صحة وجمال

إيجيرام لعلاج الإضطرابات الحركية و الإداركية الناجمة عن مشاكل دماغية

إيجيرام يعمل على الدماغ ( المخ )  والجهاز العصبي. ويعتقد أنه يعمل على حماية جزء من المخ يسمى القشرة المخية ضد نقص الأكسجين.،  قشرة الدماغ ( القشرة المخية ) هي المسؤولة عن أفكارك وتلعب دورا في الحركة ، والمنطق والإدراك والتقدير.

يستخدم إيجيرام، جنبا إلى جنب مع غيرة  من الأدوية لعلاج اضطراب حركى ، يسمى الرَمَع العَضَلِيّ (cortical myoclonus)وو اضطراب يُؤدي إلى حركات متشنجة فى العضلات لفترة قصيرة ، وخاصة في عضلات  الذراعين والساقين.

تتوافر العلامة التجارية إيجيرام في عدة عيارات، وهى:

  • إيجيرام 400 مجم كبسول .
  • إيجيرام 800 مجم أقراص .
  • إيجيرام شراب .
  • إيجيرام حقن.
  • نصائح هامة

    بعض الأدوية ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، و لهذا فقبل البدء في تناول إيجيرام فمن المهم ان يعرف طبيبك :

    1. إذا كنت حاملا، او تحاولين الأنجاب أو الرضاعة الطبيعية.
    2. إذا كان لديك مشكلة فى تخثر الدم.
    3. إذا كان لديك أي نوع من النزيف الغير عادي أو إذا خضعت مؤخرا لعملية جراحية.
    4. إذا كان لديك فى أي وقت مضى نزيف في المخ.
    5. إذا كنت تعلم انك تعانى من متلازمة هنتنغتون ( نوع من اضطراب الحركة).
    6. إذا كان لديك مشاكل فى الكلى أو الكبد.
    7. إذا كنت تأخذ أو استخدام أي أدوية أخرى. بما فى ذلك المكملات الغذائية و الادوية العشبية .
    8. إذا كان لديك فى أي وقت مضى حساسية لدواء.

    ماذا تفعل إذا نسيت الجرعة؟

  • تناول الجرعة المنسية فى أقرب وقت تتذكرها ، الا إذا كان الوقت قد قرب لميعاد الجرعة التالية ، ففى هذة الحالة يجب تفويت ( عدم تناول ) الجرعة المنسية و تناول الجرعة التالى بحسب الجدول الزمنى للجرعات .
  • لا يجب تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  • الاعراض الجانبية الغير مرغوب بها

    معظم الادوية لها اثار جانبية غير مرغوبة ، جنبا إلى جنب مع آثارها المفيدة. وليس بالضرورة أن يتعرض كل من يتناول الدواء لكل الاعراض الجانبية للدواء. كما ان ردة فعل كل مريض للدواء ، فريدة من نوعها ، و تختلف من مريض عن الاخر. فى العادة ما تخف حدة الاعراض الجانبية مع الاستمرار فى تناول العلاج ، و لكن عليك ان تخبر طبيبك المعالج فى حال ما إذا كانت هذة الاعراض الجانبية متزايدة او متفاقمة .

    إيجيرام قد يتسبب فى الاعراض الجانبية التالية :

    1. زيادة في الوزن، و لحل هذة المشكلة ينصح باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات.
    2. الشعور بالتوتر .
    3. الشعور بالنعاس ، فإذا حدث هذا، لا تدفع أو تستخدام أدوات أو آلات ميكانيكية و لا تقود السيارة.

    أدوية أخرى منشطة للدورة الدموية الدماغية

    أوكسيبرال ۳۰ ميليجرام إس آر كبسولات فموية فينكامين

    توصف كبسولات أوكسيبرال في العديد من الحالات مثل: قصور الأوعية الدموية الدماغية ، حالة ما بعد السكتة الدماغية ، ارتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة بعد الغيبوبة ، عدم انتظام دقات القلب العصبي ، ارتفاع ضغط الدم الشرياني. ضعف الذاكرة ، ضعف التركيز ، الدوخة عند كبار السن (بسبب تصلب الشرايين الدماغي ، مع اعتلال الأوعية الدموية السكري ، بعد حادث وعائي دماغي أو إصابة دماغية رضحية) ؛ اضطرابات الدهليزي ، ضعف السمع أو البصر نتيجة مشاكل في الأوعية الدموية ، ضعف الكلام ، ضعف تنسيق الحركات في المرض العقلي (كجزء من العلاج المركب) ؛ صداع نصفي؛ التطور البطيء للقدرات الفكرية لدى الأطفال والمراهقين… أكمل القراءة عن أوكسيبرال

    اوكسيبرال كبسول -النشرة الداخلية

    كافينتون… منشط الدورة الدموية المخية

    يعمل كافينتون على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ،بما فى ذلك تعزيز الذاكرة و الوقاية من امراض الزهايمر، و غيرها من الحالات التى تؤثر على التركيز و التذكر و غيرها من المهارات العقلية و الذهنية. فينبوسيتين ( المادة الفعالة فى كافينتون) مادة  قادر على زيادة تدفق الدم والاوكسجين الى المخ ، مما يعمل على  زيادة الطاقة العقلية، وضوح الفكر، واليقظة المتزايدة… أكمل القراءة عن كافينتون من الرابط هنا.

