صحة وجمال

إيتافيللين فينوباربيتال شراب موسع للشُعب الهوائية –

إيتافيللين فينوباربيتال، هو شراب موســع للشــعب الهوائيــة، يعمل على إرخاء العضـلات الملسـاء للمرات التنفسية ويعـالج انقبـاض الشـعب الهوائيـة وينبـه التـنفس. يُوصف شراب إيتافيللين فينوباربيتال عند معالجة التهاب أو انقباض الشعب الهوائية،والربو ومرض الامفيزيما (مرض يعرقل تدفق الهواء إلى الرئتين). شراب إيتافيللين فينوباربيتال آمن ويتحملة الجسم بشكل جيد، والآثار الجانبية الشائعة لشراب إيتافيللين فينوباربيتال تشمل: غثيان ( الشعور بغممان او رغبة في التقيؤ)، آلام فى البطن، صداع، وخفقان القلب، وهذة الآثار في الغالب تكون خفيفة وتزول من تلقاء نفسها مع مرور الوقت.

دواعي الإستعمال

يُستخدم شراب إيتافيللين فينوباربيتال لمنع وعلاج الضيق في التنفس وضيق الصدر الناجم عن الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة، وأمراض الرئة الأخرى. يعمل شراب إيتافيللين فينوباربيتال على توسيع و تفتيح  ممرات الهواء في الرئتين، مما يجعل التنفس سهل. يمكن أن يستخدم شراب إيتافيللين فينوباربيتال فى بعض الأحيان لعلاج مشاكل التنفس عند الرضع الخدج… شراب إيتافيللين فينوباربيتال يتحكم فى أعراض أمراض الربو والرئة الأخرى ولكنة لا يعتبر  علاج لهم.

شراب إيتافيللين فينوباربيتال ليس علاج للربو أو للنزلات الشُعبية أو لامراض الجهاز التنفسي، ولكنة فقط سوف يخفف، وبشكل مؤقت،نوبات ضيق التنفس التي غالبًا ما تُلازم هذة الحالات. لذلك فإن الطبيب في أغلب الأحيان سوف يصف لك شراب إيتافيللين فينوباربيتال بجانب أدوية أخرى لعلاج المشكلة مثل المضادات الحيوية أو بخاخات الصدر أو غيرها من الأدوية المناسبة لحالتك… أحرص على تناول جميع أدويتك بإنتظام ولكامل المدة التي قررها لك طبيبك، ولا تتوقف عن تناول الأدوية بمجرد شعورك بالتحسن، ولكن عليك أن تُكمل مدة العلاج التي قررها لك طبيبك.

ايتافيللين فينوباربيتون شراب

جرعة شراب إيتافيللين فينوباربيتال

الجرعة، وعدد مرات تكرار الجرعة يمكن أن تختلف من شخص إلى اخر، بحسب نوع وشدة الحالة ، وأيضًا حسب الأدوية الأخرى التي يتناولها المريض،لذلك إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

  • الجرعة للبالغين (عندما يكون وزن الجسم أكبر من 40 كيلوجرام): 10 ملليلتر ، من ثلاث إلى خمس مرات يوميًا، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام.
  • جرعة الأطفال (عندما يكون وزن الجسم أقل من 40 كيلوجرام): 5 ملليليتر، من ثلاث إلى خمس مرات يوميًا، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام.
  • إرشادات الإستعمال

  • يجب الألتزام بجرعة إيتافيللين فينوباربيتال بالضبط وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج أو تلك المدونة في النشرة الداخلية… و لا يجب تناول  أكثر أو أقل من الجرعة التى حددها الطبيب أو الموصى بها فى النشرة الداخلية.
  • يفضل تناول جرعة إيتافيللين فينوباربيتال على معدة فارغة، لا يقل عن 1 ساعة قبل أو 2 ساعة بعد وجبة الطعام. ويُفضل شرب كوب من الماء بعد كل جرعة.
  • يجب مواصلة أستخدام إيتافيللين فينوباربيتال لكامل المدة التي قررها لك طبيبك.
  • فى حال نسيان الجرعة يمكن تناولها بمجرد تذكرها , الا  إذا كان الوقت قريبا  للجرعة التالية , ففى هذة الحالة يجب تفويت الجرعة المنسية و مواصلة الجدول الزمني الاعتيادي الخاص بالجرعات , ولا يجب تناول  جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.
  • المرضى الذين لديهم تاريخ مرضى أو الذين يعانون حاليا من الصرع أو قرحة المعدة أو أمراض القلب , أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكبد، يجب عليهم أن يخبروا الطبيب بذلك قبل أن يصف لهم شراب إيتافيللين فينوباربيتال.
  • تدخين السجائر قد يقلل من فعالية شراب إيتافيللين فينوباربيتال.
  • الحمل والرضاعة

  • ليست هناك دراسات كافية ومنضبطة تدل على مأمونية استخدامه في الحمل.
  • يجب اتخاذ قرار اما بوقف الرضاعة أو وقف استعمال الدواء على حسب أهمية الدواء للأم.
  • موانع الإستعمال

  • يمنع استعمال هذا المستحضر فى الاشخاص الذين عندهم حساسية لأى مكون من مكوناته . ويمنع استعماله كـذلك فـى الأشـخاص المصـابين بقرحـة المعـدة النشـطه أو التشـنجات(الا اذا كـانوا يعـالجون بالأدويـة المضـادة للتشنجات).
  • الفينوباربيتال لا يستعمل فى حالات البورفيريا الحادة أوفي الأشخاص الذين يحدث فينوباربيتال عندهم هياج أو عدم استقرار
  • التركيب والمحتوى

    كل 100 ملليلتر من شراب إيتافيللين فينوباربيتال تحتوى على:

  • 2 جرام  أسيفيللين ببرازين.
  • 0.066 جرام فينوباربيتال صوديوم.
  • R03DA09 acefylline piperazine Sodium Phenobarbital DRUGS FOR OBSTRUCTIVE AIRWAY DISEASES Memphis

    نشرة إيتافيللين فينوباربيتال

    قراءة/ تحميل النشرة الداخلية لشراب إيتافيللين فينوباربيتال من الرابط هنا

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    إيبيلاكتون ⭕⭕⭕ معلومات تهمك –
    التالي
    إيتودين كبسول ETODINE CAPSULE – إيتودولاك