صحة وجمال

إيموكس 125، 250 مجم شراب معلق: مضاد حيوى واسع المجال –

إيموكس، هو مضاد حيوى ، ينتمى إلى فئة من المضادات الحيوية تسمى(البنسيلينات)، و يعالج إيموكس الامراض التى تسببها الجراثيم / البكتيريا، حيث يعمل هذا المضاد الحيوى على قتل هذة الجراثيم أو الميكروبات عن طريق منع نمو جدارها الخلوى، مما يساهم فى قتل الخلية البكتيرية المسببة للمرض. شراب إيموكس، مستحضر فعال فى علاج الإصابات البكتيرية المسببة لإلتهابات الجهاز التنفسى العلوى  و السفلى، إصابات الجهاز البولى، و الجهاز الهضمى، و إصابات الجلد و الأنسجة الرخوة، السيلان. يتوافر شراب إيموكس، فى التركيزات التالية ❶ 125 ميلجرام ❷ 250 ميلجرام

عبوة شراب إيموكس تحتوى على مسحوق لعمل شراب يؤخذ عن طريق الفم، هو مضاد حيوى مناسب للرضع و الأطفال، من عمر 3 شهور و حتى 6 سنوات. فى الغالب يصف أطباء الأطفال شراب إيموكس للرضع و الأطفال فى حالات إلتهابات الحلق و الجهاز التنفسى و إلتهابات الأذن الشائعة.  جرعة شراب إيموكس فى الغالب ما تكون كل 8 ساعات أو كل 6 ساعة ( بحسب توجيهات الطبيب المعالج)، لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام ، و قد تصل مدة العلاج فى بعض الحالات إلى 14 أيام(بحسب شدة العدوى). لا يجب أن تعطى طفلك هذا الدواء من تلقاء نفسك. و اتبع بدقة إرشادات الطبيب الخاصة بالجرعة و مدة الإستخدام.

ماذا يجب أن تعرف عن شراب إيموكس؟

قبل أن تبدأ فى إعطاء طفلك شراب إيموكس، يجب أن تعرف المعلومات الأساسية التالية:

  • قبل البدء فى العلاج بهذا المنتج الطبى، إحرص على أن تخبر طبيبك عن أى حساسية دوائية أصابتك طفلك فى اى وقت سابق. و يجب التوقف عن تناول إيموكس إذا ما ظهرت اى اعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات الدواء، و أعراض الحساسية تشمل: ظهور طفح جلدى ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة فى الصوت ، صعوبة فى البلع .
  • يُنصح بتناول كميات كافية من السؤائل ( حوالى 8 اكواب من الماء يوميا) خلال فترة العلاج بـ إيموكس، و خصوصا فى الجرعات المرتفعة. دائما، إتبع تعليمات و نصائح طبيبك.
  • يُنصح فى فترات العلاج الطويلة إجراء اختبار لخلايا الدم ، و وظائف الكبد و وظائف الكلى.
  • من المتوقع حدوث إسهال فى الايام الأولى من العلاج بشراب إيموكس،و لكن عليك مراجعة الطبيب فى حال المعانة من إسهال مستمر .
  • يجب الأستمرار فى تناول الدواء ، حتى لو تحسنت الاعراض او اختفت ، و يجب إكمال المدة التى قررها الطبيب للعلاج ، وذلك منعا لحدوث سوء للحالة المرضية أو الانتكاس .
  • قد يتسبب شراب إيموكس فى ظهور فطريات فى الفم ( بقع بيضاء على اللسان ).
  • لماذا وصف الطبيب شراب إيموكس لطفلى؟

    إيموكس، مضاد حيوى، ينتمى لمجموعة من المضادات الحيوية المعروفة بــ البنسيلينات. يُوصف شراب إيموكس لعلاج الإلتهابات/ العدوى الناتجة عن البكتيريا و الكائنات الدقيقة الأخرى، قد يصف الطبيب شراب إيموكس لطفلك فى الحالات التالية:

