صحة وجمال

أدفيل كولد أند ساينس حبوب لنزلات البرد والإنفلونزا

دواعى الاستعمال

تخفيف الاثار و الاعراض المصاحبة لألتهاب الجيوب الانفية و نزلات البرد المعتادة ، مثل:

  1. احتقان الانف .
  2. العطس .
  3. الزكام .
  4. الحكة و أفراز الدموع .
  5. الصداع.
  6. ارتفاع درجة الحرارة.

الجرعة و طريقة الاستعمال

للبالغين: 2 قرص 3 مرات يوميا يوميا. يجب مراجعة الطبيب اذا لم تتحسن الاعراض خلال 7 ايام ، او اذا كانت الاعراض مصحوبة بأرتفاع فى درجة الحرارة .

التركيب والمحتوى

القرص الواحد من اقراص أدفيل كولد أند ساينس يحتوى على ما يلى من المواد الفعالة :

  • 30 ملجم سودإيفيدرين .
  • 200 ملجم ابيوبروفين .
  • ADVIL COLD & SINUS ادفيل كولد اند ساينس

    الخواص و التعريف بالمكونات

  • سودوإيفيدرين ( احد مكونات  أدفيل كولد أند ساينس )   عبارة عن مادة ( مزيلة او مضادة للأحتقان ) أى انها تعمل على تخفيف احتقان الأنف الناجم عن نزلات البرد والحساسية،  كما أنها تستخدم فى التخفيف المؤقت لاحتقان الجيوب الأنفية.
  • الاوعية الدموية التى تغذى منطقة الانف و الممرات الانفية عندما تتسع ( تتمدد )  تسبب أحتقان الانف ( انسداد الانف ) و مادة سودوإيفيدرين ( احد مكونات  أدفيل كولد أند ساينس )  تعمل على تضيق ( انكماش ) هذة الاوعية الدموية  مما يعمل على  تسهيل مرور الهواء عبر الممرات الانفية كنتيجة لازالة الاحتقان .
  • قد تستخدم الادوية المحتوية على سودوإيفيدرين ( مثل أدفيل كولد أند ساينس )  فى تخفيف الاحتقان الذى قد يصيب اجزاء من الاذن الداخلية .
  • الابيوبروفين ( احد مكونات أدفيل كولد أند ساينس أقراص ) ، هو مادة فعالة تنتمى لفئة من العقاقير تسمى مضادات الالتهاب الغير استيرويدية .، و مادة الابيوبروفين لها خواص مسكنة ، و خافضة للحرارة و مضادة للالتهاب .
  • الاعراض الجانبية

    المنتجات الدوائية المحتوية على مادة سودوإيفيدرين (مثل أدفيل كولد أند ساينس) قد تسبب فى الاثار الجانبية التالية ، و خصوصا إذا ما تم تناوها بجرعات مرتفعة :

    1. نوبات تشنج .
    2. الهلوسة (رؤية او سماع اشياء لا وجود لها ) .
    3. عدم انتظام ضربات القلب.
    4. بطء فى ضربات القلب .
    5. ضيق في التنفس أو التنفس المضطرب
    6. زيادة في ضغط الدم
    7. العصبية و الارق .
    8. اضطرابات في النوم
    9. صعوبة التبول .
    10. الدوخة أو الدوار الخفيف
    11. صداع
    12. زيادة التعرق
    13. الغثيان أو القيء
    14. رعشة .

    تحذيرات و احتياطات

    لا تستخدم أدوية محتوية على سودوإيفيدرين ( مثل أدفيل كولد أند ساينس )   عند تناولك مستحضرات علاجية من نوعية مثبطات أحادى امين الاوكسيديز ( MAOI ) ، و هى من المستحضرات العلاجية التى تستخدم فى علاج الاكتئاب ، و الحالات النفسية أو الانفعالية ، أو مرض باركينسون ( الشلل الرعاش ).كما يجب ايضا عدم تناولة فى خلال أسبوعين من التوقف من تناول مثبطات احادى أمين الاوكسيديز .، و فى حال عدم معرفتك بهذة الادوية يجب استشارة الطبيب او الصيدلى .

    إذا لم تتحسن الاعراض بعد مرور 7 ايام من تناول أدفيل كولد أند ساينس أو اذا شعرت بحمى او ارتفاع فى درجة الحرارة فيجب مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .

