صحة وجمال

إيموكسكلاف228 شراب – جرعة الحالات الخفيفة إلى المعتدلة –

إيموكسكلاف 228 مسحوق لعمل شراب يؤخذ عن طريق الفم، هو مضاد حيوى مناسب للرضع والأطفال، من عمرشهرين و حتى 12 سنة( تركيز 228 مجم مناسب عندما يكون وزن الطفل من 2 كيلوجرام أو أكثر، و تجدر الإشارة أن تركيز 228 من شراب إيموكسكلاف غير مناسب للأطفال أكبر من 6 سنوات إذا كانت العدوى شديدة- راجع إرشادات الإستعمال). فى الغالب يصف أطباء الأطفال شراب إيموكسكلاف للرضع و الأطفال فى حالات إلتهابات الحلق و الجهاز التنفسى و إلتهابات الأذن الشائعة.  جرعة إيموكسكلاف 228، تحدد بحسب شدة الحالة،و فى الغالب ما تكون كل 12 ساعات( بحسب توجيهات الطبيب المعالج)، لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام ، و قد تصل مدة العلاج فى بعض الحالات إلى 10 أيام(بحسب شدة العدوى). لا يجب أن تعطى طفلك هذا الدواء من تلقاء نفسك. و اتبع بدقة إرشادات الطبيب الخاصة بالجرعة و مدة الإستخدام.

الوصف و التركيب

عبوة إيموكسكلاف 228 شراب، عبارة عن زجاجة تحتوى على مسحوق، و يتم تجهيزة بإضافة الكمية المناسبة من الماء بحسب حجم العبوة. بعد تحضير العبوة بإضافة الماء إلى مسحوق المضاد الحيوى تحتوى كل ملعقة صغيرة ( 5 ميلليميتر) على : 200 مجم  أموكسيسيلين ( اموكسيسيللين تراى هيدرات ) و 28.5 مجم من حمض الكلافيولينك ( كلافيولينات البوتاسيوم ). أو كل 1 مل يحتوى على 40 مجم اموكسيسيللين ( اموكسيسيللين تراى هيدرات ) و 5.7 مجم حمض كلافيولينك( كلافيولينات البوتاسيوم ). قد يحتوى شراب إيموكسكلاف على مكونات غير فعالة و لكن قد تؤثر فى حالات خاصة، و هى سكر الأسبارتام ، لذلك لا يجب ان يعطى إيموكسكلاف 228 شراب للاطفال الذين يعانون من بلية الفنيل كيتون يوريا.

لماذا وصف الطبيب شراب إيموكسكلاف 228 لطفلى؟

إيموكسكلاف، مضاد حيوى، ينتمى لمجموعة من المضادات الحيوية المعروفة بــ البنسيلينات. يُوصف شراب إيموكسكلاف لعلاج الإلتهابات/ العدوى الناتجة عن البكتيريا و الكائنات الدقيقة الأخرى، قد يصف الطبيب شراب إيموكسكلاف لطفلك فى الحالات التالية:

  • إلتهاب اللوزتين، إلتهاب الجيوب الأنفية، إلتهاب الأذن الوسطى، و غيرها من الإصابات البكتيرية فى الجهاز التنفسى العلوى، بما فى ذلك الأذن و الأنف و الحلق.
  • إلتهاب الشعب الهوائية، الإلتهاب الرئوى، و غيرها من الإصابات البكتيرية فى الجهاز التنفسى السفلى.
  • إلتهاب المثانة، و إلتهابات الجهاز البولى و التناسلى الأخرى.
  • الدمامل، الخراج، الجروح ، الحروق و الإصابات الأخرى التى يمكن أن تصيب الجلد و الانسجة الرخوة.
  • يمكن أن يصف طبيب الأطفال هذا الدواء لأسباب أخرى غير تلك المذكورة سالفاً. راجع النشرة الداخلية للدواء للتعرف على المزيد من المعلومات عن دواعى إستعمال الدواء. واسأل طبيبك أو الصيدلي عن شرح أي جزء لا تفهمه.

