صحة وجمال

فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه

تتعدد فوائد زيت الزيتون للشعر ولكن يجهل الكثير من الناس هذه الفوائد لزيت الزيتون الذي كان يستخدم منذ القدم في العلاج وللشعر وللحفاظ علي البشرة.

زيت الزيتون للشعر

كان قدماء المصريين يستخدمون زيت الزيتون للشعر وللبشرة وهو معروف منذ القدم بكثرة فوائده للجسم وللجمال، وذكر في القران الكريم “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ” في سورة (التين) وقال الرسول صلي الله عليه وسلم “كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة” ويدل ذلك علي كثرة فوائد زيت الزيتون للصحه وللجمال ايضا، واستعمل زيت الزيتون قديما في الخلطات القديمة للحفاظ علي الشعر وجعل الشعر كثيفا وطويلا ولامعا، يقال منذ القدم ان الشعر تاج علي راس المراة، لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه.

اقراء ايضا: طرق تكثيف الشعر وكيفية تطبيقها.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  •  يعمل علي ترطيب الشعر بصورة طبيعية وحمايته من العوامل الجوية.
  •  يعمل علي معالجة الضرر الناتج عن استعمال مستحضرات التجميل للشعر بسبب وجود مضاد الاكسده بزيت الزيتون.
  •  يعمل علي ازالة الفطريات والبكتيريا التي تؤدي الي تساقط الشعر لان البكتيريا والفطريات تسبب كثرة الضرر لفروة الرأس لذلك ينصح باسخدام زيت الزيتون لشعر اقوي قليل التساقط.
  •  يقوي فروة الرأس بسبب مضاد الاكسدة الذي يحتوي عليه زيت الزيتون.
  •  تدليك الشعر بزيت الزيتون يؤدي الي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبذلك يؤدي الي تقوية البصيلات وزيادة كثافة الشعر.
  •  استخدام زيت الزيتون في الطعام او شرب ملعقة واحدة منه يوميا يؤدي الي منع تساقط الشعر.
  •  يعطي لمعان ولون للشعر عند استخدامه وسهولة في تسريحه.
  •  علاج لتقصف الشعر ويعمل علي طرد القشرة من الشعر.
  •  لان زيت الزيتون يعمل علي ازالة البيكتريا والفطرات ويقوي بيصيلات الشعر فان ذلك يودي الي زيادة كثافة الشعر وذلك بنمو الشعر بكثافة اكثر مما كان عليها.

اقراء ايضا: وصفات طبيعية تعمل علي تطويل الرموش.

كيفية استخدام زيت الزيتون للشعر

1- عمل ماسك بزيت الزيتون للشعر:

زيت الزيتون للشعرناتي بكمية مقدارها نصف كوب ويتم تدليك الشعر من فروته حتي اطراف الشعر ثم يتم تغطيته بكيس من البلاستك ويتم تجفيفه بتمرير مجفف الشعر عليه ثم يتم لف الشعر بفوطة ساخنة علي الكيس البلاستك ويترك لمدة ساعة واحدة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب حتي يتم ازالة الزيت من الشعر، وبعد ذلك يتم تسريح الشعر نلاحظ سهولة في تسريح الشعر اكثر من قبل ذلك كما نلاحظ لمعان وحيوية الشعر.

2- زيت الزيتون مع زيت الصبار:

زيت الزيتون للشعريمكن خلط زيت الزيتون مع زيت الصبار واستخدامها في تسريح الشعر فهذه الخلطة تعمل علي تغذية وتطويل الشعر.

اقراء ايضا: افضل زيت لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

3- زيت الزيتون كمادة حافظة:

يمكن استخدام زيت الزيتون كمادة حافظة للشعر حيث يتم وضع زيت الزيتون للشعر ويدلك جيدا وبعد ذلك يتم تسريح الشعر ويترك علي الشعر ولا يتم غسله لكي يحتفظ الشعر بالزيت.

4- استخدام زيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر:

زيت الزيتون للشعريمكن استخدام زيت الزيتون للشعر الخفيف لزيادة كثافته عن طريق تسخين الزيت حتي تصبح درجة حرارته مثل درجة حرارة الجسم، يتم تدليك فروة الرأس بالزيت ثم يتم وضع فوطة ساخنة علي الشعر، او يتم تسخينها بجهاز مجفف الشعر يتم عمل هذه الخطواط قبل النوم وتركه حتي الصباح، ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص، وبعد ذلك يتم تجفيف الشعر وتسريحه تكرر هذه الطريقة كثيرا لفائدتها المتعددة للشعر.

5- استخدام زيت الزيتون للتخلص من القشرة:

يمكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من القشرة الموجودة بالشعر عن طريق خلط زيت الزيتون بكمية متساوية من عصير الليمون، ويتم خلطه جيدا ويوضع علي فروة الرأس ويدلك به فروة الرأس جيدا، وكذلك يتم تدليك به خصلات الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء الدافئ جيدا ثم يجفف الشعر، يتم تكرار هذه الطريقة مرة في الاسبوع.

اقراء ايضا: افضل خلطات لتطويل الشعر وكيفية استخدامها.


السابق
اعراض الحمل الكاذب واسبابه
التالي
بالصور تمارين البطن للتخلص من الكرش