  • إلتهاب اللوزتين، إلتهاب الجيوب الأنفية، إلتهاب الأذن الوسطى، و غيرها من الإصابات البكتيرية فى الجهاز التنفسى العلوى، بما فى ذلك الأذن و الأنف و الحلق.
  • إلتهاب الشعب الهوائية، الإلتهاب الرئوى، و غيرها من الإصابات البكتيرية فى الجهاز التنفسى السفلى.
  • إلتهاب المثانة، و إلتهابات الجهاز البولى و التناسلى الأخرى.
  • الدمامل، الخراج، الجروح ، الحروق و الإصابات الأخرى التى يمكن أن تصيب الجلد و الانسجة الرخوة.
  • يمكن أن يصف طبيب الأطفال هذا الدواء لأسباب أخرى غير تلك المذكورة سالفاً. راجع النشرة الداخلية للدواء للتعرف على المزيد من المعلومات عن دواعى إستعمال الدواء. واسأل طبيبك أو الصيدلي عن شرح أي جزء لا تفهمه.

    إيموكس شراب- النشرة الداخلية

    ما هى الآثار السلبية لشراب إيموكس؟

    بصورة عامة يمكن تحمل إيموكس بشكل جيد ، و لكن قد تحدث أحيانا اعراضا مؤقتة تؤثر على الجهاز الهضمى، مثل: القىء ، الإسهال ، اضطراب فى المعدة ، فقدان الشهية ، التهاب داخل الفم او اللسان. فى العادة ما تنتهى هذة الاعراض مع الاستمرار فى العلاج ، و لكن فى حال كانت اى من الاعراض سالفة الذكر متفاقمة او متزايدة او مستمرة لفترة طويلة ، فيجب الرجوع إلى الطبيب المعالج .

    نادرا ما تحدث ردود فعل فرط الحساسية ، و تتمثل فى ظهور طفح جلدى ، احمرار و تورم فى الجلد ، و فى العادة ما تستمر تلك الاعراض فترة قصيرة ثم تختفى خلال ايام .

    تغير صورة الدم: قد يسبب إيموكس، بشكل نادر تغير فى صورة الدم ، و خصوصا عند المرضى الذين يضطرون لإستعمالة لفترة طويلة ، و يتمثل تغير صورة الدم ( اى تغير فى عدد الخلايا المكونة للدم ) فيما يلى من الاعراض : تعب و ارهاق غير مبرر ، احتقان فى الحلق ، التهابات فى الفم .

    فى حالات نادرة قد يؤدى هذا الدواء إلى التهاب فى الكلى ، و يتمثل ذلك فى الاعراض التالية : حمى ، تورم و بصورة خاصة فى الوجة ، دم فى البول .أيضا قد يسبب إيموكس تغير مؤقت فى حاسة التذوق ، و جفاف فى الفم .

    فى المرضى المتحسسون للبنسلينات ، قد يؤدى هذا الدواء  إلى ردود فعل خطيرة مثل : تورم فى الوجة و العينين و الشفتين ، ضيق فى التنفس ، طفح جلدى واسع ، هبوط فى الدورة الدموية ، لذا يحظر استخدام  إيموكس فى المرضى المتحسسين للبنسلينات .فى حالات قليلة قد يسبب هذا الدواء صداع ، ألام فى المفاصل .

    فى بعض الحالات المرضية ( مثل حالات حمى التيفود و السيلان ) قد يؤدى إستعمال هذا الدواء إلى حدوث حمى و طفح جلدى .و سُـــجلت فى حالات قليلة حدوث زيادة طفيفة و مؤقتة فى نتائج اختبارات الكبد .

    مثل كل المضادات الحيوية ، قد يؤدى إستعمال إيموكس إلى ظهور عدوى ثانوية فطرية فى الفم ، و التى تظهر على شكل بقع بيضاء على اللسان و الجدار المبطن للفم .

