صحة وجمال

إترين [Itrin] لعلاج تضخم البروستاتا، سلس البول، ضغط الدم المرتفع – الصفحة 4 –

الفرق بين إترين وكاردورا، وإيهما أفضل للبروستاتا؟

كلا الدواءين دوكسازوسين (المعروف تجاريًا بـ كاردورا)، وعقار تيرازوسين (المعروف تجاريًا بـ إترين) فعالين في علاج تضخم البروستاتا الحميد ، وفي خفض ضغط الدم، لكن تختلف الجرعات ، والإعطاء ، والأعراض الجانبية بشكل طفيف. سيساعدك طبيبك في تحديد الدواء الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الفردية وتاريخك الطبي.

تيرازوسين (إترين) و كاردورا (دوكسازوسين) كلاهما من حاصرات مستقبلات ألفا-1 الأدرينالية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا الحميد، وبالرغم من انهم ينتمون إلى نفس فئة الأدوية، إلا أنة هناك بعض الاختلافات بينهما:

1.الجرعة: جرعة البدء الموصى بها من تيرازوسين (إترين) لارتفاع ضغط الدم هي 1 مجم ، بينما تبلغ جرعة دوكسازوسين (كاردورا) 1 مجم أو 2 مجم. بالنسبة لتضخم البروستاتا الحميد ، تبلغ جرعة البدء من تيرازوسين (إيترين) أيضًا 1 مجم ، وبالنسبة لدوكسازوسين (كاردورا) فهي 4 مجم.

2.عمر النصف: يتمتع تيرازوسين بعمر نصفي أقصر يبلغ حوالي 12 ساعة مقارنة بالدوكسازوسين ، الذي يبلغ عمر نصفه الأطول حوالي 22 ساعة. هذا يعني أنه قد يلزم تناول تيرازوسين (إترين) بشكل متكرر أكثر من دوكسازوسين (كاردورا).

3.التفاعلات الغذائية: يجب تناول دوكسازوسين (كاردورا) مع الطعام ، لأنه يكون أكثر فعالية عند تناوله مع الوجبة ، بينما يمكن تناول تيرازوسين (إترين) مع الطعام أو بدونه.

من المهم ملاحظة أن كلا الدوائين يمكن أن يسبب الدوخة والإغماء وانخفاض ضغط الدم الانتصابي ، والتي قد تكون أكثر وضوحًا مع الجرعة الأولية أو عند زيادة الجرعة. لذلك ، يجب توخي الحذر عند القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة ، ويجب نصح المرضى بتغيير الأوضاع ببطء لتقليل هذه الآثار الجانبية.

كلا الدواءين فعالين في علاج تضخم البروستاتا الحميد ، لكن تختلف الجرعات ، والإعطاء ، والأعراض الجانبية بشكل طفيف. سيساعدك طبيبك في تحديد الدواء الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الفردية وتاريخك الطبي.

من المهم ملاحظة أن الاختيار بين تيرازوسين و دوكسازوسين يجب أن يعتمد على عوامل المريض الفردية ، مثل تاريخهم الطبي ، والأدوية الأخرى التي قد يتناولونها ، وشدة أعراضهم.

نشرة كاردورا [PDF] لغة عربية نشرة إترين [PDF] لغة عربية نشرة كاردورا [PDF] لغة إنجليزية نشرة إترين [PDF] لغة إنجليزية ما الفرق بين زاترال وإترين؟ وأيهما أفضل لعلاج تضخم البروستاتا؟

أدوية تضخم البروستاتا الحميد

تشمل الأدوية الشائعة لتضخم البروستاتا الحميد ما يلي:

  1. حاصرات مستقبلات ألفا (مثل① كاردورا،② زاترال، ③ أومنك،④ إترين) ،
  2. مثبطات اختزال 5-ألفا (مثل فيناسترايد و دوتاستيريد) ،
  3. والأدوية المركبة (التي تحتوي على مزيج من مثبطات إختزال الفا مع حاصرات مستقبلات الألفا).
موضوعات ذات صلة بتضخم وأورام البروستاتا أدوية ذات صلة بتضخم وأورام البروستاتا
  • سرطان البروستاتا ما هي الإختبارات التشخيصية؟
  • البروستاتا : سؤال و جواب.
  • هل لبوس ديكونجستيل يعالج التهاب البروستاتا؟
  • زيتيجا
  • بيبون بلس
  • ديكونجستيل
  • كاسودكس أقراص فموية
  • نحن موجودون لمساعدتك وتلقي إستفساراتك

    تواصل معنا: هل لديك أسئلة حول أدوية البروستاتا؟… اتصل بنا عبر النموذج بالنقر على الرابط هنا، وسيتواصل معك فريقنا. نحن نقدر رأيك! يرجى دعمنا من خلال ترك تعليق في قسم التعليقات في أسفل الصفحة حول تجربتك مع أدوية البروستاتا. أو كتابة تجربتك في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا…كود المقال المرجعي:  G04CA03.

    الصفحات: 1 2 3 4 5


    السابق
    إترين [Itrin] لعلاج تضخم البروستاتا، سلس البول، ضغط الدم المرتفع
    التالي
    اتوريزا أقراص لعلاج ارتفاع دهون الدم