صحة وجمال

أفاستين حقن الكانسر ⭕⭕⭕ أعرف دوائك –

أفاستين يمكن أن تزيد من احتمالية الاصابة بالنزيف ، و عليك ان تتصل بطبيبك أو التماس العناية الطبية الطارئة إذا كان لديك أي نزيف لا يتوقف ، و هناك احتمالية للاصابة بالنزيف الداخلى في المعدة أو الأمعاء، أو في الدماغ.

عليك ان تتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك علامات دالة على نزيف في الجهاز الهضمي ، و التى تتمثل فى ← الشعور بالضعف أو بالدوار وآلام شديدة في المعدة ، براز أسود أو دموي، سعال دموى ، أو قىء غامق اللون بلون القهوة

عليك ان تتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك علامات دالة على نزيف في الدماغ، و التى تتمثل فى ← خدر مفاجئ أو ضعف (وخاصة على جانب واحد من الجسم)، وصداع شديد مفاجئ، أو مشاكل في الرؤية أو التوازن.

أفاستين يمكن أيضا أن يسبب مشاكل مع التئام الجروح، والذي يمكن أن يؤدي إلى نزيف أو عدوى، لذلك لا يجب استخدام هذا الدواء في غضون 28 يوما قبل أو بعد أى عملية جراحية مخطط لها.

أفاستين يمكن أن يسبب اضطراب عصبي نادر ولكنه خطير يؤثر على الدماغ. وتشمل أعراض هذا الاضطراب ما يلى ← الصداع، والارتباك، ومشاكل في الرؤية، والشعور بالوهن و الضعف ، والاغماء، و التشنجات ، و قد تحدث هذه الأعراض النادرة في غضون ساعات من الجرعة الأولى من استخدام العقار، أو قد لا تظهر لمدة تصل إلى سنة بعد أن تبدأ بالعلاج ، و عليك ان تتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك أي من هذه الآثار الجانبية.

بعض الناس عندما تتلقى حقن أفاستين AVASTIN فى الوريد قد تشعر بالدوار ، الغثيان، الدوخة،تعرق ، حكة، سرعة ضربات القلب والرعشة، و تسارع التنفس، أو آلام في الصدر أثناء الحقن.

قد يتسبب استخدام أفاستين AVASTIN فى آثار سلبية على الطريقة التى تعمل بها مبايض المرأة ( قصور المبايض ) ، و تشمل أعراض قصور المبيض غياب الطمث لفترات طويلة ، كما يؤثر على الخصوبة و القدرة على الانجاب .

تعطى حقن أفاستين AVASTIN عن طريق الحقن الوريدى ( التنقيط الوريدى ) ، و فى العادة ما تعطى حقن أفاستين AVASTIN مرة كل أسبوعين.

توصيات: ننصحك بقراءة أحدث موضوع عن حقن أفاستين، بالنقر على الرابط هنا، المقال محدث حتى يونيو 2020، ويحتوي على معلومات كاملة ومبسطة وتفصيلية عن دواء أفاستين. 

الشكل الصيدلانى

حقن للحقن فى الوريد ، و تتوافر فى حجمين و هما :

  • AVASTIN 100MG / 4 ML VIAL
  • AVASTIN 400 MG / 16 ML VIAL
  • كلا الحجمين يحتوى على 4 مليجرام من المادة النشطة فى كل 1 مل من الحقن .

    المكون النشط

    تحتوى حقنة أفاستين على المكون النشط التالى ← بيفاسيزوماب  bevacizumab.

    أفاستين 2

    دواعى الإستعمال

    يستخدم عقار افاستين لعلاج أنواع معينة من الأورام السرطانية مثل الأورام في المخ، وأنواع معينة من سرطانات الكلى والرئة والقولون والمستقيم وعنق الرحم والمبيض، أو قناة فالوب.

    يستخدم أفاستين أيضا لعلاج سرطان الغشاء المبطن للأعضاء الداخلية في البطن.

