صحة وجمال

أوكيوميثيل قطرة للعين – مزيلة للأحتقان و مضادة للتحسس و مطهرة –

تستخدم قطرات أوكيوميثيل لتخفيف احمرار العين ، والانتفاخ ، والحكة ، والتدمع  التي تحدث عادة مع الحساسية. تعمل قطرة أوكيوميثيل عن طريق تضييق الأوعية الدموية في العين مؤقتا. كما أنها تمنع إنتاج مادة الهستامين التي تسبب أعراض الحساسية. و لا يجب إستعمال أوكيوميثيل لعلاج احمرار وتهيج العين من ارتداء العدسات اللاصقة. أوكيوميثيل قطرة للعين -النشرة الداخلية. 

كيف تستعمل أوكيوميثيل

قبل تقطير نقط أوكيوميثيل فى العين، اغسل يديك أولاً. لتجنب التلوث ، و تجنب أن يلمس طرف القطارة العين . و لا تجعل طرف القطارة يلمس أى سطح أخر. كما يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل تنقيط قطرات العين. و انتظر 10 دقائق على الأقل بعد استخدام أوكيوميثيل قبل تثبيت العدسات اللاصقة مرة أخرى.

إذا كانت عيناك حمراء ، اسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليك ارتداء العدسات اللاصقة. وحاول قبل استخدام نقط أوكيوميثيل ، تحقق من جودة المنتج بصريا. و لا تستخدم القطرة إذا كان السائل قد تغير لونه أو كان غائماً، ودائما إحتفظ بالأدوية بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

يمكن استخدم أوكيوميثيل في العين المصابة حتى 4 مرات في اليوم حسب الحاجة أو حسب توجيهات الطبيب. قم بإمالة رأسك للخلف ، وانظر لأعلى ، واسحب الجفن السفلي لعمل كيس. امسك القطارة مباشرة على العين وضع قطرة واحدة. ثم انظر إلى الأسفل وأغمض عينيك بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين. ثم ضع إصبعًا واحدًا في زاوية العين بالقرب من الأنف وقم بالضغط اللطيف فهذا سيمنع الدواء من التصريف بعيدا عن العين. حاول ألا تفرك العين بعد وضع القطرة.

لا تشطف طرف القطارة بالماء و اغلق غطاء القطارة بإحكام بعد كل استخدام. وإذا كنت تستخدم نوعًا آخر من أدوية العيون (على سبيل المثال ، قطرات أو مراهم) ، فانتظر لمدة 5 دقائق على الأقل قبل وضع أى أدوية أخرى.

يجب استخدم قطرات العين قبل مراهم العين للسماح للقطرات بدخول العين. يجب ان تعلم ان الإفراط في استخدام أوكيوميثيل قد يؤدي إلى زيادة احمرار العين. إذا حدث هذا ، أخبر طبيبك.

لا تستخدم هذا الدواء لفترة أطول من 3 إلى 4 أيام متواصلين . اما إذا استمرت حالتك أو تفاقمت بعد 72 ساعة من بداية الاستعمال ، أو إذا كنت تعتقد أنك تواجه مشكلة طبية خطيرة ، فتوقف عن استخدام هذا الدواء واطلب الرعاية الطبية الفورية. قد يفيدك قراءة مقال روشتة علاج حساسية العين من الرابط هنا

أوكيوميثيل الآثار الجانبية

قد تسبب لك قطرة أوكيوميثيل إحساس بلسعة أو حرقان فى العين،  أو توسيع حدقة العين ، أو عدم وضوح الرؤية. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

إذا طلب منك طبيبك استخدام أوكيوميثيل، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت بأن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. و تذكر أيضا أن كثير من الناس الذين يستخدمون أوكيوميثيل لا يختبرون/يشعرون بأى آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية التالية( نادرة الحدوث لكن خطيرة): رعشة، ضربات القلب السريعة / غير المنتظمة ، الصداع ، التعرق ، الضعف ، العصبية.

