صحة وجمال

أوميجافيت ٥۰۰ أو ۱۰۰۰ ملليجرام أكياس – مكملات أوميجا ۳ الغذائية –

أوميجافيت، هو مكمل غذائي يمد جسمك بمركبات عضوية تُسمى أحماض أوميجا ۳ الدهنية الغير مشبعة (حمض إيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهيكسانويك). أكياس أوميجافيت آمنة، ويُمكن أن تُؤخذ ذاتيًا( بدون وصفة طبية) بجرعة يومية مقدراها 1 كيس مرة واحدة يوميًأ، ولفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر. الآثار الجانبية الشائعة لأكياس أوميجافيت تشمل:المذاق غير المحبب ، ورائحة الفم الكريهة ، وحرقة المعدة ، والغثيان ، وعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، والإسهال ، والصداع ، ورائحة العرق الكريهة.

  • أوميجافيت ٥۰۰ أكياس، مناسب للاطفال أكبر من 6 سنوات، والجرعة المقترحة كيس واحد على كمية قليلة من الماء أو العصير، مرة واحدة يوميًا. يمكن ان تُساهم أكياس أوميجافيت في تحسين الوظائف الإدراكية والمعرفية.
  • أوميجافيت ۱۰۰۰ اكياس، مناسب للبالغين، بما في ذلك الحوامل والمرضعات، والجرعة المقترحة كيس واحد على كمية قليلة من الماء أو العصير، مرة واحدة يوميًا.
  • الأطباء يصفون مكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك الغذائية( مثل أوميجافيت) بشكل شائع ، بجانب الأدوية التقليدية، في العديد من الحالات، مثل:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية: تعمل أكياس أوميجافيت على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية و تُساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى أن تأثيرها المضاد لتجمع الصفيحات الدموية يُساعد في الوقاية من تكون الجلطات الضارة. تُوصى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإستعمال مكملات أوميجا ۳ الغذائية بجرعات لا تزيد عن 2 جرام يوميًا للوقاية من أمراض القلب التاجية.
  • الحوامل والمرضعات: هناك أبحاث تُشير إلى أن تناول النساء الحوامل أو المرضعات لمكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك يوميًا لة تأثير إيجابي على وزن الأطفال عند الولادة ، وطول فترة الحمل ، والنمو البصري والمعرفي للنسل، ونتائج صحية أخرى للرضع. أحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة مهمة لنمو الجنين وتطوره، و زيادة مهارات الاتصال في الأطفال ومعدل الذكاء اللفظي والسلوك الاجتماعي الإيجابي.
  • الوقاية من السرطان: بشكل عام ، تظهر البيانات من الدراسات القائمة على الملاحظة عدم وجود علاقة ثابتة بين أوميجا ۳ وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، لكن بعض الأدلة تشير إلى أن تناول أوميجا ۳ يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وربما سرطان القولون والمستقيم.
  • مرض الزهايمر والخرف وتراجع الوظيفة الإدراكية: الدراسات التي تُقييم آثار مكملات أوميجا ۳ على الوظيفة الإدراكية والخرف لدى كبار السن الأصحاء والذين يعانون من مرض الزهايمر أو ضعف الإدراك، تُشير إلى أن مكملات أوميجا ۳ لا تؤثر على الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الأصحاء أو في الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر مقارنةً بالدواء الوهمي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف ، قد تحسن أوميجا ۳ جوانب معينة من الوظيفة الإدراكية ، بما في ذلك الانتباه وسرعة معالجة المعلومات والاستدعاء الفوري للمعلومات.
  • التنكس البقعي المرتبط بالعمر: وهو سبب رئيسي لفقدان البصر بين كبار السن. مكملات أوميجا ۳ الغذائية لها تأثيرات واقية للخلايا في شبكية العين والتي قد تساعد في منع تطوير أو تقدم  مرض التنكس البقي المرتبط بالسن.
  • مرض جفاف العين: مكملات أوميجا ۳ قد تُساهم في الحد من أعراض وعلامات مرض جفاف العين. ولكن لا يوجد إجماع على الجرعة المثلى ، أو مدة علاج لهذه الحالة. الدراسات تُفيد بأن إستعمال 1000 ملليجرام من أحماض أوميجا ۳ لمدة 3 أشهر قللت أعراض مرض جفاف العين، ومن المرجح أن تقلل من تلف سطح العين.
  • التهاب المفصل الروماتويدي: مكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك الغذائية يمكن أن تكون مفيدة كعلاج مساعد للعلاج الدوائي لتخفيف أعراض إلتهاب المفاصل الروماتويدي، كذلك تقلل مكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك الغذائية من إعتماد المريض على الأدوية التقليدية الاخرى.
  • أوميجافيت أكياس

    أوميجافيت- أسئلة شائعة ومتكررة

  • هل من المقبول تناول أوميجافيت كل يوم؟ يمكنك تناول أوميجافيت بشكل يومي بشرط أن لا تزيد جرعتك عن 2 كيس يوميًا، ومدة المعالجة المتواصلة لا تزيد عن ستة أشهر، يعقبها فترة راحة أسبوعين، قبل بدء دورة علاج جديدة. توصيات: إذا قررت أن تتناول أوميجافيت، من تلقاء نفسك، فإلتزم بجرعة 1 كيس / يوميًا، ولا تزيد مدة التعاطى عن ثلاثة أشهر. أما إذا وصف لك طبيبك خلاف ذلك ، فإتبع تعليمات طبيبك.
  • هل مكملات أكياس أوميجافيت مفيدة؟ سوف تُحسن أوميجافيت، بشكل خاص، من صحة القلب والأوعية الدموية . سوف تقلل أكياس أوميجافيت من احتمالية عدم انتظام ضربات القلب وتقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأخيرًا ، سوف تُساهم في إبطاء تراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية.
  • هل يمكنني تناول أوميجافيت وفيتامين سي معًا؟ لا توجد تفاعلات بين أوميجا ۳وفيتامين سي.
  • هل يمكن تناول أوميجافيت وفيتامين د معًا؟ لا توجد تداخلات أو تفاعلات بين أوميجا ۳ وفيتامين د 3.
  • متى يجب تناول أوميجافيت صباحًا أو مساءً؟ يمكنك تناول جرعتك في أي وقت من اليوم. فقط إحرص على تناول جرعتك في نفس الوقت كل يوم. وإذا وصف لك الطبيب جرعة 2 كيس يوميًا، فمن المنصوح بة تقسيم الجرعة الموصوفة إلى جرعتين أصغر في الصباح والليل.
  • نشرة أوميجافيت

    Omegafit Sachets Patient Information Leafletأوميجافيت أكياس النشرة الداخلية

    https:///2021/11/20/omega-3/

    lipid modifying agents C10AX06 dulex lab omega 3

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    أومنك 0.4 مجم – لتخفيف أعراض البروستاتا المتضخمة –
    التالي
    أوميهلث كبسول لعلاج قرحة المعدة و الإثنى عشر