    فى العادة ما يُعطى أفاستين AVASTIN كجزء من مزيج من الأدوية التى تعالج الاورام السرطانية.

    هناك إستعمال غير مدرج بشكل رسمى على قائمة دواعى إستعمال حقن أفاستين AVASTIN و هو علاج مرض معين يصيب شبكية العين نتيجة التقدم فى العمر و هو wet age-related macular degeneration (AMD) ، كما تستعمل ايضا فى علاج بعض انواع الامراض التى تصيب شبكية العين نتيجة مرض السكر مثل : macular edema.

    أفاستين حقن

    بطاقة المستحضر الدوائي

    الاسم أفاستين Avastin التركيزات المتوفرة 100 مجم 400 مجم المكون النشط بيفاسيزوماب كود الفهرسة الكيميائية العلاجية التشريحية L01XC07 المجموعة التشريحية الرئيسية عقاقير مضادة للأورام ومثبطات للمناعة المجموعة العلاجية عقاقير مضادة للاورام انتي نيوبلاستيك المجموعة الدوائية الفرعية العقاقير المضادة للاورام الأخرى انتي نيوبلاستيك المجموعة الكميائية الفرعية الأجسام المضادة وحيدة النسيلة الشركة المنتجة روش للأدوية Roche Egypt الوكيل في الأردن و لبنان أومنيتراد الأردن مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات الوكيل في السعودية شركة الناغي الوكيل في الإمارات شركة صيدلية المدينة الوكيل في قطر ابن سينا الطبية الوكيل في البحرين مؤسسة الجشي الوكيل في عمان شركة صيدلية مزون الوضع القانوني يُصرف بـ وصفة طبية فقط يُصرف بـ وصفة طبية فقط

    Hoffmann La Roche

    أورام المرأة السرطانية

    السرطان ❶ السرطان هو مرض ناتج من حدوث انقسام سائب غير محدد دون سبب واضح لخلايا نسيج معين ، وفى مرحلة متقدمة تنتشر بعض هذه الخلايا السرطانية بطرق مختلفة لأنحاء مختلفة بالجسم مسببة متاعب وآلاما ومشاكل مختلفة قد تؤدى إلى الوفاه … تابع القراءة .

    سرطان الثدى ❷ سرطان الثدى هو أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين مجتمع النسوة ، وذلك ما تؤكده الجمعية الأمريكية للسرطان ، والتى ذكرت فى أحد التقارير ( إن كل سيدة بيضاء ( أمريكية ) من كل 10 سيدات ستصاب بسرطان الثدى خلال فترة ما فى حياتها ، وإن واحدة من كل 28 منهن ستموت بسبب هذا المرض ) … تابع القراءة .

    سرطان الرحم ❸ يتكون الرحم من جسم وعنق وقد تحدث إصابة سرطانية بأحد هذين الجزءين ، وسرطان جسم الرحم هو المقصود بسرطان الرحم وهو نوع أقل شيوعا من سرطان عنق الرحم ينشأ هذا السرطان من جدار الرحم والمسمى ( endometrium ) ولذا قد يسمى كذلك (endometrial ) …تابع القراءة .

    سرطان عنق الرحم ❹ إن خلايا عنق الرحم من أكثر الخلايا القابلة للانجراح والتأذى وخاصة فى مرحلة المراهقة ولذا فإن النشاط الجنسى العالى وتعدد العلاقات الجنسية يحدث تهيجا بهذه الخلايا يساعد على نشوء نمو سرطانى بها ، و هذا هو أحد التفسيرات الشائعة لحدوث هذا السرطان … تابع القراءة .#ZUMAB

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.#بيفاسيزوماب، #F.HOFFMAN_LA_ROCHE،#روش، #bevacizumab، #اورام،#L01XC07،#حرف_ا، #A_letter.


    السابق
    برفيكتيل كبسولات لتقوية الشعر و الأظافر ومكافحة تساقط وتقصف الشعر
    التالي
    أفالوكس 400 مضاد حيوى واسع المدى –