صحة وجمال

أرتيك للحفاظ على سلامة المفاصل وتكامل الغضاريف

ARTEC

المكون الرئيسى فى أرتيك كبسول ARTEC CAPSULE هى مادة تسمى جلوكوزأمين .

تستخدم مادة الجلوكوزامين ( المادة الفعالة فى أرتيك كبسول ARTEC CAPSULE  )  فى حالات التهاب المفاصل. و هو الاستخدام الاكثر شيوعا و غالبا  ما يتم استخدامه لنوع معين من التهاب المفاصل يسمى osteoarthritis  ، كما يعمل أرتيك كبسول ARTEC CAPSULE  على إيقاف تاكل الغضاريف المرتبطة بالخشونة و يخفف الألم و يحسن حركة المفصل .

المكملات الغذائية التي تحتوي على الجلوكوزامين ( مثل أرتيك كبسول ARTEC CAPSULE  ) غالبا ما تحتوي على مكونات إضافية. هذه المكونات الإضافية فى العادة تكون : كوندروتن Chondrotin  , أو  MSM، أو غضروف سمك القرش ،و   بعض شركات الادوية المنتجة للمكملات الغذائية تسوق هذة المنتجات المركبة على أنها  تعمل على نحو أفضل من تناول الجلوكوزأمين وحدة فقط ،   و لكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على أن الجمع بين المكونات الإضافية مع الجلوكوزامين يضيف أي فائدة.

تقييم المكملات الغذائية المحتوية على جلوكوزامين ( مثل أرتيك كبسول ARTEC CAPSULE  ) :

يتم تصنيف و ترخيص  المنتجات المحتوية على جلوكوزامين على انها مكملات غذائية , مما يعنى ان الفؤائد المتعلقة بأستخدامة لم تثبت بشكل كافى , و لا توجد ادلة علمية معتبرة يمكنها أثبات ذلك .

و من الأدلة على عدم الاعتراف بفاعليتة , هو ان شركات التأمين الطبى فى اغلب الاحيان ترفض صرفة لمرضها .

و لكن مرضى الهشاشة و تأكل الغضاريف , يعانون من اوجاع شديدة قد تصل الى اعاقة حركة المريض , و هذا المريض يتعلق بأى أمل فى تخفيف الحالة , و لذلك فان الاطباء فى العادة ما يصفون مستحضرات الجلوكوزامين كعلاج تكميلى او مساعد قد يفيد فى العلاج , و الاكيد انة لن يسبب أضرار او زيادة فى سوء الحالة .

المشكلة فى منتجات الجلوكوزامين ( الكبسولات او الكريمات ) انها مرتفعة الثمن بالمقارنة لكونها غير مؤكدة النتائج .


السابق
أرتيز أقراص سيتريزين الفموية للحساسية –
التالي
أرتيلاك – مستحضر بديل للدموع عالى اللزوجة