صحة وجمال

إزولفين شراب ❶نصائح و إرشادات

إزولفين شراب ❶نصائح و إرشادات

يُنْصَح بــ إزولفين  لتخفيف السعال ، و توسيع الشعب الهوائية ، و اذابة البلغم و تسهيل خروجة او طردة ، و هذا الاعراض فى العادة ما تكون مرتبطة بحالات مرضية فى الجهاز التنفسى.إزولفين شراب يعمل على تقليل لزوجة إفرازات القصبة الهوائية ( تقليل لزوجة البلغم )  ، و يقلل من التصاقها بالقصبات الهوائية عن طريق تقليل التوتر السطحى للبلغم ، و بالتالى فأنة يسهل عملية طرد هذة الإفرازات ( البلغم ) إلى الخارج ، و هذا التأثير يؤدى إلى تقليل حدة نوبات السعال . هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل و فترة الارضاع، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما .

شراب إزولفين Ezolvin

للمزيد من المعلومات التفصيلية عن شراب إزولفين من الرابط هنا .

تعليمات عامة

  1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول إزولفين لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا للمزيد من المعلومات عن إزولفين .
  2. يجب أن تعى أن إزولفين تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال . يجب احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بأى تأثير مزعج و غير مرغوب فية لا يكون ذكرة وارداً في هذا المقال .
  4. الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة ) .
  5. لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب .
  6. لا تترك الأدوية أبدا في متناول الأطفال، لا تتجاوز التاريخ الأقصى للاستعمال ( تاريخ انتهاء الصلاحية ) المذكور بوضوح على الغلاف أو العبوة .
  7. ينبغي حفظ إزولفين في حرارة دون 25 درجة مئوية .

الآثار الجانبية

قبل البدء فى سرد الآثار الجانبية التى يمكن ان تترتب على أستخدام إزولفين يجب توضيح  النقاط  التالية  :

  1. الطبيب المعالج قام بوصف إزولفين بعد ان تأكد من أن المنافع المترتبة على أستخدامة تفوق الاضرار و الاثار السلبية التى يمكن ان تحدث نتيجة استخدامة .
  2. ليس بالضرورة ان يختبر المريض الذى يتناول الدواء كل الاعراض الجانبية التى سيتم ذكرها لاحقاً،و لكن يمكن أن يختبر المريض عرض واحد او اثنان،و يمكن ان لا يشعر بأى اعراض جانبية على الاطلاق .
  3. كبار السن و الأطفال أكثر حساسية للاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من إزولفين.
  4. الجرعة و مدة الاستخدام من العوامل التى تتناسب طرديا مع امكانية حدوث الاعراض الجانبية، بمعنى انة كلما زادت الجرعات و زادت مدة الاستخدام، فان احتمالية حدوث الاعراض الجانبية تزداد، و لكن بالجرعات الموصى بها و لمدد صغيرة، فان الاعراض الجانبية تظل فى اطارها المحدود .
  5. مثل كل الأدوية، يمكن أن يسبب إزولفين آثار جانبية،على الرغم من أنه لا يصاب بها كل شخص.و معظم هذه الآثار تكون معتدلة أو متوسطة.

قد يتسبب شراب إزولفين Ezolvin  في بعض الأحيان الآثار الجانبية  التالية :

  1. الشعور بالامتلاء في المعدة .
  2. الإسهال.
  3. الدوار.
  4. الصداع .
  5. عسر الهضم والغثيان.
  6. التعرق.
  7. الطفح الجلدي.

النشرة الداخلية

[pdf-embedder url=”https:///wp-content/uploads/2015/08/النشرة-الداخلية-لشراب-إزولفين.pdf” title=”النشرة الداخلية لشراب إزولفين”]

النشرة الداخلية لـــ إزولفين قد تحتوى على كلمات و مصطلحات غير مفهومة ( لأنها مترجمة عن اللغة الإنجليزية ) ، و بالتالى فقد تواجة مشكلات فى فهم بعض المعلومات الواردة فى هذة النشرة الداخلية ، و إذا واجهت هذة المشكلة فيمكنك مراجعة طبيبك أو الصيدلى ليشرح لك هذة المعلومات الغامضة .

