صحة وجمال

أمريزول إن تحاميل مهبلية – إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة –

امريزول إن، هو لبوس أو تحاميل أو أقماع تُؤخذ عن طريق المهبل( فتحة التناسل في الإناث)، ويُستخدم بشكل شائع لمعالجة الإلتهابات الفطرية التى تصيب منطقة المهبل، وفي الغالب ما يُوصف مع أدوية اخرى موضعية أو جهازية للسيطرة التامة على العدوى… ماذا سيحدث لو حدث إتصال بعد أمريزول إن، هل أمريزول إن مناسب للحامل، أعانى من التهابات متكررة فهل سيفيدينى استعمال أمريزول إن ، وغيرها من الأسئلة التى ستجد إجابات لها في هذا المقال الذي يجيب على الأسئلة الشائعة والمتكررة حول لبوس امريزول إن… للمزيد من المعلومات عن امريزول إن يمكنك قراءة مقال تقصيلي من الرابط هنا، او مشاهدة مقطع الفيديو التالي:

امريزول إن للإلتهابات المتكررة بعد الولادة

في بعض الأحيان، تعاني بعض السيدات بعد الولادة، وخلال فترة الإرضاع، من التهابات المهبل الشديدة، مع جفاف في المنطقة، الأمر الذي يؤدي إلى التهابات شديدة، وشعور بعدم الراحة خلال الإتصال مع الزوج؛ مما يؤدي إلى نفورها وعدم رغبتها بالمعاشرة . تقوم الطبيبة في هذة الحالة باستبعاد الاسباب الرئيسية واحد تلو الأخر، هذا المقال يتناول أحد الأسباب الكامنة وراء هذة الحالة وطريقة التعامل معها…هذة المشكلة يمكن ان تكون بسبب نقص هرمون الاستروجين الطبيعي الذى يترافق مع فترة الرضاعة الطبيعية.

الرضاعة الطبيعية قد تسبب الالتهاب والجفاف المهبلي؛ لأن هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الرئيسي الذي يحمي جدران المهبل ويقاوم الميكروبات يكون منخفضًا أو على الحدود الدنيا خلال فترة الإرضاع، وهذا ما يؤهب إلى حدوث جفاف في المهبل والالتهابات المهبلية وعدم استجابتها للعلاج. و في الغالب يكون العلاج باستعمال:

الكريمات الإستروجين الموضعية( مثل كريم البريمارين)، هى كريمات تُوضع داخل المهبل ، وتمد انسجة المهبل بهرمون الاستروجين لتعويض النقص الحادث في الهرمون نتيجة الرضاعة.

مستحضرات موضعية مضادة للإلتهابات للفطريات و البكتيريا( مثل أمريزول إن تحاميل مهبلية أو كليندمايسين كريم مهبلي)، الإختلال في مستويات هرمون الاستروجين نتيجة الرضاعة الطبيعية، تؤدي إلى أختلال في التوازن و حموضة منطقة المهبل، وهذا يزيد من فرص الاصابة بعدوى ميكروبية، وهكذا يكون من الضروري المعالجة بمستحضرات موضعية مضادة للعدوى مثل تلك المذكورة سالفًا. و أخيرًا يُنصح بالتوقف عن المعاشرة لمدة 10 أيام خلال فترة المعالجة.

فيديو: أميزول إن الأسئلة الشائعة والمتكررة 2

تأثير تحاميل أمريزول إن على الجماع

هل لبوس أمريزول إن لة تأثير على الرجل بعد الإنتهاء من العلاج بيوم؟… السؤال السابق هو أحد الأسئلة الشائعة حول لبوس أمريزول إن، في كل حالات الإلتهابات المهبلية، خصوصًأ المتكررة، يُنصح الزوجين بتجنب المعاشرة لمدة 10 أيام، من بداية العلاج. و لكن ماذا لو حدث اتصال بين الزوجين خلال هذة الفترة او بعد استعمال اللبوسة بفترة وجيزة، وسوف نستعرض بعض النقاط من خلالها يمكن للقارىء أن يستنتج المشكلات التى يمكن ان تنجم عن الإتصال خلال فترة المعالجة او بعدها مباشرة و قبل التأكد من تمام الشفاء من الإلتهاب المهبلي.

أولًا الإتصال أو المعاشرة خلال فترة المعالجة من الإلتهابات المهبلية للزوجة، قد تساهم في نقل العدوى إلى مكان أبعد داخل الجهاز التناسلي للزوجة، بالإضافة إلى إمكانية تكرار العدوى مرة اخرى بعد المعالجة نظرًا لأن الزوج قد تكون انتقلت الية العدوى ايضًا و هو بدورة سوف ينقلها مرة اخرى للزوجة… لذلك يُنصح الزوجين بتجنب الإتصال لمدة 10 ايام من بداية العلاج، حتى يتم التأكد من تمام الشفاء من الإلتهاب الفطري أو البكتيري أو غيرة من العدوات التى يمكن ان تصيب المهبل.

و لكن إذا حدث اتصال بين الزوجين خلال فترة المنع المقترحة، فلن يحدث تأثير مباشر على الزوج، ولن تظهر أى اعراض آنية على الزوجة، ولكن قد تلاحظين تكرار هذة الإلتهابات المهبلية بشكل دوري أو قد يلاحظ الزوج في وقت لاحق اعراض إلتهابات في الجهاز البولي مثل حرقان اثناء التبول أو تقطع في تيار البول، او عدم القدرة على احتباس البول( إلحاح البول) وغيرها من الاعراض.