    متى لا يجب أن تعطى طفلك شراب إيموكس؟

    لا يجب استخدام إيموكس فى الحالات التالية :

  • إذا كان طفلك يعانى من حساسية مفرطة لأى مكون من مكونات الشراب، كما لا يجب استعمال شراب إيموكس إذا كان طفلك يعانى من فرط التحسس من أى مضاد حيوى ينتمى لفئة البنسلينات ( مثل الاموكسيسيللين ) أو السيفالوسبورين ( مثل السيفاليكسين)، تأكد أن تخبر طبيبك عن أى حساسية دوائية سابقة أصابت طفلك قبل ان يصف لك إيموكس.
  • إذا كان طفلك يعانى من خلل فى صورة الدم ( تغيرات كبير فى عدد الخلايا المكونة للدم) .
  • إذا ما كان طفلك يعانى من مشاكل فى الكبد ، أو يظهر علية علامات مرض اليرقان/ مرض الصفراء ، من اصفرار فى الجلد و العينين .
  • ما هى جرعة شراب إيموكس؟

    يجب رج الزجاجة جيداً قبل كل جرعة، و يجب حفظ العبوة فى الثلاجة بعد التحضير،  عبوة شراب إيموكس، بعد التحضير، تكون صالحة للإستخدام لمدة 14 يوم عند الحفظ فى الثلاجة، و 7 أيام عند الحفظ فى درجة حرارة الغرفة.

    جرعة شراب إيموكس، فى الغالب تكون كل 8 ساعات أو كل 12 ساعة، و يمكن تناول الجرعة مع أو بدون الطعام، و لكن من المفضل أن يتم أخذ الجرعة فى بداية وجبة الطعام لتقليل الاعراض الجانبية المحتملة على الجهاز الهضمى( الغثيان و القىء)، بالإضافة إلى أن إمتصاص/ فعالية الدواء يكون أفضل/ أحسن عند تناول الجرعة مع بداية وجبة الطعام. تنوية هام: لا تستعمل أو تصف شراب إيموكس لطفلك أو لأى شخص أخر من تلقاء نفسك، فالطبيب فقط هو الذى يجب أن يصف هذا الدواء للأطفال، و هو فقط الذى يستطيع أن يحدد الجرعة المناسبة للطفل. فى العادة ما يصف الطبيب شراب إيموكس  لطفلك، كل 8 ساعات أو كل 12 ساعة ، لمدة تتراوح من 5 الى 7 أيام( حسب نوع و شدة العدوى).

    بشكل عام المضادات الحيوية تعمل بشكل أفضل عندما يتم الاحتفاظ بكمية الدواء في الجسم عند مستوى ثابت. ولذلك،فمن المنصوح بة تناول جرعة إيموكس فى نفس التوقيت من اليوم طوال فترة المعالجة. و من الضرورى مواصلة استخدام الدواء حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة و المدة التى حددها الطبيب حتى  لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. لأن وقف الدواء في وقت مبكر  قد يسمح للبكتيريا ان تستمر في النمو، مما قد يؤدي الى انتكاسة للحالة .

    فى حال حدوث قىء بعد أقل من 30 دقيقة من تناول جرعة إيموكس، فيجب تناول نفس الجرعة مرة اخرى .فى حال حدوث قىء بعد اكثر من 30 دقيقة من تناول الجرعة، فلا داعى لتناول جرعة أخرى , و من المفضل الانتظار حتى ميعاد الجرعة الجديدة التالية. و بشكل عام فى حال تكرار حدوث قىء فى خلال ساعة من تناول جرعة إيموكس  فمن المفضل الاتصال بالطبيب المعالج.

    فى حال نسيان جرعة إيموكس، فينصح بتناول الجرعة المنسية وقت تذكرها، ما دام وقت التذكر هذا قبل ميعاد الجرعة التالية الواجبة بــ 3 إلى 4 ساعات على الاقل .ثم تناول الجرعة التالية فى ميعادها الاصلى .

