صحة وجمال

ابى – رايز شراب فاتح للشهية –

ابى رايز شراب في العادة ما يصفة الأطباء للمساعدة في تنظيم عملية الهضم و بالتالى المساعدة على فتح الشهية و خصوصاً في الأطفال ،يجب التنوية الى أن المعلومات الواردة في هذه الصفحة مستمدة من النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة شراب ابى رايز.

نظراً لتعدد الشكاوى بخصوص عدم توافر ابى رايز شراب ، أو بخصوص عدم جودة الدواء ( أي عدم اتباع الشركة المصنعة لمعايير تصنيع المنتجات الصيدلانية الجيدة) فقد وجدنا انة من المفيد وضع قسم يوضح نموذج من الشكاوى التي وردت الى بالصور ، بالإضافة الى طرق التقدم بشكاوى او إقتراحات بخصوص ابى رايز.

المكونات و المحتوى

كل 5 مل من شراب ابى رايز APPE RAISE تحتوى على :

  • منتثول 2 % .
  • ثيمول 1 % .
  • بينين 100 مجم .
  • كامفين 50 مجم .
  • ينسون 200 مجم .
  • دواعى الاستعمال

    يستخدم شراب ابى رايز  فى الحالات التالية : فقدان الشهية . سوء الهضم أو سوء الامتصاص . النقص فى العصارات الهاضمة

    الآثار الجانبية المتوقعة

    من غير المتوقع ان يسبب شراب ابى رايز APPE RAISE أى آثار سلبية.

    الحمل و الرضاعة

    ابى رايز يستخدم بأمان تام اثناء الحمل و الرضاعة .

    توضيح من : كل الهيئات الطبية و الجهات الرقابية الدوائية على مستوى العالم ، توصى بعدم استعمال المكملات الغذائية للحوامل و المرضعات حتى لو كان مكوناتها طبيعية آمنة . و ذلك لعدم وجود دراسات كافية بخصوص هذه المواد أو بخصوص تأثيرها عند اضافتها الى بعضها البعض .

    الجرعة و كيفية الاستعمال

    الأطفال اقل من 12 سنة ( 5 مل ) ملعقة شاى ثلاث مرات يومياً قبل الأكل .

    أكثر من 12 سنة ( 10 مل ) ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً قبل الأكل .

    توضيح من : كل الهيئات الطبية و الجهات الرقابية الدوائية على مستوى العالم  ، توصى بعدم استعمال المكملات الغذائية للأطفال أقل من 6 سنوات ، بل و تلزم الجهات المانحة للترخيص الشركات المنتجة للمكملات الغذائية بتوضيح ذلك في نشرتها الداخلية .

    شكوى

    فيما يلى نص الشكوى التى وردت الى بخصوص شراب ابى رايز ، و ننشر الشكوى بنفس النص الوارد بدون اى تدخل او تعديل .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد قمت بشراء منتجكم والذي هو عباره عن شراب Appe Raise وعند فتح العبوه لاحظت تكسر غطاء الزجاجه الداخليه وتجاهلت الامر ثم ذهبت الي الصيدليه واحضرت زجاجه اخري وعند فتحها لاحظت نفس الامر وكانت زوجتي قد سبقتني بدون معرفه بالامر واعطت الدواء لابني من الزجاجه الاولي اثناء ذهابي للصيدليه واتسائل…. هل هناك خطوره علي الطفل وهل يستوجب عنايه طبيه معينه علما بان عمره 6 سنوات تقريبا …. وهل يمكن صنع عبوه جيده لهذا الدواء … ارجو الرد سريعا حتي يتسني لنا اتخاذ الازم

    شراب ابر رايز تحذير

    الشركة المنتجة

    سيوتيكال فارم المنطقة الصناعة أكتوبر

    تعليق : لم نستطيع الوصول لاى بيانات على شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) عن شركة باسم سيتوتيكال فارم . و لا نملك أي بيانات للتواصل مع الشركة ، و من المفترض أن ان تتوافر بيانات التواصل بيانات الشركة في معهد التغذية و هو الجهة التي صرحت بتدوال منتج ابى رايز

    ابى- رايز : النشرة الداخلية باللغة العربية

    إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الــ بى دى اف، فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً ، يرجى تحميل النشرة الداخلية على جهازك لتتمكن من قراءتها : حمل النشرة الداخلية من هنا

    النشرة الداخلية باللغة الإنجليزية

    APPE RAISE SYRUP PATIENT INFORMATION LEAFLET

    APPE RAISE SYRUP

    هيئة الدواء المصرية

    الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

    1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.
    3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    هيئة الدواء المصرية


    السابق
    لبوس سيتال: حلاً سحرياً لألم الأطفال وخفض درجة حرارتهم
    التالي
    المضادات الحيوية للرضع والأطفال: إبياموكس –