إذا حدث اتصال بين الزوجين خلال فترة المعالجة من الفطريات بتحاميل أمريزول إن أو بعد الإنتهاء بفترة وجيزة، ولاحظتي تكرار الإلتهاب المهبلي مرة اخرى بعد فترة، او لاحظ الزوج وجود اعراض غير طبيعية على الجهاز البولي او التناسلي، فننصح الزوجين( معًا) بمراجعة طبيبـ / ـه متخصص في أمراض النساء.

هل لبوس امريزول إن يمنع الحمل؟

لبوس أمريزول إن لا يمنع الحمل، وفرص الحمل موجودة، طالما تم الجماع في الوقت المتوقع للتبويض، والذي يحدث في اليوم الثاني عشر من بداية الدورة، أو بعد أسبوع من إنتهاء الدورة الشهرية، ويمكن حساب موعد التبويض عن طريق طرح 14 من التاريخ المتوقع للدورة الشهرية التالية، ويمكن عمل اختبارات التبويض، أو سونار على المبايض والرحم في الوقت المتوقع، وكل ذلك طرق يمكن اتباعها لمعرفة وقت التبويض.

و من المنصوح بة دائمًا ان يمتنع الزوجين من الإتصال لمدة 10 ايام من بداية المعالجة بأدوية موضعية او جهازية لعلاج إلتهابات المهبل او الجهاز البولي في النساء، جدير بالذكر ان الالتهابات المهبلية قد تكون أحد الأسباب المؤخرة لحدوث الحمل.

انا حامل ، هل أستطيع أستعمال أمريزول إن؟

لا يوجد خطورة من إستعمال أمريزول إن خلال فترة الحمل، طالما نصحك طبيبك بذلك… في لبعض الإحيان تصاب الحوامل، خصوصًا في بداية الحمل بإلتهابات مهبلية، تؤدي لوجود إفرازات و حرقة إثناء التبول واعراض اخرى، ويجب معالجة هذة الحالة باستعمال المستحضرات المناسبة ، والتى قد يكون منها لبوس أمريزول إن… لبوس أمريزول إن لن يُؤثر على الحمل أو يضر الجنين، بل سوف يساهم في معالجة العدوى التى اصابت منطقة المهبل، ويمنع حدوث مضاعفات اخرى… ننصحك دائمًا باتباع تعليمات طبيبك.

هل لبوس امريزول إن يؤثر على أنتظام الدورة الشهرية؟

لبوس أمريزول إن لا يؤثر على انتظام الدورة الشهرية، ولن يسبب بأى شكل تأخير أو تقديم في ميعاد الدورة، وهنا يجب الإشارة إلى أن إختلال انتظام الدورة الشهرية هو أمر متعلق بالهرمونات و ليس للأدوية المضادة لإلتهابات المهبل اى علاقة بذلك… إذا لاحظتي إختلال في دورتك الشهرية و تكرر لمدة ثلاث اشهر متتالية، فعليك مراجعة طبيبك، و اعلمي أن تأخر يوم أو يومين هو أمر طبيعي، لا يدعو إلى القلق.

هل أمريزول إن يفسد الصيام؟

التحاميل/ اللبوسات المهبلية لا تفسد الصوم…. اللبوسات المهبلية( مثل أمريزول إن)، المخصصة فى العادة لعلاج الالتهابات الفطرية و التى فى العادة ما تصيب الأعضاء التناسلية فى النساء ، يمكن اعتبارها علاجات موضعية ، أى أنة يمكن اعتبار اللبوسات أو التحاميل المهبلية مثل الكريمات المهبلية ،أى ان مكونات اللبوسات المهبلية لا تصل الى الدورة الدموية ، و بالتالى فإن إستعمال اللبوسات المهبلية خلال نهار رمضان لا يفسد الصوم.

امريزول إن نموذج وصفة طبية

روشتة التهاب المهبل-جينوكونازول-امريزول ان -ازيروا-التراسيبرو

  • جينوكونازول كريم مهبلي: كريم مهبلى يوميا لمدة 4 أيام، ثم مرة إسبوعيًا لمدة شهر.
  • امريزول- إن اقراص مهبلية (لبوس مهبلى): لبوس مهبلى مرة يوميًا لمدة أسبوع قبل النوم.
  • ازيروا 1 جم اقراص: قرص يوميًا لمدة 3 أيام.
  • التراسبرو 1 جم اقراص: قرص مرة يوميًا لمدة 5 أيام.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    مقالات ذات صلة قد تفيدك

  • ما الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية؟
  • موسوعة المرأة- الإفرازات المهبلية الطبيعية.
  • الغسولات المهبلية الأسئلة الشائعة والمتكررة.
  • نصائح طبية هامة في شهر العسل.
  • ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية…#مترونيدازول ، #نيستاتين، #تحاميل_مهبلية.


    السابق
    AMRIZOLE: Metronidazole Tablets / Oral Suspension –
    التالي
    AMRIZOLE- Metronidazole by Amriya for Pharmaceutical Industries –