صحة وجمال

أومنك 0.4 مجم – لتخفيف أعراض البروستاتا المتضخمة –

أومنك، عقار من فئة مثبطات أو حاصرات مستقبلات الفا ويستخدم لعلاج تضخم البروستات وفي نفس الوقت ثبتت فعاليته في علاج التهابات البروستات المزمنة. ويقوم العقار بالعمل على استرخاء العضلات الملساء حول عنق المثانة والبروستات ومن ثم تسهيل خروج البول وتقليل احتقان البروستات، ويؤخذ مرة واحدة في اليوم. ومقارنة بغيره من ادوية محصرات الفا فان العقار لايؤدي الى انخفاض ضغط الدم لكن بسبب انتقائيته العالية قد يؤدي الى اضطرابات في القذف وتأخير خروج السائل المنوي.

يستخدم أومنك للرجال، لعلاج أعراض تضخم البروستاتا، وهو لا يعمل على تقليص حجم البروستاتا، ولكنه يؤدي إلى ارتخاء عضلات كل من البروستاتا والمثانة، مما يساعد على تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد، مثل صعوبة بداية تدفق البول، ضعف التبول والحاجة المتكررة للتبول خاصة (ليلاً).يسبب أومنك بعض الآثار الجانبية لمستخدمية ومنها الدوخة، الصداع الخفيف، النعاس، رشح الأنف أو مشاكل الانتصاب، ولتخفيف خطر الدوخة والصداع الخفيف، يجب الوقوف تدريجياً إذا كنت في وضع الجلوس أو الاستلقاء، كما ان هناك أعراضاً جانبية خطيرة وتشمل الإغماء، ونادراً ما يعاني الذكور من انتصاب مؤلم أو مطول يستمر حوالي 4 ساعات أو أكثر، إذا حدث ذلك يجب التوقف عن تناول الدواء وطلب المساعدة الطبية.يوصف أومنك للمساعدة على ارتخاء عضلات الحالبين الملساء مما يساعد في نزول الحصوات ، ولكنه يؤدي أيضا في نفس الوقت وفي نسبة بسيطة من المستخدمين إلى ارتخاء عضلات عنق المثانة البولية مما قد يؤدي إلى ارتجاع السائل المنوي من مجرى البول إلى المثانة البولية أثناء القذف ومن ثم تقليل اومنع خروجه الطبيعي من الاحليل وهذا ليس فيه ضرر، ويتحسن بعد توقف تناولك لـ أومنك. للمزيد من المعلومات عن أومنك من الرابط هنا.omnic cap أومنيك كبسول

موضوعات ذات صلة بـ تضخم / أورام البروستاتا

  • سرطان البروستاتا ما هي الإختبارات التشخيصية؟
  • فحص البروستاتا بالرنين المغناطيسي.
  • هل تضخم البروستاتا مقدمة لسرطان البروستاتا؟
  • ما هو تضخم البروستاتا الحميد؟
  • ما هي أسباب تضخم البروستاتا الحميد؟
  • البروستاتا أسئلة شائعة ومتكررة.
  • ما هو احتقان البروستاتا؟
  • نشرة معلومات المريض

    Omnic Ocas Patient Information Leafletأومنك أوكاس النشرة الداخلية

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: G04CA02 ، #تامسولوسين،#AL_GAURISM_SCIENTIFIC_OFFICE ، #حرف_ا، #أدوية_البروستاتا، #O_letter. البدائل المتاحة: تامسولين، بلوك ألفا إم أر  كبسولات، كيوربرو اكس آر 0.4مجم كبسولات، فيرامازين 0.4 كبسولات، كيمبروست 0.4 مجم كبسولات، لوزيبروست 0.4 مجم كبسولات، أومنك 0.4 مجم كبسولات، أومنك أوكاس، تاميك 0.4 مجم كبسولات، تامسول 0.4 مجم كبسولات، تامسيولوزين، تامسيونورم اس آر 0.4 مجم كبسولات، كونتيفلو إكس أل، تانسولوسينا باسي، تامسوماكس، تامبروست، دريبماكس كبسولات، فلوماكس ام ار 0.4 مجم كبسولات، أومنيكسيل 400 ميكروجرام حبوب، أوميكساز 0.4 مجم كبسولات، بامسفاكس اكس ال كبسولات، بروستانك كبسولات، بروستاسين ۰,٤ مجم كبسولات معدلة الإطلاق، سالوسين ۰,٤ مجم كبسولات.


    السابق
    أومنك أوكاس – مرة يومياً لتضخم البروستاتا الحميد –
    التالي
    أوميجافيت ٥۰۰ أو ۱۰۰۰ ملليجرام أكياس – مكملات أوميجا ۳ الغذائية –