    فى العادة ما يبدأ الطفل فى التحسن بعد يومين من بداية تناول هذا الدواء و لكن من الضرورى مواصلة و اتمام الجرعة و المدة التى نص عليها الطبيب المعالج . تنوية هام: يجب أن تستمر فى إعطاء الدواء لطفلك ، لـكامل المدة التى حددها لك الطبيب، حتى لو ظهر أن طفلك يشعر بتحسن. إيقاف الدواء فى وقت مبكر، قد يؤدى إلى عودة العدوى مرة أخرى و لكن بشكل أكثر خطورة/ شراسة. إذا ساءت حالة الطفل أو لم تشعر أن يتحسن فى خلال أيام، أو ظهرت عدوى/ مشكلة جديدة، يجب عليك مراجعة الطبيب مرة أخرى.

    ينبغى تناول جرعة شراب إيموكس عن طريق الفم باستخدام المحقن المدرج ( آداة قياس الجرعة المدرحة)، بحيث يسمح بأخذ جرعة دقيقة و بزيادة الجرعة عند الحاجة، و ينبغى ان تحدد جرعة الاطفال حسب وزنهم .

    يجب أن تخبر الطبيب إذا ما كان طفلك مصاب بمشاكل فى الكلى أو الكبد، حتى يقوم بتغير الجرعة العادية لتناسب حالة طفلك الصحية. حيث يقوم الطبيب بكتابة الجرعة المناسبة بحسب درجة المشكلة فى الكلى أو الكبد . إذا كنت غير متأكد من جرعة طفلك فيمكنك مراجعة الطبيب أو الصيدلى للتأكد من أن الجرعة مناسبة لحالتة.

    فى المرضى المصابيبن بخلل بسيط فى وظائف الكلى( عندما يكون معدل إستخلاص الكرياتينين أعلى من 40 مللى/ دقيقة)، فلا داعى إلى تعديل الجرعة. و لا بد من توخى الحذر الشديد قبل وصف إيموكس فى المرضى الذين يعانون من قصور شديد فى وظائف الكبد، حيث أن الكبد هو الطريق الرئيسى لإخراج هذا الدواء من الجسم.

    إرشادات عامة و معلومات هامة

    1. ينبغى أن لا تتجاوز مدة العلاج بشراب إيموكس ، 14 يوم متواصلة. و فى بعض الحالات ،يمكن أن يبدأ العلاج باستخدام حقن المضادات الحيوية، ثم يتم اكمالة بعد ذلك بالشراب.
    2. يبدأ الطفل فى التحسن بعد يومين الى 3 ايام من بداية الاستعمال ، و مع ذلك فلابد من إكمال ( إتمام ) كامل مدة العلاج التى قررها الطبيب المعالج لطفلك ، و ذلك لتجنب عودة العدوى مرة أخرى و لكن بشكل أكثر حدة .
    3. يجب معايرة الجرعة باستخدام سرنجة مدرجة، أو باستخدام أداة قياس الجرعة المرفقة مع الدواء. و لا تستخدم الملعقة المنزلية لمعايرة الجرعة .
    4. يجب التوقف عن تناول هذا الدواء إذا ما ظهرت اى اعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسي لمكونات الدواء ، و هذة الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدى ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة فى الصوت ، صعوبة فى البلع.
    5. ينبغى تعديل الجرعة فى حالات القصور الكلوى، و يُنصح فى فترات العلاج الطويلة إجراء اختبار لخلايا الدم ، و وظائف الكبد و وظائف الكلى .
    6. من المتوقع حدوث إسهال فى الايام الأولى من العلاج بهذا الدواء ، و لكن عليك مراجعة الطبيب فى حال المعانة من إسهال مستمر .
    7. يجب الأستمرار فى تناول الدواء ، حتى لو تحسنت الاعراض او اختفت ، و يجب إكمال المدة التى قررها الطبيب للعلاج ، وذلك منعا لحدوث سوء للحالة المرضية أو الانتكاس .
    8. قد يسبب هذا الدواء ظهور فطريات فى الفم ( بقع بيضاء على اللسان ) .
    9. يستخدم إيموكس لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات البكتيرية.و لا يستخدم فى علاج العدوى الفيروسية. و يجب أن تعلم أن الاستخدام غير الضروري أو إساءة استخدام أي مضاد حيوي يمكن أن يؤدي الى تناقص فعاليتة.