    ايموكسيكلاف شراب

    ما هى جرعة شراب إيموكسكلاف الفموية؟ و كيف إستعملة؟

    جرعة شراب إيموكسكلاف 228، فى الغالب تكون كل 12 ساعات، و يمكن تناول الجرعة مع أو بدون الطعام، و لكن من المفضل أن يتم أخذ الجرعة فى بداية وجبة الطعام لتقليل الاعراض الجانبية المحتملة على الجهاز الهضمى( الغثيان و القىء)، بالإضافة إلى أن إمتصاص/ فعالية الدواء يكون أفضل/ أحسن عند تناول الجرعة مع بداية وجبة الطعام. تنوية هام: لا تستعمل أو تصف شراب إيموكسكلاف الفموية لطفلك أو لأى شخص أخر من تلقاء نفسك، فالطبيب فقط هو الذى يجب أن يصف هذا الدواء للأطفال، و هو فقط الذى يستطيع أن يحدد الجرعة المناسبة للطفل. فى العادة ما يصف الطبيب شراب إيموكسكلاف 228 لطفلك، كل 12 ساعات، لمدة تتراوح من 7 الى 10 أيام( حسب نوع و شدة العدوى).

    عبوة شراب إيموكسكلاف  تحتوى على ثلاث عناصر: ① زجاجة تحتوى على مسحوق ( بودرة)، ② أمبولات( أكياس) تحتوى على ماء لتجهيز الدواء بإضافتها إلى المسحوق، ③ آداة مدرجة لقياس الجرعة.  و يجب عليك استخدم الماء المرفق مع عبوة المنتج أو ماء مغلى تم تبريدة فقط ، لتحضير الشراب، أسكب الماء حتى العلامة الموضحة على الزجاجة، و لا تستخدم أى كمية اضافية من الماء، كما يجب رج الزجاجة جيدا قبل كل جرعة. تنوية هام: محتويات العبوة قد تختلف بحسب الدولة، فى بعض الدول لا يوجد ماء مذيب مع العبوة. إذا كنت لا تعرف طريقة تحضير الدواء أو كمية الماء المناسبة لتجهيز الدواء، فإطلب من الصيدلى أن يقوم بتجهيز الدواء لك.

    بشكل عام المضادات الحيوية تعمل بشكل أفضل عندما يتم الاحتفاظ بكمية الدواء في الجسم عند مستوى ثابت. ولذلك،فمن المنصوح بة تناول جرعة إيموكسكلاف فى نفس التوقيت من اليوم طوال فترة الاستخدام . و من الضرورى مواصلة استخدام الدواء حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة و المدة التى حددها الطبيب حتى  لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. لأن وقف الدواء في وقت مبكر  قد يسمح للبكتيريا ان تستمر في النمو، مما قد يؤدي الى انتكاسة للحالة .

    فى حال حدوث قىء بعد أقل من 30 دقيقة من تناول جرعة إيموكسكلاف، فيجب تناول نفس الجرعة مرة اخرى .فى حال حدوث قىء بعد اكثر من 30 دقيقة من تناول الجرعة، فلا داعى لتناول جرعة أخرى , و من المفضل الانتظار حتى ميعاد الجرعة الجديدة التالية. و بشكل عام فى حال تكرار حدوث قىء فى خلال ساعة من تناول جرعة إيموكسكلاف  فمن المفضل الاتصال بالطبيب المعالج .

    فى حال نسيان جرعة إيموكسكلاف، فينصح بتناول الجرعة المنسية وقت تذكرها، ما دام وقت التذكر هذا قبل ميعاد الجرعة التالية الواجبة بــ 6 ساعات على الاقل .ثم تناول الجرعة التالية فى ميعادها الاصلى .

    فى العادة ما يبدأ الطفل فى التحسن بعد يومين من بداية تناول هذا الدواء و لكن من الضرورى مواصلة و اتمام الجرعة و المدة التى نص عليها الطبيب المعالج . تنوية هام: يجب أن تستمر فى إعطاء الدواء لطفلك ، لـكامل المدة التى حددها لك الطبيب، حتى لو ظهر أن طفلك يشعر بتحسن. لأن إيقاف الدواء فى وقت مبكر، قد يؤدى إلى عودة العدوى مرة أخرى و لكن بشكل أكثر خطورة/ شراسة. إذا ساءت حالة الطفل أو لم تشعر أن يتحسن فى خلال أيام، أو ظهرت عدوى/ مشكلة جديدة، يجب عليك مراجعة الطبيب مرة أخرى.