    يمكن تناول  أدفيل كولد أند ساينس   مع او بدون الطعام . كما يمكن تناول  أدفيل كولد أند ساينس مع الطعام او الحليب و ذلك لتقليل أضطراب المعدة فى حال حدوثها .

    يجب اتباع التعليمات الخاصة بالجرعة المدونة على العبوة . لا تأخذ جرعة اكبر من  الموصى بها لعمرك، و التى فى العادة ما تكون مدونة بدقة على عبوة المنتج الخارجية . واستخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر قدر من الفائدة منة .

     يجب أستخدام  أدفيل كولد أند ساينس بحذر فى الحالات التالية

    1. مرضى ارتفاع ضغط العين ( جلوكوما) .
    2. مرضى ارتفاع ضغط الدم.
    3. مرضى تضخم البروستاتا .
    4. المرضى الذين يعانون من اى حالة تتسبب فى صعوبة فى التبول .
    5. مرضى فرط نشاط الغدة الدرقية .
    6. مرضى الربو و انتفاخ الرئة .
    7. مرضى القرحة الهضمية أو تاريخ مرضى مع القرح فى الجهاز الهضمى أو نزيف من القناة الهضمية.

    هل يمكن استخدام أدفيل كولد أند ساينس خلال فترة الحمل؟

  • لا يجب اعطاء الأدوية المحتوية على ابيوبروفين ، بما فى ذلك أدفيل كولد أند ساينس  ، أثناء الأشهر الثلاثة الاولى و الثانية من الحمل إلا فى حالة الضرورة القصوى ( أى إذا كانت الفائدة المرجوة للأم تبرر المخاطر المحتملة للجنين ) .
  • إذا أضطرت حالة أى سيدة  (تسعى إلى الحمل أو أثناء الثلاثة أشهر الأولى أو الثانية من الحمل ) إلى تناول الــ أدفيل كولد أند ساينس  فيجب أن يكون ذلك بأقل جرعة ممكنة و لأقصر فترة علاجية ممكنة .
  • يحظر تناول الــ أدفيل كولد أند ساينس خلال  الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل .
  • هل يمكن تناول أدفيل كولد أند ساينس  أثناء فترة الرضاعة الطبيعية؟

  • تتسرب المكونات الفعالة لاقراص أدفيل كولد أند ساينس، فى لبن الأم ، و بالتالى كاجراء احتياطى يجب عدم تناول الأم المرضع لـ أدفيل كولد أند ساينس حتى لا يتعرض الرضيع لأثار غير مرغوبة .
  • إذا كان العلاج ضروريا ، و لفترات طويلة ، يجب تغيير طريقة إرضاع الطفل إلى الرضاعة الصناعية.
  • بروفين كولد نشرة تعليمات المريضتنزيل

    موضوعات ذات صلة

    بنادول كولد اند فلو اقراص …. لتخفيف أعراض البرد والانفلونزا …

    هل يستخدم بنادول كولد اند فلو لعلاج نزلات البرد و الزكام؟ يعمل هذا الدواء على تخفيف الأعراض التي تنجم عن نزلات البرد و الزكام و حالات إلتهاب الجيوب الأنفية ، …

    بروف كولد اند فلو  مضاد للزكام ومزيل للإحتقان

    بروف كولد اند فلو  مضاد للزكام ومزيل للإحتقان. تم تركيب مستحضر بروف كولد اند فلو ، بحيث يوفر راحة سريعة و فعالة من أعراض البرد و الانفلونزا و التهاب الجيوب …

    بانادول كولد اند فلو ( الأصفر )

    تعمل بانادول كولد اند فلو ( الأصفر ) على تخفيف أعراض نزلات البرد والانفلونزا، مثل الصداع والتهاب الحلق والأوجاع والآلام والحمى والتعب، وانسداد الأنف وألم الجيوب …

    سيتال كولد أند فلو حبوب البرد والرشح

    سيتال كولد أند فلو حبوب البرد والرشح. سيتال كولد أند فلو، هو دواء لتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الشائعة مثل: الحمى ، احتقان الأنف ، احتقان الجيوب …


    السابق
    أدفانكريب 400 مجم- مضاد حيوى واسع المدى | Advancrib –
    التالي
    أدكوزول 2% كريم جلدي موضعي.. مضاد للفطريات –