صحة وجمال

أليكسجينتا كريم موضعى مضاد حيوي

أليكسجينتا هو مضاد حيوى واسع المجال وفاعلية عالية كعلاج موضعي للاصابات الجلدية البكتيرية الأولية والثانوية أليكسجينتا کريم ممکن أن يعالج عدوى الجلد التي لم تستجيب للمضادات الحيوية الموضعية الأخرى.

دواعي الاستعمال

عـدوى الجلد الأوليـة: الـقـويـاء المعـديـة التهاب. الحويصلات السطحي البشرية المتفرعة داء المعامل. قوياء اللحية.

عدوى الجلد الثانوية: التهاب الجلد الإكزيمي المعدي حب الشباب البشري، داء الصدف البشري التهاب الجلد الدهني المصاب التهاب الجلد بالتماس المصاب. (ويشمل اللبلاب السام الكشطات الجلدية المعدية وعدوى بكتيرية فوق عدوى فطرية أو فيروسية)

ملحوظة: جینتاميسين سلفات قاتل للبكتيريا ولكن غیر فعال تجاه الفيروسات أو الفطريات المسببة لعدوى الجلد، جینتاميسين سلفات مفيد في معالجة الأكياس الجلدية المصابة وبعض الخراجات الجلدية عندما تسبق بشـق جراحي ووضع مصرف يسمح باتصال مناسب بين المضاد الحيوي والبكتيريا المسببة للعدوى.

لقد تم الحصول على نتائج جيدة في معالجة العدوى الركودية والقرحات الجلدية الأخرى، الحروق السطحية المصابة، الداحس التهاب ما حول الظفر) لدغ ولسع الحشرات المصابة التصرفات والتسلخات المصابة والجروح الناقة من الجراحات البسيطة يمكن معالجة المرضـى ذوى الحساسية المفرطة للنيومايسين باستخدام الجينتاميسين سلفات إلا أنه ينصح بالمراقبة المنتظمة للمرضى ذوى الحساسية للمضادات الحيوية الموضعية بشكل عام عند استخدام هؤلاء المرضى لأي من المضادات الحيوية الموضعية.

يوصي باستخدام أليكسجينتا كريم لمعالجة العدوي الأولية الرطبة، والعدوى الثانوية المهنية مثل حب الشباب البشري والتهاب الجلد المعنى المصاب. كما يفضل استخدام الـكـريم عند الرغبة في استخدام تركيبة تغسل بالماء.

استخدم أليكسجينتا كريم بنجاح عند الرُضع فوق السنة الواحدة من العمر وكذلك عند البالغين والأطفال.

الجرعة وطريقة الاستخدام

  • تستخدم كمية صغيرة من أليكسجينتا كريم بلطف على المنطقة المصابة من الجليد بمعدل 3 إلى 4 مرات يومياً.
  • يمكن تغطية المنطقة المعالجة بضماد شاش إذا احتاج الأمر.
  • في حالة القوباء المعدية يجب إزالة القشور قبل وضع الدواء للسماح بأكبر اتصال بين المضاد الحيوي والعدوى.
  • ينبغي توخي الحذر لتجنب حدوث المزيد من التلوث للجلد المصاب.
  • لقد استجابت الإصابة بالقرحات الركودية بشكل للعلاج بالجينتاميسين سلفات تحت غلاف جيلاتيني.
  • موانع الاستعمال

    منع استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين لديهم حساسية من أي من مكونات الدواء.

    الاحتياطات

    يسمح الإستعمال الموضعي للمضادات الحيوية في بعض الأحيان بزيادة نمو الكائنات الغير قابلة للتأثر بالجينتاميسين سلفات وتشمل الفطريات. يجب ايقاف الدواء عند حدوث ذالك أو ظهور علامات تهيج أو تخسيس أو عدوى إضافية واستبداله بالعلاج.

    التفاعلات العكسية

  • المرضى الذين يعالجون من الأمراض الجلدية باستخدام جينتاميسين سلفات، تم رصد نسبة صغيرة من الحالات التي حدث لها تهيج (مثل الطفح الوردي والهرش) وهي لا تتطلب قطع العلاج.
  • لا يوجد دليل على حدوث تهيج أو حساسية في هؤلاء المرضى الذين تم اختبارهم بوضع جينتاميسين سلفات على الجلد الطبيعي.
  • تم تسجيل حالات حساسية تجاه الضوء عند كثير من المرضى ولكن لا يمكن استخلاصها في هؤلاء المرضى عن طريق إعادة استخدام الجينتاميسين سلفات يليه التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.
  • معلومات أخرى

    الوصف

    أليكسجينتا كـريم هو مضاد حيوي واسع المجال للاستخدام الموضعي كل 1 جـم بـحـتـوي عـلـى چینتاميسين سلفات.

    يستخدم أليكسجينتا في العدوى الجلدية الأولية مثل القوباء المعدية. العلاج من 3 إلى 4 مرات يومياً يعالج الاصابة. وفي العدوى الجلدية الثانوية، يساعد أليكسجينتا كـريم في علاج التهاب طبقات الجلد الغير سطحية وذلك عن طريق السيطرة على العدوي.

    تشمل البكتيريا المتجاوبة لفاعلية الجينتاميسين سلفات السلالات الحساسة من المكورات العقدية مجموعة أ- الحالة للدم بنوعيها ألفا وبيتا المكورات العنقوديـة الهوائيـة (الموجبة لأنـزيم الـكـواجـيـولار والسـاليـة لانـزيم الـكـواجــيـولار وبعض السلالات المنتجة لأني البنسليتين، والبكتيريا سالبة الجرام العصـوبـات الـكـاذبـة الـغـازيـة، الجراثيم الغازية. القولونيات العصوية الشائعة الكليبسيلا الرئوية .

    أليكسجينتا كريم موضعى

    اسم الدواء أليكسجينتا كريم موضعى المكون النشط جينتاميسين دواعى الاستعمال مضاد حيوى حجم العبوة 15 جرام الشركة شركة الاسكندرية للأدوية و الصناعات الكيماوية

    أليكسجينتا كريم النشرة الداخلية.

    ALEXGENTA CREAM -PATIENT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    أليرفين حبوب للبالغين.. تعليمات و إرشادات المريض –
    التالي
    أمادول ⭕⭕ المسكنات الأفيونية –