    تنوية هام : لا تستعمل الجزء التالى من المقال لتحديد جرعة طفلك او اى طفل اخر ، و هذة الجرعات إرشادية فقط و لا يجب الاعتماد عليها لتحديد جرعة أى طفل . فقط المختصين هم من يمكنهم تحديد جرعة طفلك

    أولاً- جرعة الحالات الخفيفة إلى المعتدلة

    تشمل الحالات الخفيفة أو المعتدلة الشدة ما يلى: التهابات الجهاز التنفسى العلوى ، و  التهاب اللوزتين المتكررة، والتهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهابات الجلد  الانسجة الرخوة.

    ① جرعة الأطفال من 2 إلى 12 سنة

  • من 2 إلى 6 سنوات ( الوزن من 13 إلى 21 كيلوجرام ) : 5 مليليتر، مرتين يوميا( آى 5 مل كل 12 ساعة)، لمدة  7 أيام .
  • من 7 إلى 12 سنة ( الوزن من 22 إلى 40 كيلوجرام ) : 10 مليليتر، مرتين يوميا( آى 10 مل كل 12 ساعة)، لمدة 7 أيام .
  • ② جرعة الرضع و الأطفال من شهرين حتى سنتين

    جرعة هذة الفئة العمرية تعتمد بشكل أساسى على وزن الرضيع . و لا توجد بيانات كافية حول الجرعة فى الاطفال أقل من شهرين .و الجرعات فى الجدول التالى يمكن تناولها لمدة تتراوح من 7 و حتى 14 يوم .

    عدد المرات الجرعة بالميلليميتر  وزن الرضيع بالكيلوجرام مرتين يوميا ( آى 0.6  مل كل 12 ساعة) 0.6 2 مرتين يوميا ( آى 1 مل كل 12 ساعة) 1 3 مرتين يوميا ( آى 1.2 مل كل 12 ساعة) 1.2 4 مرتين يوميا ( آى 1.6 مل كل 12 ساعة) 1.6 5 مرتين يوميا ( آى 1.8 مل كل 12 ساعة) 1.8 6 مرتين يوميا ( آى 2.2 مل كل 12 ساعة) 2.2 7 مرتين يوميا ( آى 2.6 مل كل 12 ساعة) 2.6 8 مرتين يوميا ( آى 2.9 مل كل 12 ساعة) 2.8 9 مرتين يوميا ( آى 3.2 مل كل 12 ساعة) 3.2 10 مرتين يوميا ( آى 3.4 مل كل 12 ساعة) 3.4 11 مرتين يوميا ( آى 3.8  مل كل 12 ساعة) 3.8 12 مرتين يوميا ( آى 4 مل كل 12 ساعة) 4 13 مرتين يوميا ( آى 4.4 مل كل 12 ساعة) 4.4 14 مرتين يوميا ( آى 4.6 مل كل 12 ساعة) 4.6 15

    ثانياً- جرعة الحالات الشديدة الأكثر حدة أو الاكثر خطورة

    يمكن أن تشمل الحالات الشديدة ما يلى من الإلتهابات:  التهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية، و التهابات الجهاز التنفسي ( التهاب الشعب و القصبات الهوائية ) ، و التهابات المسالك البولية.

    ① جرعة الأطفال من 2 إلى 12 سنة

  • من 2 إلى 6 سنوات ( الوزن من 13 إلى 21 كيلوجرام ) : 10 مليليتر، مرتين يوميا ( آى 10 مل كل 12 ساعة)، لمدة 7 أيام.
  • من 7 إلى 12 سنة ( الوزن من 22 إلى 40 كيلوجرام ) : غير مناسب هذا التركيز ، و ينصح بتناول تركيز أعلى من الدواء.
  • ② جرعة الرضع و الأطفال من شهرين حتى سنتين

    جرعة هذة الفئة العمرية تعتمد بشكل أساسى على وزن الرضيع . و لا توجد بيانات كافية حول الجرعة فى الاطفال أقل من شهرين .و الجرعات فى الجدول التالى يمكن تناولها لمدة تتراوح من 7 و حتى 14 يوم .

