراض الحمل بولد الاكيدة، ولكنه من علامات قرب الدورة الشهرية.

هل حرقان البول من علامات الحمل بولد؟

حرقان البول امر طبيعي جدًا اثناء الحمل سواء الحمل ببنت او ولد وذلك بسبب التغير في الهرمونات، ولا يكون حرقان البول من علامات الحمل بولد فقط، ولكن يدل علي وجود الحمل بشكل عام.

حقيقة اعراض الحمل بولد علميا وكيفية معرفة نوع الجنين بالطرق العلمية

كل هذه كانت من اعراض الحمل بولد التي اجتهد في ايجادها الكثير، ولكنها اولاً واخيراً عبارة عن اجتهادات ولا يوجد اي اثبات علمي لهذه الاعراض، ولكن معرفة نوع الجنين علميًا يتم من خلال الاتي:

يبدأ الجهاز التناسلي عند الجنين في التطور في الاسبوع الحادي عشر من بدء الحمل، ويتم معرفة نوع الجنين عند اكتمال الجهاز التناسلي للجنين، وذلك عن طريق اجراء اشعة الموجات فوق الصوتية او ما يسمي بالسونار، وعادة ما يتم ذلك في الشهر الخامس من الحمل.

تعرف ايضا علي : المضادات الحيوية المسموح بها للحامل


السابق
دايت سنتر في المنزل
التالي
اعراض الحمل ببنت ومعرفة جنس الجنين قبل موعد السونار