    لو عندك أى سؤال أخر بخصوص شراب إيموكس أو أى دواء أخر، ممكن تتصل بينا من الرابط هنا، و كتابة سؤالك ، و لا تنسى كتابة إسم الدواء الذى تسأل عنة فى بداية سؤالك. #أموكسيسيللين_معلق .

    E-MOX PATIENT INFORMATION LEAFLET

    طريقة و إرشادات التحضير

    1. شراب المضاد الحيوى يكون على هيئة مسحوق ( بودر ) ، يضاف إلية الماء لتحضير شراب معلق ( اى سائل تتعلق فية حبيبات الدواء ) .
    2. يجب تخزين المسحوق الجاف فى عبوات مغلقة بإحكام ، فى مكان جاف ، فى درجة حرارة تحت 25 درجة مئوية .
    3. يجب حفظ الشراب  المعلق ( شراب المضاد الحيوى ) ، بعد تحضيرة ( اى بعد أضافة الماء إلى المسحوق ) فى الثلاجة ، فى درجة حرارة ( 2  إلى 8 مئوية ) .
    4. يجب ان يُستخدم الشراب  المعلق ( شراب المضاد الحيوى ) ، بعد تحضيرة ( اى بعد أضافة الماء إلى المسحوق ) فى خلال 14 يوم من التحضير ( اى من تاريخ اضافة الماء ) .
    5. يجب قبل  تحضير المعلق ، أى قبل أضافة الماء ، التأكد من سلامة غطاء العبوة ، و ان العبوة مغلقة بإحكام ، ثم اقلب الزجاجة و رجها لتحريك المسحوق ( البودر ) ، ثم املأ الزجاجة بالماء حتى أسفل العلامة التى فى العادة ما تكون موضحة بسهم على ملصق الزجاجة ، ثم اقلب الزجاجة و رجها جيدا ، ثم اضف بعض الماء حتى العلامة ، ثم اقلب الزجاجة و رجها مرة اخرى .
    6. يجب رج زجاجة المضاد الحيوى قبل تناول كل جرعة .

    الجرعات المقترحة

    يرجى الرجوع إلى المقالات المختصة بجرعات الأموكسيسيللين المقترحة من الروابط التالية :

  • الأموكسيسيللين : الجرعات المقترحة ( للمهن الطبية فقط ) .
  • جرعة الأموكسيسيللين فى حالات مرضى القصور الكلوى ( للمهن الطبية فقط ) .
  • موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    ❶ احذرى …إصابة طفلك بـ الالتهاب الرئوي.

    ❷ الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.

    ❸ أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .

    ❹ إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.

    ❺ خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.

    ❻ الباراسيتامول : هل يسبب الربو في الأطفال.

    ❼ هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟

    الفئات والعلامات المرجعية: J01CA04، أموكسيسيلين، البنسلين واسع الطيف ، مضادات جراثيم فئة بيتا لاكتام، مضادات للجراثيم للاستخدام الفموي ؛ مضادات البكتيريا للاستخدام الفموي. #ايبيكو، #أموكسيسيللين، #شراب_معلق.