    عدد المرات الجرعة بالميلليميتر وزن الرضيع مرتين يوميا( آى 1.2 مل كل 12 ساعة) 1.2 2 مرتين يوميا ( آى 1.6 مل كل 12 ساعة) 1.6 3 مرتين يوميا ( آى 2.2 مل كل 12 ساعة) 2.2 4 مرتين يوميا ( آى 2.8 مل كل 12 ساعة) 2.8 5 مرتين يوميا ( آى 3.4 مل كل 12 ساعة) 3.4 6 مرتين يوميا ( آى 4 مل كل 12 ساعة) 4 7 مرتين يوميا ( آى 4.6 مل كل 12 ساعة) 4.6 8 مرتين يوميا ( آى 5 مل كل 12 ساعة) 5 9 مرتين يوميا ( آى 5.6 مل كل 12 ساعة) 5.6 10 مرتين يوميا ( آى 6.2 مل كل 12 ساعة) 6.2 11 مرتين يوميا ( آى 6.8 مل كل 12 ساعة) 6.8 12 مرتين يوميا ( آى 7.4 مل كل 12 ساعة) 7.4 13 مرتين يوميا ( آى 7.8 مل كل 12 ساعة) 7.8 14 مرتين يوميا ( آى 8.4 مل كل 12 ساعة) 8.4 15

    ينبغى تناول جرعة شراب إيموكسكلاف عن طريق الفم باستخدام المحقن المرفق( آداة قياس الجرعة المرفقة)، و هو مدرج بحيث يسمح بأخذ جرعة دقيقة و يقى من زيادة الجرعة، و ينبغى ان تحدد جرعة الاطفال حسب وزنهم .

    يجب أن تخبر الطبيب إذا ما كان طفلك مصاب بمشاكل فى الكلى أو الكبد، حتى يقوم بتغير الجرعة العادية لتناسب حالة طفلك الصحية. حيث يقوم الطبيب بكتابة الجرعة المناسبة بحسب درجة المشكلة فى الكلى أو الكبد . إذا كنت غير متأكد من جرعة طفلك فيمكنك مراجعة الطبيب أو الصيدلى للتأكد من أن الجرعة مناسبة لحالتة.

    فى المرضى المصابيبن بخلل بسيط فى وظائف الكلى( عندما يكون معدل إستخلاص الكرياتينين أعلى من 40 مللى/ دقيقة)، فلا داعى إلى تعديل الجرعة. و لا بد من توخى الحذر الشديد قبل وصف إيموكسكلاف فى المرضى الذين يعانون من قصور شديد فى وظائف الكبد، حيث أن الكبد هو الطريق الرئيسى لإخراج هذا الدواء من الجسم.

    الاعراض الجانبية و الاثار الغير مرغوب بها

    يتحمل الأطفال شراب إيموكسكلاف بصورة جيدة و إحتمالات حدوث آثار جانبية قليل للغاية، و معظم تلك الآثار الجانبية تكون بسيطة إلى متوسطة. و معظم تلك الآثار تكون على المعدة و الأمعاء مثل: الإسهال و لين البراز، تقلصات فى البطن، غثيان و رغبة فى القىء و إنتفاخ و أحياناً قىء. و قبل البدء فى سرد الآثار السلبية لهذا الدواء يجب أن نذكرك بما يلى:

    1. أن الطبيب قد قام بوصف هذا الدواء لطفلك، بعد ان تأكد ان الفوائد التى تترتب على استخدامة تفوق الاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من استخدامة .
    2. الاعراض الجانبية لأى دواء، هى حالات محتملة الحدوث، و ليست مؤكدة الحدوث. الناس تختلف فى ردود فعلها تجاة الدواء .فقد يتناول المريض الدواء و لا يشعر بأى اعراض جانبية او قد يتناول اخر الدواء و يختبر عرض واحد، فى حين قد يتناول مريض اخر نفس الدواء و يختبر عرض جانبى مختلف .
    3. معظم الاعراض الجانبية للأدوية تكون فى أدنى مستوياتها طالما تم الالتزام بالجرعات الموصى و المنصوح بها .
    4. الكثير من الاعراض الجانبية للادوية يمكن للجسم ان يتأقلم عليها و يتعامل معها مع الاستمرار فى تناول الدواء، بمعنى انة فى بداية الاستعمال تظهر الاعراض الجانبية بشدة ثم تبدأ فى التناقص او الاختفاء مع الاستمرار فى تناول الدواء نتيجة تأقلم الجسم.

    شراب إيموكسكلاف  قد يتسبب فى الاثار الجانبية التالية، و هى اعراض محتملة و يمكن للجسم ان يتأقلم عليها، و لكن يجب اخبار الطبيب المعالج فى حال استمرار هذة الاعراض لفترات طويلة او فى حال ما اذا كانت هذة الاعراض شديدة فى حدتها: القىء ، الإسهال ، اضطراب فى المعدة ، فقدان الشهية ، التهاب داخل الفم او اللسان( ظهور بقع بيضاء على الفم و اللسان). و فى العادة ما تنتهى هذة الاعراض مع الاستمرار فى العلاج ، و لكن فى حال كانت اى من الاعراض سالفة الذكر متفاقمة او متزايدة او مستمرة لفترة طويلة ، فيجب الرجوع إلى الطبيب المعالج .

    نادرا ما تحدث ردود فعل فرط الحساسية ، و تتمثل فى ظهور طفح جلدى ، احمرار و تورم فى الجلد ، و فى العادة ما تستمر تلك الاعراض فترة قصيرة ثم تختفى خلال ايام. و قد يسبب هذا الدواء، بشكل نادر تغير فى صورة الدم ، و خصوصا عند المرضى الذين يضطرون لإستعمالة لفترة طويلة ، و يتمثل تغير صورة الدم ( اى تغير فى عدد الخلايا المكونة للدم ) فيما يلى من الاعراض : تعب و ارهاق غير مبرر ، احتقان فى الحلق ، التهابات فى الفم. و فى حالات نادرة قد يؤدى هذا الدواء إلى التهاب فى الكلى ، و يتمثل ذلك فى الاعراض التالية : حمى ، تورم و بصورة خاصة فى الوجة ، دم فى البول .

    أحياناً قد يسبب شراب إيموكسكلاف  تغير مؤقت فى حاسة التذوق ، و جفاف فى الفم. و فى المرضى المتحسسون للبنسلينات ، قد يؤدى هذا الدواء  إلى ردود فعل خطيرة مثل : تورم فى الوجة و العينين و الشفتين ، ضيق فى التنفس ، طفح جلدى واسع ، هبوط فى الدورة الدموية ، لذا يحظر استخدام  إيموكسكلاف  فى المرضى المتحسسين للبنسلينات . و فى حالات قليلة قد يسبب هذا الدواء صداع ، ألام فى المفاصل. و فى بعض الحالات المرضية ( مثل حالات حمى التيفود و السيلان ) قد يؤدى إستعمال هذا الدواء إلى حدوث حمى و طفح جلدى.

    سُـــجلت فى حالات قليلة حدوث زيادة طفيفة و مؤقتة فى نتائج اختبارات الكبد مع إستعمال إيموكسكلاف. و مثل كل المضادات الحيوية ، قد يؤدى إستعمال شراب إيموكسكلاف إلى ظهور عدوى ثانوية فطرية فى الفم ، و التى تظهر على شكل بقع بيضاء على اللسان و الجدار المبطن للفم .

    إذا لاحظت اى أعراض غير المذكورة سالفا ، فيجب إبلاغ الطبيب او الصيدلى او يمكنك إبلاغ الهيئات المختصة بمراقبة الأدوية ( هيئة الغذاء و الدواء ) و جودتها فى بلد إقامتك من خلال موقعهم الإلكترونى .

