صحة وجمال

اميدرامين شراب للأطفال

التركيب

تحتوي كل ملعقة صغيرة (5 ملليلتر) من الشراب على:

  • هيدروكلوريد الدايفنهيدرامين 7 ملجم.
  • سترات الصوديوم 28.5ملجم .
  • منثول 0.55 ملجم.
  • المواد غير الفعالة: سكروز، جلیسیرول، سوربیتول، حمض الستريك، سكارين الصوديوم، بنزوات الصوديوم، نكهة الموز، إف دي وسي أصفر رقم 6 وماء منقى.

    الخواص

    أميدرامين شراب مـعـد خصيصاً لـلأطـفـال، ويجمع خواص هيدروكلوريد الدايفنهيدرامين القوية المضادة لكل من الهستامين والأسيتايل كولين بالإضافة إلى الأثر المسكن و الملطف لسترات الصوديوم والمنثول، وبذلك يضمن الراحة الكافية للطفل الذي يعاني من السعال، وكذلك يـزيـل أعراض الإحتقان المصاحبة للسعال. يمتاز أميدرامين شراب للأطفال بخلوه من الكحول والمواد المخدرة.

    اميدرامين شراب الأطفال النشرة الداخلية

    دواعي الإستعمال

    أميدرامين شراب للأطفال مفيد في علاج السعال الناتج عن نزلات البرد أو الحساسية (حمى القش)، وكذلك لعلاج إحتقان الجهاز التنفسي العلوي.

    الجرعة

  • الأطفال 1 5 سنوات: ملعقة صغيرة (5 ملليلتر) ثلاث مرات يوميًا.
  • الأطفال من عمر 6 سنوات و أكبر: ٢ ملعقة صغيرة (10 ملليلتر) ثلاث مرات يوميًا.
  • إذا سهوت عن أخذ الجرعة: يوصى بأخذ الدواء في أسرع وقت ممكن. إذا اقترب موعد الجرعة التالية، فيستحسن الإستمرار بجدول الجرعات دون أخذ تلك الجرعة. يجب عدم أخذ جرعتين في آن واحد .
  • نواهي الإستعمال

    يجب تجنب إستعمال الدواء للأطفال حديثي الولادة أو الخدج، كما يجب عدم إعطائه للأطفال الذين يتعالجون بمثبطات الجهاز العصبي المركزي.

    التأثيرات الجانبية

    قد يسبب اميدرامين شراب للأطفال خمول و نعاس.

    الجرعة الزائدة

    لا توجد مادة ذات مفعول مضاد، فلذلك يكون علاج الجرعة الزائدة وفقاً للأعراض. يوصى بتحفيز المريض على التقيؤ عن طريق تناول شراب إبيكاك أو إجراء غسيل للمعدة (أو كليهما معا)، وذلك خلال الساعات الأولى فقط من تناول الجرعة الزائدة.

    نشرة اميدرامين

    اميدرامين النشرة الداخلية

    Reference formula: #extra (Menthol)+ #extra (Trisodium citrate) + #Antihistamine (Chlorphenamine) 

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R05.


    السابق
    اميجران Amigraine للوقاية و علاج نوبات الصداع النصفى
    التالي
    اميدرامين شراب للاطفال –