صحة وجمال

افضل زيت لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

افضل زيت لتطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل سر جمال الفتاه ومكمل اساسي لانوثتها وللحصول علي شعر طويل وصحي لابد من اسخدام وصفات طبيعية لكي لا تضر الشعر او استخدام زيوت طبيعية ف الزيوت تحفز نمو الشعر وتساعد علي زيادة طوله بشكل سريع ففي هذا الموضوع سوف نتحدث عن افضل زيت لتطول الشعر ولمعانه والمحافظه علي صحته وعدم اتلافه والعوامل التي تؤثر علي نمو الشعر.

اقراء ايضا: بالصور اسرع الوصفات لتطويل الشعر

العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر فنمو الشعر الطبيعي يكون بمعدل نصف انش شهريا ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر عليه مثل:

  •  ياتي علي رأس هذه العوامل سوء التغذيه وعدم تناول اطعمة الاطعمة المغذية للشعر ونموه وتكثيفه.
  •  استخدام الشامبوهات وصبغات الشعر ومثبتاته التي يدخل فيها المواد الكيماوية الضاره للشعر كثيرا.
  •  اذا حدث خلل في الهرمونات يؤثر علي نمو الشعر.
  •  التعرض المفرط لاشعة الشمس.
  •  ضعف جهاز المناعة يؤدي الي قلة نمو الشعر بالصورة الطبيعية.
  •  التقدم في السن.
  •  النوم المتقطع والنوم فترة قصيرة لا تتجاوز ال6 ساعات فتؤدي الي التوتر.
  •  تناول بعض الادوية المهدئة والمضادة للاكتئاب.

اقراء ايضا: فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه

افضل زيت لتطويل الشعر

تعتبر العناية بالشعر من افضل ما يمكن فعله لجعل الشعر افضل دائما ووضع الزيت علي الشعر يعتبر من اولي خطوات العناية بالشعر واهمها وخاصة الزيوت الطبيعية.

اولا زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع افضل زيت لتطويل الشعر والمحافظة عليه من التقصف والتساقط فهو يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكثير من المغذيات الاخري للشعر التي تعمل علي تعويض الشعر عن النقص الذي يتعرض له من فيتامينات بسبب سوء التغذية فهو الافضل استخداما للاشخاص الذين يقومون بعمل رجيم كثيرا وايضا يعمل علي ازالة القشرة من الشعر وعدم جفاف فروة الرأس.

طريقة التحضير

يتم تدليك فروة الرأس والشعر من الجزور الي الاطراف بزيت الخروع الدافئ قبل النوم مباشرة ويترك علي الشعر حتي الصباح ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والغسول المناسب لشعرك، تكرر هذه الطريقة مرتين اسبوعيا.

ثانيا زيت الزيتون

ياتي في المرتبة الثانية من افضل زيت لتطويل الشعر حيث يحتوي زيت الزيتون علي الكثير من الاحماض الدهنية التي تعمل علي ترطيب الشعر الجاف وازالة القشرة واحتوائه علي فيتامين E يعمل علي تغذية الشعر وزيادة نموه.

طريقة التحضير

يتم وضع زيت الزيتون الدافئ علي فروة الرأس وتدليكه جيدا ثم يتم وضعه علي الشعر وتدليك الشعر به ايضا لمدة عشرة دقائق ثم وضع عليه منشفة دافئة، ثم يترك للصباح وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب يتم تكرار هذه الطريقة مرة في الاسبوع.

ثالثا زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند علي تغذية فروة الرأس ويسهل نمو الشعر ويعتبر من الزيوت المضادة للجراثيم.

طريقة التحضير

يوضع علي فروة الرأس ويدلك جيدا ثم علي الشعر ويدلك الشعر به ايضا ويترك علي الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، وللحصول علي نتائج سريعة ومرضية يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا.

اقراء ايضا: فوائد زبدة الشيا للشعر وكيفية استخدامها


السابق
بالصور اسرع وصفات لتطويل الشعر
التالي
كيفية عمل رجيم الزبادي والخيار بطريقة مثالية