    إرشادات عامة و معلومات هامة

    1. ينبغى أن لا تتجاوز مدة العلاج بشراب إيموكسكلاف ، 14 يوم متواصلة. و فى بعض الحالات ،يمكن أن يبدأ العلاج باستخدام حقن المضادات الحيوية، ثم يتم اكمالة بعد ذلك بالنقط الفموية.
    2. يبدأ الطفل فى التحسن بعد يومين الى 3 ايام من بداية الاستعمال ، و مع ذلك فلابد من إكمال ( إتمام ) كامل مدة العلاج التى قررها الطبيب المعالج لطفلك ، و ذلك لتجنب عودة العدوى مرة أخرى و لكن بشكل أكثر حدة .
    3. يجب معايرة الجرعة باستخدام سرنجة مدرجة، أو باستخدام أداة قياس الجرعة المرفقة مع الدواء. و لا تستخدم الملعقة المنزلية لمعايرة الجرعة .
    4. يجب التوقف عن تناول هذا الدواء إذا ما ظهرت اى اعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسي لمكونات الدواء ، و هذة الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدى ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة فى الصوت ، صعوبة فى البلع.
    5. ينبغى تعديل الجرعة فى حالات القصور الكلوى، و يُنصح فى فترات العلاج الطويلة إجراء اختبار لخلايا الدم ، و وظائف الكبد و وظائف الكلى .
    6. من المتوقع حدوث إسهال فى الايام الأولى من العلاج بهذا الدواء ، و لكن عليك مراجعة الطبيب فى حال المعانة من إسهال مستمر .
    7. يجب الأستمرار فى تناول الدواء ، حتى لو تحسنت الاعراض او اختفت ، و يجب إكمال المدة التى قررها الطبيب للعلاج ، وذلك منعا لحدوث سوء للحالة المرضية أو الانتكاس .
    8. قد يسبب هذا الدواء ظهور فطريات فى الفم ( بقع بيضاء على اللسان ) .
    9. يستخدم إيموكسكلاف لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات البكتيرية.و لا يستخدم فى علاج العدوى الفيروسية. و يجب أن تعلم أن الاستخدام غير الضروري أو إساءة استخدام أي مضاد حيوي يمكن أن يؤدي الى تناقص فعاليتة.

    أسئلة شائعة و مكررة؟

    إزاى أحضر دواء إيموكسكلاف؟ إستعملى كمية الماء المرفقة مع العبوة فقط، و رجى العبوة جيداً بعد إضافة الماء إلى المسحوق، وقبل كل جرعة. إذا كنت لا تعرف كيف تجهز الشراب فإجعلى الصيدلى يقوم بذلك.

    إبنى رجع بعد الجرعة؟ لو رجع بعد 30 دقيقة من الجرعة فلا داعى للقلق، و لكن اذا رجع قبل مرور 30 دقيقة من الجرعة، فأعطية جرعة أخرى أو إتصلى بطبيبك.

    طفلى نشاطة قليل و ساكت؟ طبيعى نتيجة العدوى المصاب بها أن يشعر بالفتور و قلة النشاط، و من المتوقع أن يبدأ بالتحسن بعد يومين من بداية الدواء .

    مش لاقية إيموكسكلاف فى أى صيدلية؟ يمكنك أن تتصلى بطبيبك أو تسالى الصيدلى عن البديل المناسب لطفلك، و إجعلى الطبيب أو الصيدلى يحدد لك الجرعة المناسبة لطفلك.

    ابنى عندة أنيميا الفول، ينفع يأخد إيموكسكلاف؟ لا توجد مشكلة من إعطاء مرضى أنيميا الفول نقط إيموكسكلاف الفموية. و مع ذلك يجب أن تتصلى بطبيبك أو إسألى الصيدلى للمزيد من الإستفسار و المعلومات عن أنيميا الفول أو إنيميا نقص إنزيم G6PD.