    CAVINTON كافينتون

    سيريبرولايسن 1 أو 5 مللي أمبولات للحقن العضلي أو الوريدي

    تعمل حقن سيريبرولايسن على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ، مما يعكس اداء جسدى و فكرى افضل. في الغالب تُوصف أمبولات سيريبرولايسن للسيطرة على متاعب ذات صلة بكبار السن مثل : اضطرابات الذاكرة ، صعوبة التركيز ، اضطرابات الوعى و الانتباة، وكذلك تُستعمل بشكل شائع عند معالجة المشكلات المتعلقة بتدفق الدم فى الدورة الدموية المخية نتيجة جلطات أو حوادث أو صدمات فى الدماغ.

    تُستخدم أمبولات سيريبرولايسن فى حالات مرضى الجلطات بشكل عام  و مرضى الجلطات الدماغية بشكل خاصة لتحسين تدفق الدم إلى المخ و الاعضاء المختلفة، أمبولات سيريبرولايسن تُساهم في تحسين الحالة و تقليل إمكانية حدوث مضاعفات نتيجة نقص تروية المخ و الجسم بالدم .( جدير بالذكر ان الجلطة هى تجمع دموى يسبب إنسداد فى الاوعية الدموية مما يسبب نقص التروية آي نقص تدفق الدم الى الاجزاء المختلفة للجسم). أكمل القراءة عن أمبولات سيبريبرولايسين من الرابط هنا.

    سيريبرولايسن

    ستوجيرون لعلاج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ و الأطراف

    ستوجيرون، هو دواء يُوصف للوقاية من الغثيان والقيء الناجم عن دوار السفر، أو العلاج بالأدوية الكيميائية أو مرض مُنيير، أيضاً يُستخدم للسيطرة على الدوار و اضطرابات التوازن وطنين الأذن، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصف الأطباء ستوجيرون عند معالجة نوبات الصداع النصفي( الشقيقة)، كما يُستعمل ستوجيرون ، جنباً إلى جنب مع الأدوية الأخرى، عند معالجة الاضطرابات الناجمة عن نقص التروية الدموية المخية التي تسبب تشوش الذهن أو التية، وكذلك في حالات نقص التروية الدموية للأطراف.

    ستوجيرون من الادوية التي  أظهرت تأثيرًا مفيدًا في علاج الدوار وطنين الأذن المرتبطين بمرض منيير. مرض مينيير هو حالة تصيب الأذن الداخلية ، و تتسبب في نوبات من الدوار (الشعور بالدوار أو الدوخة) ، وفقدان السمع، والطنين (رنين في الأذن).و هذة  الهجمات يمكن أن تختلف في شدتها، و معدل حدوثها. بالرغم من تأثيرات ستوجيرون المفيدة في معالجة أعراض الدوار والغثيان وطنين الأذن، إلا أن استعماله محدود، نظرًا لزيادة مستويات النعاس التي يسببها الدواء. أكمل القراءة عن ستوجيرون من الرابط هنا

    ستوجيرون اقراص -النشرة الداخليه

    ٤۰۰ مجم بنتوكسيفيللين ترنتال أقراص ممتدة المفعول

    ترنتال، هو دواء لتحسين تدفق الدم في الاوعية الدموية الدقيقة. يُوصف ترنتال لتخفيف الاعراض الناجمة عن ضعف الدورة الدموية في الشرايين والأوردة الدقيقة.  يُحسن ترنتال من خواص تدفق الدم بتخفيض لزوجة الدم، ففى مرضى الدورة الدموية الشريانية الطرفية المزمنة يزيد ترنتال من أوكسجين الأنسجة عن طريق زيادة سريان الدم للدورة الدموية الصغيرة.

    يستخدم ترنتال لعلاج أمراض الأوعية الدموية الطرفية (ضعف الدورة الدموية في الذراعين والساقين) والعرج المتقطع (ألم أثناء المشي أو الراحة بسبب ضعف الدورة الدموية في الساقين). وهو يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الذراعين والساقين.

    كما أن ترنتال لة آثارًا مفيدة في تلف الكبد المرتبط بالكحول، وكذلك لتحسن الاعراض المرتبطة باضطربات الدورة الدموية المخية أو الطرفية. يجب تناول هذا الدواء بانتظام حسب تعليمات الطبيب. يجب تناوله مع الطعام وفي وقت محدد. يجب ألا توقفه فجأة دون استشارة الطبيب. هذا الدواء هو جزء واحد فقط من برنامج العلاج الذي يجب أن يشمل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين...أكمل القراءة عن ترنتال من الرابط هنا.

    ترنتال 400 اقراص -النشرة الداخلية

    سومازينا نقط فموية أمبولات للحقن

    يتوافر سومازينا فى شكل حقن للحقن العضلى أو الوريدى ، و نقط للشرب عن طريق الفم ، و المكون النشط فى سومازينا هو مادة تسمى سيتيكولين و يعمل سومازينا على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنظيم و المحافظة على وظائف المخ ، مما يعكس أداء جسدى و فكرى أفضل .

    يحتاج المريض الى استعمال سومازينا  لمدة 3 اشهر على الاقل ليظهر التحسن على حالتة . و يوصف سومازينا للبالغين و الأطفال على السواء لعلاج المشكلات المتعلقة بتدفق الدم فى الدورة الدموية المخية نتيجة حوادث او صدمات فى الدماغ ، و كذلك فى حالات إضطرابات الذاكرة و صعوبة التركيز و إضطرابات الوعى و الإنتباة . اكمل القراءة من الرابط هنا

    سومازينا

    خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا. #N06BX03

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © العلامات المرجعية: N06BX03


    السابق
    إيثوكسا شراب Ethoxa –
    التالي
    إيجيكيوسات EGYCUSATE شراب ملين لعلاج الامساك فى خلال 12 الى 72 ساعة