صحة وجمال

أميوران أقراص IMURAN –

أميوران اقراص IMURAN TABLET

أزاثيوبرين هو المكون النشط فى أقراص أميوران

دواعى استعمال أميوران أقراص

  • يستخدم الأميوران أقراص IMURAN ، مع أدوية أخرى،  لمنع رفض الكلى المزروعة ، وهو يعمل عن طريق إضعاف نظام دفاع الجسم (جهاز المناعة) لمساعدة جسمك على قبول الكلية الجديدة .
  • أميوران أقراص IMURAN ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم مثبطات المناعة.
  • يستخدم الأميوران أقراص IMURAN أيضا لعلاج المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد الذين لم يستجيبوا للأدوية الأخرى (على سبيل المثال، الادوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل ايبوبروفين)،  ويعتقد أن التهاب المفاصل الروماتويدي ينشأ نتيجة اختلال فى الجهاز المناعى الذاتى ، حيث يتحول جهاز المناعة الخاص لمهاجمة  المفاصل.
  • يمكن أيضا  أن يستخدم  أميوران أقراص IMURAN لمنع رفض الجسم للأعضاء المزروعة الأخرى، و لعلاج أنواع معينة من امراض الجهاز الهضمى التي لا تستجيب للعلاج المعتاد (مثل : مرض كرون والتهاب القولون التقرحي) ، وعلاج مشاكل الجهاز المناعي الأخرى (أمراض المناعة الذاتية) على النحو الذي يحدده طبيبك.
  • كيفية استخدام الأميوران أقراص IMURAN

    1. جرعة أميوران أقراص IMURAN ، فى العادة ما تكون مرة أو مرتين يوميا ، أو حسب توجيهات الطبيب.
    2. ينبغي أن يؤخذ أميوران أقراص IMURAN مع الطعام  للحد من الالام في المعدة.
    3. جرعه أميوران أقراص IMURAN تحدد على اساس حالتك الطبية، والوزن، و مدى الاستجابة للعلاج.
    4. لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، يوصي بعدم زيادة الجرعة عن 5 ملليجرام لكل كيلوجرام يوميا.
    5. فى التهاب المفاصل الروماتويدى ، يستغرق أميوران أقراص IMURAN فترة تصل إلى شهرين من الاستخدام المستمر حتى تلاحظ تحسن فى الحالة ، و  أخبر طبيبك اذا كانت الحالة لا تتحسن  بعد 3 أشهر من العلاج.
    6. المرأة الحامل أو التي تخطط للحمل لا ينبغي لها  التعامل مع أو كسر حبة من هذا الدواء.

    أميوران أقراص IMURAN: الاثار الجانبية

    1. تذكر ان طبيبك قد قام بوصف أميوران أقراص IMURAN للحالة ، بعد أن تأكد أن حجم الفوائد من الدواء ، يفوق بكثير الآثار الجانبية .
    2. أميوران أقراص IMURAN قد تسبب الآثار الجانبية التالية ، و عليك إخبار طبيبك إذا ما كان اى من تلك الأعراض متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة : أعراض معوية مثل الغثيان والقيء والإسهال، أو فقدان الشهية.
    3. أميوران أقراص IMURAN قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و عليك ان تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من تلك الآثار الجانبية الخطيرة التالية : أعراض معوية أشد (على سبيل المثال، الغثيان الحاد / القيء / الإسهال  / ألم في البطن) .
    4. الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ أميوران أقراص IMURAN، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
    5. أميوران أقراص IMURAN ، و بشكل نادر ، قد يسبب أثار جانبية خطيرة جدا ، و عليك التماس العناية الطبية الفورية ، إذا ما لاحظت أى من الاعراض التالية : فقدان العضلات، وفقدان الشعر، تنميل في الأصابع، وتقرحات الفم، البلع المؤلم، براز دهني.، اصفرار العيون و الجلد، والتورم و السوائل الزائدة حول البطن، والقيء الذي يحتوي الدم ، براز أسود، ، تغير مفاجئ في التفكير (مثل الارتباك، وصعوبة التركيز)، صعوبة في تحريك العضلات، ومشاكل في الكلام، و تغيرات فى الرؤية ، نوبات صرع .

    السابق
    أميودارون مضادات اضطراب النظم القلبي
    التالي
    روكتان ← هل لة تأثير على زواجى ؟