صحة وجمال

إكسترا إى – 1000 سيديكو: فيتامين هـ للجسم و البشرة

تحتوى كل كبسولة جيلاتينية من إكسترا إى على فيتامين هــ ( دى أل- توكوفيرايل أسيتات) 1000 مجم. إكسترا إى 1000( فيتامين هــ) عنصر أساسى ذو تأثير قوى مضاد للأكسدة، حيث يزيل الشقائق الحرة المؤكسدة و يحمى جدار الخلايا الحيوية لأنسجة الجسم و بالتالى يوفر الحماية من الظهور مبكراً لأعراض الشيخوخة و المياة البيضاء بالعين و تصلب الشرايين و أمراض قصور الشرايين التاجية و السرطان.

إكسترا إى 1000 ( فيتامين هــ) يقوم بدور مهم كعنصر غذائى حيث يساعد انزيمات الجسم المختلفة على عملية الأيض، كما يقوم إكسترا إى 1000( فيتامين هـــ) بمساعدة الخلايا على القيام بوظائفها بشكل طبيعى و يحافظ على سلامة و إكتمال أغشيتها الخلوية الحيوية بما فى ذلك خلايا الدم الحمراء مما يساعد بشكل كبير فى علاج فقر الدم( الانيميا). يعمل إكسترا إى 1000 ( فيتامين هــ) كذلك على زيادة استفادة الجسم من فيتامين أ و الحفاظ على وظائف الجهازين العضلى و العصبى كما أنة ذات تأثير منشط على الجهاز المناعى مما يزيد من مقاوتها الجسم ضد العدوى بالكتيريا و الفيروسات.

ما هو إكسترا إى؟ و فيما يستعمل؟

إكسترا إى 1000 سيديكو ، عبارة عن كبسولات تحتوى على زيت جنين القمح (و هو مصدر طبيعى لفيتامين هـ هـ ) ، و فيتامين هـ هو فيتامين مضاد للأكسدة. وهذا يعني أنه يساعد على إبطاء العمليات التي تسبب تلف الخلايا. و فيما يلى بيان بأهم إستعمالات فيتامين هـ 

علاج نقص فيتامين هـ، وهو أمر نادر، ولكن يمكن أن يحدث في الناس الذين يعانون من اضطرابات وراثية معينة وذوي الوزن المنخفض جدا .

علاج داعم ( أى علاج مساعد ) لعلاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، الذبحة الصدرية ، ألم  الساق المرتبط بانسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم.

علاج مساعد فى معالجة مرض السكري ومضاعفاته. ، كما يتم يتم استخدامه للوقاية من بعض انواع السرطان، وخصوصا سرطان الرئة وسرطان الفم لدى المدخنين. ، و سرطان القولون والمستقيم والاورام الحميدة. والمعدة والبروستاتا، وسرطان البنكرياس.

قد يستخدام فيتامين هـ جنبا إلى جنب مع الأدوية الأخرى ، لأمراض الجهاز العصبي والدماغ بما في ذلك مرض الزهايمر والخرف ، ومرض باركنسون، ، متلازمة الساق القلقة، والصرع.

قد يصف أطباء النساء و التوليد إكسترا 1000 سيديكو للوقاية من المضاعفات التى قد تحدث  في المراحل الأخيرة من الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم (تسمم الحمل)، و فى متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، و متلازمة انقطاع الطمث، والهبات الساخنة المرتبطة بسرطان الثدي.

في بعض الأحيان يتم استخدام فيتامين هـ  للتخفيف من الآثار الضارة للعلاجات الطبية مثل غسيل الكلى والأشعة. كما أنه قد يستخدم للحد من الآثار الجانبية و الغير مرغوب فيها نتيجة تناول بعض الادوية .

في بعض الأحيان يوصف فيتامين هـ لتحسين القدرة على التحمل البدني، وزيادة الطاقة، والحد من تلف العضلات بعد التمرين، وتحسين قوة العضلات.

يستخدم إكسترا 1000 سيديكو (فيتامين هـ) أيضا فى حالات إعتام عدسة العين، والربو، والتهابات الجهاز التنفسي، اضطرابات الجلد، شيخوخة الجلد، حروق الشمس، والتليف الكيسي، والعقم والعجز الجنسي، ومتلازمة التعب المزمن (CFS)، القرحة الهضمية، لبعض الأمراض الوراثية ومنع الحساسية.

بعض الناس تستخدم السائل الموجود داخل كبسولات إكسترا 1000 سيديكو ، بشكل موضعى على البشرة ( تفتح الكبسولة و تدهن بمحتوياتها البشرة ) ،  لمنعها من الشيخوخة، وحمايتها من الاثار الجانبية للعلاج الكيميائى للسرطان .

جدير بالذكر ، أن جمعية القلب الأمريكية توصى بالحصول على المواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك فيتامين هـ، عن طريق تناول نظام غذائى  متوازن في الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة وليس من المكملات الغذائية.

جرعة إكسترا- ۱۰۰۰سيديكو

كبسولة واحدة يوميا او حسب ارشادات الطبيب.

