صحة وجمال

الفيولين شراب مهدىء للسعال الجاف –

الفيولين هو شراب يستخدم فى حالات السعال للبالغين و الاطفال أكبر من 4 سنوات. الفيولين دوائى عشبى لتهدئة الكحة و تهدئة التهاب القناة التنفسية. شراب الفيولين غير مناسب للأطفال اقل من 4 سنوات. الجرعة المقترحة للاطفال أكبر من 4 سنوات: 5 مللي ثلاث مرات يوميًا. الجرعة المقترحة للبالغين و الاطفال أكبر من 12 سنة: 10 مللي ثلاث مرات يوميًا.

دواعى الاستعمال

Alveolin Syrup

نظرا لامان استعمالة ، يستخدم شراب الفيولين فى جميع الاعمار من الرضع و الاطفال( بعد استشارة الطبيب المختص) و البالغين و ايضا اثناء الحمل و الرضاعة( فقط إذا كانت هناك حاجة ضرورية وبعد استشارة الطبيب) فى حالات السعال الجاف خاصة الحالات التى يصاحبها تقلص عضلات الممرات التنفسية كما فى :

  • التهابات الممرات التنفسية الناشئة عن العدوى بالفيروسات أو البكتيريا كما فى حالات نزلات البرد و الانفلونزا و السعال الديكى .
  • التهاب الحلق و الجزء العلوى من الجهاز التنفسى .
  • الجرعة المقترحة

  • الاطفال أكبر من 4 سنوات: 5 مل ثلاث مرات يوميا .
  • البالغون : 10 مل ثلاث مرات يوميا .
  • توجيهات الاستخدام

    1. لا يجب ان تتجاوز مدة 7 ايام دون استشارة الطبيب .
    2. من المستحسن مواصلة تناول الفيولين لمدة 2 الى 3 ايام بعد اختفاء الاعراض .
    3. من غير المستحسن تناول الفيولين لمدة تزيد عن 4 اسابيع .

    التحذيرات والاحتياطات

    1. لا يجب استعمال الفيولين إذا كانت لديك اى حساسية من اى مكوناتة.
    2. يجب استشارة الطبيب قبل اعطاء الفيولين للاطفال اقل من سنة .
    3. لا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها.
    4. في حالة استمرار الاعراض بالرغم من تناول الفيولين ، او ظهور اعراض جديدة مثل الحمى او  والشعور بضيق في التنفس، أو صديد  أو نخامة مع دم ( بلغم مع دم ) ، فيجب استشارة الطبيب فى أقرب وقت .

    الآثار جانبية

    قد يسبب الفيولين بعض الاعراض الجانبية ، و فى العادة ما تكون هذة الاعراض محتملة ، و يتأقلم  الجسم مع الاستمرار فى استعمال الدواء .الغثيان، والتقيؤ، والإسهال و / أو  ألم فى البطن ، من الاعراض الجانبية المحتملة نتيجة تناول الفيولين ، و يجب استشارة الطبيب اذا كان أى من تلك الاعراض متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة .

    الفيولين شراب

  • يخزن الفيولين  في درجة حرارة الغرفة.
  • من المفضل استخدام الفيولين فى مدة أقصاها 3 أشهر بعد فتح زجاجة الدواء .
  • قراءة/ تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة شراب الفيولين من الرابط هنا.

    الفرق بين الفيولين العادي، والفيولين- ب

    شراب الفيولين العادى( العبوة الحمراء) مناسب للكحة الجافة، أما شراب الفيولين- ب( العبوة الزرقاء) مناسب للكحة المصحوبة بالبلغم. فى كل الأحوال استشر الطبيب أو الصيدلى قبل إستعمال أى دواء. راجع النشرة الداخلية لـ الفيولين من الرابط هنا، راجع النشرة الداخلية لـ الفيولين- ب من الرابط هنا.… ننصحك بقراءة مقال الفرق بين ألفيولين والفيولين بي من الرابط هنا.

    الحمل و الرضاعة

  • لا يوجد دليل على مأمونية الاستخدام أثناء الحمل ، لذلك يجب الا يستخدم إلا فى حالة الضرورة ، و عندما تكون الفوائد المرجوة أكثر من الأخطار المحتملة على الجنين ، كما ان الاستخدام فى الثلاثة اشهر الاخيرة من الحمل قد يؤدى الى تاثيرات على الجنين .
  • غير معروف تأثير الفيولين على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكوناتة تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال الفيولين خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً..
  •  معلومات أخرى

    1. لا تستعمل الفيولين، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
    2. يجب تخزين الفيولين، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
    3. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
    4. تأكد من ابقاء الفيولين، بعيدا عن متناول الاطفال.
    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص الفيولين، فيمكنك التواصل معنا من الرابط هنا.

    نشرة شراب الفيولين

    Alveolin AR- Patient_Information_LeafletAlveolin ENG-Patient-Information-Leaflet

    الڤيولين المجموعة المصرية للصناعات الدوائية

    المجموعة المصرية للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ الڤيولين… للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة المجموعة المصرية للصناعات الدوائية  عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني.

    Alveolin SYRUP-English-Information

    Grindeliae Pimpinellae Primulae Thyme Eucalyptus oil Flora Rose Anise oil

    Grindelia Gaia Herbs

    EGPI

    Egyptian Group for Pharmaceutical Industries Co.- Egypt.

    إرشادات عامة

    1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
    2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
    3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
    4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
    5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.ملفات ذات صلة: ¹، ²، ³، ¹، ²، ³.


    السابق
    الفيولين شراب – مكمل غذائي –
    التالي
    فرط نشاط الغدة الدرقية يؤثر على كثافة العظام –