صحة وجمال

أوركابريد نقط للعين – معلق أسيتات البردنيزولون معقم للعين

وصف طبيبك أوركابريد قطرة للعين لعلاج احمرار وتورم (التهاب) العين. لا تستخدم قطرة أوركابريد لأكثر من المدة المحددة لأنها قد تسبب الجلوكوما أو العدوى الثانوية. كما لا يجب أن تلمس طرف القطارة لأي سطح أو لعينك لتجنب تلويث القطرات. وعليك أن تضغط على زاوية العين (بالقرب من الأنف) لمدة دقيقة تقريبًا بعد تقطير القطرة.

إذا كنت تستعمل نوعين من القطرات، فانتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل قبل إعطاء الدواء التالي في نفس العين، عند تقطير محلول أوركابريد في العين قد يحدث إحساس لاذع لمدة 1-2 دقيقة. أخبر طبيبك إذا استمر لفترة أطول.

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة اللينة ، فقم بإزالتها قبل وضع قطرات أوركابريد العينية وانتظر 15 دقيقة على الأقل قبل إعادة العدسات مرة أخرى. وتأكد من الاستخدام في غضون 4 أسابيع من فتح الزجاجة. يمكن أن تحدث آثار جانبية نادرة مثل تغيرات الحالة المزاجية أو مشاكل في المعدة عند البدء في تناول قطرة العين أوركابريد. أخبر طبيبك إذا كان هذا يزعجك. كما يجب ان لا تتوقف عن تناول قطرة أوركابريد فجأة دون التحدث إلى طبيبك أولاً لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

تنتمي قطرات أوركابريد العينية إلى مجموعة من الأدوية تسمى مشتقات الكورتيزول الموضعية، يستخدم محلول أوركابريد لعلاج احمرار وانتفاخ العينين الناجمين عن العدوى أو الحساسية. يخفف محلول قطرات أوركابريد من الاحمرار والحكة والألم عن طريق وقف إطلاق المواد في الجسم التي تسبب الالتهاب.

لا تستخدم أبدًا أوركابريد قطرة للعين إذا تم كسر الختم قبل استخدام القطرة لأول مرة. اغسل يديك قبل استخدام القطرة ورج الزجاجة جيدًا قبل كل استخدام. تأكد من إزالة العدسات اللاصقة إذا كنت ترتديها وانتظر لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل إعادتها. اتبع تعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة ومدة الاستعمال ولا تتوقف عن استخدام هذا الدواء دون استشارة طبيبك.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لـ قطرات أوركابريد العينية هي الإحساس بالحرقان أو التهيج أو دموع العين أو تشوش الرؤية مؤقتًا. إذا كانت رؤيتك مشوشة أو كانت لديك تغيرات أخرى في الإبصار لبعض الوقت ، فلا تقود السيارة حتى تتضح رؤيتك.

استخدامات أوركابريد قطرة العين

علاج احمرار وتورم العين، وكذلك علاج الحساسية الشديدة في العين.

يساعد محلول أوركابريد للعين على تخفيف الأعراض مثل الألم والاحمرار والتورم والحكة وسيلان الدموع بسبب عدوى أو حساسية أو حتى بعد إجراء عملية في العين. يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل إنتاج بعض المواد الكيميائية التي تسبب التهاب العين. سيسهل ذلك عليك ممارسة أنشطتك اليومية. يجب أن تستخدم أوركابريد  على النحو المنصوص عليه للحصول على أكبر فائدة. إذا لم تلاحظ أي تحسن بعد أسبوع ، فتحدث إلى طبيبك.

الآثار الجانبية الشائعة لقطرات أوركابريد

  • الشعور بالحرقة المؤقتة في العين.
  • تهيج العين
  • عيون دامعة
  • رؤية مشوشة مؤقتة.
  • نصائح احترازيه

    الحمل: قد يكون قطرة أوركابريد للعين غير آمنة للاستخدام أثناء الحمل. على الرغم من وجود دراسات محدودة على البشر ، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثارًا ضارة على نمو الجنين. سيقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك. من فضلك استشر طبيبك.

    الرضاعة الطبيعية: قطرة أوركابريد آمنة إذا تم وصفها بواسطة الطبيب للإمهات المرضعات. يعد استخدام أوركابريد قطرة للعين آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير الدراسات البشرية إلى أن الدواء لا ينتقل إلى حليب الأم بكميات كبيرة ولا يضر بالطفل.

    قد تُؤثر قطرة أوركابريد على قدرتك على القيادة بشكل مؤقت: قد يقلل محلول أوركابريد قطرة العين من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض.

    أوركابريد قطرة عين اسئلة شائعة ومتكررة

    س: ما هي قطرة العين أوركابريد؟ فيم تستخدم؟ ينتمي محلول أوركابريد للعين إلى مجموعة من الأدوية تسمى الستيرويدات ، تُعرف أيضًا بالكورتيكوستيرويدات. يستخدم لتخفيف التورم والحكة واحمرار العين الذي قد يكون ناتجًا عن العدوى او عن التدخلات الجراحية في العين.

    س: هل قطرة العين أوركابريد فعالة؟ يعتبر محلول أوركابريد للعين فعالاً إذا تم استخدامه بالجرعة والمدة التي نصح بها طبيبك. لا تتوقف عن تناوله حتى لو لاحظت تحسنًا في حالتك. إذا توقفت عن استخدام أوركابريد في وقت مبكر جدًا ، فقد تعود الأعراض أو تتفاقم.

    س: أشعر بتحسن الآن ، هل يمكنني التوقف عن استخدام قطرة العين أوركابريد؟ لا ، لا يجب التوقف عن استخدام أوركابريد فجأة دون التحدث مع طبيبك. قد تتحسن أعراضك وقد تشعر بالتحسن قبل إزالة الإلتهاب تمامًا. ومع ذلك ، يُنصح بإكمال مسار العلاج بالكامل. قد يؤدي إيقاف الدواء مبكرًا إلى تفاقم الأعراض وقد تعود مظاهر الإلتهاب مرة اخرى، وبالتالي يمنع الشفاء التام.

    س: في أي ظروف يجب تجنب استخدام أوركابريد قطرة العين؟ يجب تجنب استخدام أوركابريد في المرضى الذين لديهم حساسية من مكونات القطرة. ومع ذلك ، إذا لم تكن على علم بأي حساسية أو إذا كنت تستخدم أوركابريد للعين لأول مرة ، فاستشر طبيبك إذا ظهرت أى علامات تشير إلى التحسس.

    أوركابريد نقط للعين مضاد للإلتهاب واسع المجال

    اوركابريد معلق -النشرة الداخلية

    ORCHAPRED SUSPENSION -PATINT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS –
    التالي
    لوميكس_كيور 0.3% قطرات عينية معقمة | LomexCure –