إكسترا 1000 سيديكو لحب الشباب

حب الشباب هو المشكلة التي يواجهها معظم المراهقين، و هناك نوعان من حب الشباب، حب الشباب الهرموني وحب الشباب الكيسي. و بغض الطرف عن نوع حب الشباب فأن أسوأ جزء من هذه المشكلة هو أنه، حتى بعد أن يختفي حب الشباب  فإنه يترك ندوبا التي يمكن أن تدمر مظهر الوجة ، و كثير من الناس يكرهون حب الشباب لهذا السبب.

إذا كنت ترغب في التخلص من ندبات حب الشباب، بطريقة طبيعية، و من دون إيذاء البشرة ، فينصح فى حالات الاثار الخفيفة استخدام فيتامين هـ. حيث أظهرت الدراسات أنه أكثر فعالية على أثار حب الشباب الخفيفة، وآثاره محدودة لندبات حب الشباب الشديدة.

إكسترا 1000 سيديكو كبسول

كيفية استخدام  إكسترا 1000 سيديكو لتخفيف أثار حب الشباب الخفيفة ؟

  • يمكنك استخدام  إكسترا 1000 سيديكو  مباشرة على بشرتك بشكل موضعى بفتح الكبسولة و اخذ السائل الموجود داخل الكبسولة و دهانة على البشرة .
  •  يجب أن تغسل وجهك بالماء جيدا قبل استعمال محتويات الكبسولة على بشرتك.
  • استخدم ابرة لثقب كبسولة إكسترا 1000 سيديكو ، و ادهن الزيت الخارج من الكبسولة على بشرتك .
  • كرر ما سبق بشكل يومى للحصول على أفضل النتائج .
  • ملاحظات هامة: فيتامين هـ  قد يزيد من حب الشباب ، لذا لا يجب استخدامة الا فى حالة البشرة الخالية و المتعافية تماما من حب الشباب،لعلاج الاثار الخفيفة .( لا يوصف لعلاج حب الشباب و لكنة يوصف لعلاج آثارة فقط).

    مزيد من المعلومات

    تحتوي كل كبسولة جيلاتينية إكسترا- ۱۰۰۰سيديكو  على: 1000 مجم زيت جنين القمح. (حمض اللينوليك 52-59٪).

    التعبئة: علبة كرتون تحتوي على برطمان بلاستيك بولي إيثيلين عالي الكثافة يحتوي على 30 كبسولة جيلاتينية طرية مع غطاء بلاستيك بولي إيثيلين عالي الكثافة و نشرة.

    تخزين: يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية فى مكان جاف.

    الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال وتعليمات الصيدلي الذي باع الدواء.

    الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره. لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب. أبقي جميع الادوية بعيدا عن متناول الاطفال.

    إكسترا- ۱۰۰۰سيديكو هو مكمل غذائي، ولا تهدف المكملات الغذائية إلى تشخيص أي مرض أو علاجه أو الوقاية منه.

    إكسترا- ۱۰۰۰سيديكو- معلومات إنجليزية: Extra-1000 Sedico Soft Gelatin Capsules

    فيتامين هــ العلامات التجارية

    فيما يلى بيان بأسماء الأدوية( العلامات التجارية) التى تحتوى على فيتامين هــ المتوفرة فى الصيدليات المصرية، و جميع الأدوية المذكورة لاحقاً تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، و مع ذلك لا تقم بتبديل دوائك دون مراجعة الطبيب أو الصيدلى.

    1. الفانت كبسول- Alpha Net Capsule.
    2. بى أكتيف كبسول- Be Active Capsule.
    3. إى فيتون 100 مجم كبسول- E- Viton 100 Mg Capsule.
    4. إكسترا 1000 مجم سيديكو كبسول- Extra- 1000 Sedico Capsule.
    5. جيرموفيد باودر 450 جرام- Germovid Powder.
    6. جولدن إى 1000 مجم كبسول- Golden E 1000mg Capsule.
    7. توكو 1000 مجم كبسول-Toco 1000mg Capsule.
    8. توكو 400مجم كبسول- Toco 400mg Capsule.
    9. فيتاجرين إى كبسول- Vitagreen E Capsule.
    10. فيتامين إى 1000 مجم كبسول- Vitamin E 1000 Mg Capsule.
    11. فيتامين إى 100 مجم كبسول- Vitamin E 100mg Capsule.
    12. فيتامين إى فورت 400 مجم كبسول- Vitamin E Forte 400mg Capsule.
    13. فيتامين إى 100 وحدة دولية- Vitamin E 100 IU Softgels.
    14. فيتامين إى 400 وحدة دولية- Vitamin E 400 IU Softgels.

    إكسترا- ۱۰۰۰سيديكو- معلومات إنجليزية: Extra-1000 Sedico Soft Gelatin Capsules


    السابق
    ٥ – ۱۰ – ۲۰ مجم تورسيميد ║ إكساميد
    التالي
    إكستروما دى ان اية جيل أو كريم –