صحة وجمال

إلتهاب الجيوب الأنفية للبالغين- روشتة تدريب رقم 6 –

يحدث التهابات الجيوب الأنفية عندما تحتبس السوائل و المخاط داخل الجيوب الانفية ( عندما يمتنع تصريف السوائل عبر الجيوب الانفية ) ،  مما يسمح للجراثيم أن تنمو ، و تسبب  التهابات الجيوب الأنفية .

4روشتة التهاب جيوب انفية 2

يعانى مرضى الجيوب الأنفية من مجموعة من الاعراض و تتمثل أشهر أعراض التهاب الجيوب الأنفية فيما يلى :

الصداع .

إنسداد الانف .

تغيرات فى حاسة الشم .

تغير فى التذوق .

إحساس بالكتمة فى الأذن.

فى العادة ما يعانى مرضى الجيوب الانفية عندما يتعرضون لمثير ما مثل روائح معينة ، أتربة ، روائح نفاذة ، بعد و خلال موسم الربيع ، بعد موسم الامطار ، خلال فترات تغير الطقس .

تنوية هام :المعلومات المقدمة فى مقالات يتم إعدادها من مراجع طبية ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى تم بها أستخدام المعلومات الواردة فى المقالات ،و القصد من المعلومات المقدمة فى هو التثقيف الطبى و تبسيط المعلومات الطبية و لكن لا يمكن أن تحل هذة المعلومات محل الأستشارات الطبية المهنية ، و القررات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين .

الأدوية فى الروشتة تعمل على علاج التهاب الجيوب الانفية البكتيرى ، و تشمل الادوية التالية :

  1. كلاسيد إكس إل أقراص klacid xl tablet : قرص كل 12 ساعة لمدة 7 أيام .
  2. فيزيومير بخاخ physiomer nasal spray :بخاخ للانف 3 مرتت يوميا .
  3. نازونكس بخاخ nasonex nasal spray : بختين فى كل فتحة أنف كل 12 ساعة .

التهاب الجيوب الانفية

إلتهاب الجيوب الأنفية- روشتات تعليمية

إلتهاب جيوب أنفية- روشتة تدريبية رقم 1 التهاب جيوب أنفية- روشتة تدريبية رقم 2 إلتهاب الجيوب الأنفية- روشتة تدريبية رقم 3 إلتهاب الجيوب الأنفية- روشتة تدريبية رقم 4 إلتهاب جيوب أنفية- روشتة تدريبية رقم 5

إلتهاب الأنف التحسسي روشتات تعليمية

لحمية أنفية التهاب الانف- روشتة تدريبية رقم 1 اللحمية والتهاب الأنف التحسسي روشتة تدريبية رقم 2 التهاب الانف التحسسي روشتة تدريبية رقم 3 التهاب الأنف التحسسي- روشتة تدريبية رقم 4 التهاب الأنف التحسسي- روشتة تدريبية رقم 5

أمراض الجهاز التنفسي الشائعة

  • النزلة الشعبية = إلتهاب الشعب الهوائية.
  • الإلتهاب الرئوي.
  • نزلات البرد والإنفلونزا.
  • التهاب الجيوب الانفية.
  • طب الأنف و الأذن و الحنجرة: الأمراض الشائعة و المتكررة.
  • فهرس الموضوعات المتعلقة بامراض الرئة و الجهاز التنفسي و الصدر.
  • ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    روشتة البواسير  و التشققات الشرجية
    التالي
    روشتة هشاشة أو ترقق العظام –