من الضرورى التنوية إلى ان الآثار الجانبية ( السلبية ) المذكورة فى النشرة الداخلية لــ إزولفين، تم تجميعها بناء على تجارب على مجموعات واسعة من البشر ، و بالتالى فيجب الإشارة إلى ما يلى :

  1. مجرد ذكر أى أثر جانبى فى هذة النشرة ،لا يعنى أنك بالضرورة ستختبر هذا الآثر الجانبى .
  2. تأكد أن طبيك قد وصف لك الدواء ، بعد أن تيقن من أن الفوائد المترتبة على إستعمالة ، ستفوق الآثار السلبية التى قد تترافق مع إستخدامة .
  3. لا تتوقف أو تمتنع عن تناول الدواء ، لمجرد قراءة الآثار الجانبية المذكورة فى النشرة الداخلية ، و عليك مناقشة مخاوفك مع طبيبك أو الصيدلى .

يجب الإلتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك ، و عدم الإعتماد على الجرعة المذكورة فى النشرة الداخلية للدواء لتحديد الجرعة الخاصة بك .

أهمية النشرة الداخلية

  1. تمدك النشرة الداخلية للدواء ، بمجموعة من المعلومات الهامة و المفيدة عن العقار، و مدى مناسبتة لك و لحالتك .
  2. اذا قراءت النشرة الداخلية ،و كنت تعتقد أن هذا الدواء غير مناسب لك فعليك مراجعة طبيبك او الصيدلى قبل البدء فى تناول الدواء .
  3. من الضرورى قراءة النشرة الداخلية للأدوية بعناية، قبل البدء فى تناول الدواء، و عليك مناقشة طبيبك أو الصيدلى فى كافة التفاصيل و المخاوف التى طرقت فكرك بعد قراءة هذة النشرة الداخلية .
  4. من المنصوح بة الاحتفاظ بالنشرات الداخلية للادوية ، فقد تحتاج لمراجعتها فى وقت لاحق .

معلومات إضافية

  1. احفظ هذا الدواء بعيدا عن نظر ومتناول الأطفال.
  2. لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  3. يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
  4. لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.

تعليمات اتحاد الصيادلة العرب

  1. الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  2. اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء ، فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة .
  3. لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك .
  4. لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  5. احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال .

إزولفين │نشرة معلومات المريض

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الــ بى دى اف، فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً ، يرجى تحميل النشرة الداخلية على جهازك لتتمكن من قراءتها :  حمل النشرة الداخلية من هنا

البدائل المتاحة

بروموهكسين العلامات التجارية

اسم المستحضر

NAME

الشركة المنتجة

بيسلفون اقراص

Bisolvon 8mg tab

cid/beehringer

بيسلفون شراب

Bisolvon 4mg syrup

cid/boehringer

بيسلفون نقط الفم

Bisolvon 2mg drop

cid/boehringer

بيسلفون حقن

Bisolvon 4mg amp

cid/boehringer

برومهكسين اقراص

Bromhexine tab

Amriya

برومهكسين شراب

Bromhexine sy

Amriya

ميوكلير كبسول

Muclear capsule

Rameda

ميوكلير شراب

Muclear sy

Rameda

ميوكولايت اقراص

Mucolyte tab

Misr

ميوكولايت شراب

Mucolyte syrup

Misr

سولفين اقراص

Solvin tab

Adco

سولفين شراب

Solvin syrup

Adco

سولفين نقط

solvin drop

Adco

رياكسين شراب

Riaxine sy

Riyahd pharma

إزولفين شراب

Ezolvin sy


السابق
إزولفين أقراص( 8 مجم برُومهكزِين) مُنظم و مُسيل للمخاط –
التالي
شراب بيبى رينو لنزلات البرد والإنفلونزا