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    إرشادات عامة

    1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
    2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
    3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
    4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
    5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل. البدائل المتاحة: جلوموكس، إيموكس، اموكسيدار، هايموكس، جلفاموكس، اموكسمارك، نيوموكس، أميترون، موكساسيل، أوماسيللين، ريفاموكس، إيموكس، ديلبيدوكس، اورجانوموكس، إيموكس، إيموكس، بيوموكس، إيموكس، هايكونسيل.

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: J01CA04 ، أموكسيسيلين، البنسلينات ذات الطيف الممتد، مضادات بيتا لاكتام الحيوية ، أدوية البنسلينات، مضادات الجراثيم للاستخدام الفموي أو عن طريق الحقن، مضادات العدوى الفموية أو عن طريق الحقن.

    إيموكس الأشكال الصيدلانية المتوفرة

    يتوافر دواء إيموكس في الأشكال و التركيزات الصيدلانية التالية، وهى:

    1. إيموكس 125 مجم مسحوق لتحضير شراب معلق.
    2. إيموكس 250 مجم مسحوق لتحضير شراب معلق.
    3. إيموكس 500 مجم كبسولات فموية.
    4. إيموكس 250 ، 500 مجم و 1 جرام مسحوق جاف لتحضير محلول معقم للحقن.

    العلامة التجارية إيموكس، من إنتاج الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية، المعروفة إختصاراً بــ ايبيكو EIPICO  . و قد يتوافر هذا الدواء في العديد من الدول، ولكن قد لا تتوافر جميع تركيز هذا الدواء أو جميع أشكالة الصيدلانية في جميع الدول. وقد يختلف شكل العبوة الخارجي من دولة إلى أخرى. تنبية هام: نظراً لأن الأسماء التجارية للأدوية قد تتشابه، فاحرص على قراءة النشرة الداخلية لدوائك، وتأكد أن المكون النشط أو المكون الفعال في إيموكس هو أموكسيسيللين.

    إيموكس شرابايموكس اقراص-النشرة الداخلية

    Categories and Tags:##J01CA04, #Amoxicillin_SUSPENSION, #EIPICO, #EGYPT, #A_letter_SUSPENSION, #حرف_ا_مسحوق_جاف_لتحضير_شراب_معلق.

    E_MOX VIAL Patient Information Leafletإيموكس فيال نشرة معلومات المريض

    إيموكس  من إنتاج الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ، المعروفة إختصاراً بــ ايبيكو EIPICO  :

  • مكتب ايبيكو فى القاهرة: شارع أسماء فهمى ارض الجولف مدينة نصر. هاتف : 550 143 0224 660 143 0224 .
  • مكتب ايبيكو فى الأسكندرية: ارض شركة الإسكندرية للتبريد محرم بك المنشية الجديدة. هاتف :  8 / 6 / 5 / 2 61 3600 03 .للمزيد من المعلومات عن شركة إيبيكو ،من الرابط هنا. #ايبيكو. مقالات مرتبطة بـ إيموكس: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8. إيموكس، من إنتاج الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية- ايبيكو.
  • إيموكس- نشرة معلومات المريض

    E-MOX Patient Information Leafletإيموكس- النشرة الداخلية

    إيموكس- معلومات باللغة الانجليزية

    E-MOX-  English Information

    الفئات والعلامات المرجعية: J01CA04، أموكسيسيلين، البنسلين واسع الطيف ، مضادات جراثيم فئة بيتا لاكتام، مضادات للجراثيم للاستخدام الفموي ؛ مضادات البكتيريا للاستخدام الفموي. البدائل المتاحة لهذا الدواء: أوسباموكس، اليموكس، اموكسيسيد، اموكسيل، إيموكس، هايموكس، بيومكس، إيموكس، جلفاموكس، بناموكس.


    السابق
    إيموكس( أموكسيسيللين) كبسولات فموية، وشراب معلق: مضاد حيوي واسع الطيف –
    التالي
    إيموكس 500 كبسولات مضاد حيوي فموية –