    لو عندك أى سؤال أخر بخصوص شراب إيموكسكلاف أو أى دواء أخر، ممكن تتصل بينا من الرابط هنا، و كتابة سؤالك ، و لا تنسى كتابة إسم الدواء الذى تسأل عنة فى بداية سؤالك.

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
    2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
    3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
    4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.
    5. خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.
    6. الباراسيتامول : هل يسبب الربو فى الأطفال.
    7. هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟

    ايموكسكلاف اقراص -النشرة الداخلية

    نشرة معلومات المريض

    إيموكسكلاف- النشرة الداخلية

    يمكنك قراءة/ تحميل النشرة الداخلية لـ إيموكسكلاف/ لغة عربية من الرابط هنا.

    مقالات ذات صلة بالمضادات الحيوية

    1. ما هو المضاد الحيوى؟
    2. ما هى بكتيريا إيكولاى أو إيشيريشيا كولاى أو الإيشريكية القولونية؟ و ما الامراض التى تسببها؟.
    3. ما هى البكتيريا سالبة الجرام؟ و ما هى البكتيريا موجبة الجرام؟
    4. ما هى بكتيريا المستدمية النزلية؟ و ما هى الأمراض التى تسببها؟
    5. ما هى بكتيريا المتقلبة الرائعة؟ و ما هى الأمراض التى تسببها؟
    6. ما هى أنواع/ سلالات البكتيريا؟ و ما الامراض التى يمكن أن تسببها؟

    ملفات PDF ذات صلة

    إذا كنت مهتم بالتعرف على المزيد من المعلومات عن إيموكسكلاف، ففى الفقرة التالية، سوف تجد روابط للنشرات الداخلية لبعض المنتجات الدوائية المثيلة لـ إيموكسكلاف. و إذا كنت تدرس أو تعمل فى المجال الطبى( المهن الطبية)، فعلى الأرجح الروابط التالية سوف تفيدك فى التعرف على الجرعات السليمة و مدد العلاج اللازمة و غيرها من المعلومات المفيدة عن تركيبة ( أموكسيسيللين تراى هيدرات مع بوتاسيوم كلافيولينات).

    1. هاى بيوتك_ مضاد حيوى قاتل للبكتيريا واسع المدى_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    2. إيموكسكلاف_ أقراص، شراب جاف( معلق يؤخذ بالفم)_ مضاد حيوى واسع المجال_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    3. أموكلاوين مسحوق لمعلق_ أموكسيسيللين/ كلافيولانيك_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    4. أوجماسيللين 400/57، أوجماسيللين 200/28.5 معلق_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    5. أوجمنتين، ماركة مسجلة، أقراص و معلق_ أموكسيسيللين تراى هيدرات_ بوتاسيوم كلافيولينات_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    6. أوجمنتين نقط للرضع_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    7. أوجمنتين نقط للرضع_ نشرة معلومات المريض/ لغة إنجليزية.
    8. ميجاموكس 1جم، 625مجم أقراص مغلفة_ ميجاموكس 457 مجم، 228 مجم بودرة لعمل معلق_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    9. كيورام ساندوز 457 مجم مسحوق لعمل معلق للإستعمال عن طريق الفم. كيورام 1000 مجم أقراص مغلفة_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    10. كيورام ساندوز 228 مجم مسحوق لعمل معلق للإستعمال عن طريق الفم_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    11. كلافوكس 1 جم أقراص مغلفة. كلافوكس 228 مجم، 457 مجم بودرة لعمل محلول معلق_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    12. كلافوكس 1 جم أقراص مغلفة. كلافوكس 228 مجم، 457 مجم بودرة لعمل محلول معلق_ نشرة معلومات المريض/ لغة إنجليزية.
    13. ماجنابيوتيك أقراص، بودرة لعمل معلق، فيال_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.
    14. دلتاكلاف بودرة لعمل معلق للشرب 457 مجم/ 5 مللى_ نشرة معلومات المريض/ لغة عربية.

    السابق
    مضادات حيوية: إيموكس 500 مجم كبسولات فموية –
    التالي
    إيموكسكلاف ۲۲۸ مجم/٥ مل – إيموكسكلاف ٤٥۷ مجم/٥ مل شراب معلق للأطفال