يجب التوقف عن استخدام هذا الدواء وأخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة ولكنها خطيرة للغاية: ألم في العين ، وتفاقم الاحمرار / الحكة / تورم في أو حول العينين ، ومشاكل في الرؤية.

رد الفعل التحسسي لقطرات أوكيوميثيل نادر الحدوث و لكنة خطير جدا، ابحث عن مقدم رعاية طبية فوراً إذا  لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.

أوكيوميثيل الإحتياطات و التحذيرات

  1. قبل استخدام هذا المنتج ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من حساسية من مادة النافازولين أو الفينيرامين ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل المواد الحافظة مثل كلوريد البنزالكونيوم) ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى .
  2. إذا كان لديك أي من المشاكل الصحية التالية ، استشر طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا المنتج: مرض السكري ، الجلوكوما ، مشاكل في القلب (على سبيل المثال ، نوبة قلبية ، ألم في الصدر) ، ارتفاع ضغط الدم ، عدوى / إصابة العين ، فرط نشاط الغدة الدرقية ، صعوبة في التبول.
  3. هذا الدواء قد يسبب عدم وضوح الرؤية المؤقتة بعد تقطيرة فى العين .لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تقوم بأي نشاط يتطلب رؤية واضحة حتى تكون متأكدًا من أنه يمكنك القيام بهذه الأنشطة بأمان.
  4. لا تستخدم أوكيوميثيل في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ما لم يوجهك طبيب للقيام بذلك.
  5. خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة. يمكنك مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  6. من غير المعروف ما إذا كانت مكونات هذا الدواء تنتقل إلى حليب الأم. يجب عليك إستشارة طبيبك قبل إستعمال أوكيوميثيل إذا كنتى ترضعين طفلك رضاعة طبيعية من الثدى .

تفاعل أوكيوميثيل مع الأدوية الأخرى

  • إذا كنت تستخدم أوكيوميثيل تحت إشراف طبيبك ، فقد يكون طبيبك على دراية بالفعل بالتفاعلات الدوائية المحتملة وربما يوجة لك تعليمات للحفاظ على سلامتك و لمنع أى تفاعلات دوائية ممكنة. و بشكل عام لا تبدأ ، أو توقف ، أو تغير جرعة أي دواء قبل استشارة طبيبك أو الصيدلي أولاً.
  • قبل استخدام نقط أوكيوميثيل، أخبر طبيبك أو الصيدلي عن جميع الأدوية التى تتناولها، بما فى ذلك تلك التى يمكنك أن تشتريها بدون وصفة طبية، و المنتجات العشبية و المكملات الغذائية.
  • من الضرورى أن تخبر طبيبك إذا كنت تتناول أدوية تنتمى إلى فئة (مثبطات إنزيم مونو أمين اوكسيديز) مثل: إيزوكربوكسيد ، لينزوليد ، أزرق الميثيلين ، ميوكلوبميد ، فينيلزين بروكاربازين ، رازاجيلين ، سفيناميد ، سيليغيلين ، ترانيل بروميبين.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ أدوية لارتفاع ضغط الدم (على سبيل المثال ، غوانيثيدين).
  • اخبر طبيبك قبل تناول أوكيوميثيل إذا كنت تتعالج بمضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (على سبيل المثال ، أميتريبتيلين).
  • هذا المقال لا يتضمن كل التفاعلات الدوائية الممكنة. لذلك ، قبل استخدام أوكيوميثيل ، أخبر طبيبك أو الصيدلي عن جميع المنتجات التي تستخدمها. و دائما احتفظ بورقة تحتوى على قائمة بأسماء جميع الأدوية التى تتناولها و قدم هذة الورقة لطبيبك او للصيدلى فى كل مرة .

    أوكيومبثيل قطرة للعين مزيلة للأحتقان و مضادة للتحسس و مطهرة

    اوكيوميثيل قطرة للعين -النشرة الداخلية

    OCUMETHYL EYE DROPS -PATINT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    أوكيوكاربين للعين OCUCARPINE EYE DROP
    التالي
    أوكيوميثيل قطرة للعين مزيلة للإحتقان و مطهرة و مضاد للحساسية