صحة وجمال

اوتوسيبت نقط مسكنة الالتهابات الأذن

اوتوسيبت علاج سريع لتسكين الآلام وتخفيف الإلتهابات في حالات إلتهاب الأذن الخارجية أو الإلتهاب الحاد للأذن الوسطى. كما يعطى مصاحباً مع المضادات الحيوية لعلاج العدوى في حالات إلتهابات الأذن الوسطى الحادة. ويساعد اوتوسيبت على التخلص من شمع الأذن الزائد أو المتراكم.

الجرعة وطريقة الاستعمال

إلتهابات الأذن الوسطى الحادة: يوضع 2 إلى 4 نقط بالأذن على أن تسيل النقط علي جدار قناة الأذن الخارجية إلي داخلها ثم يوضع سدادة قطنية مبللة بـ (اوتوسيبت ) في الأذن ويكرر ذلك كل 2 إلى 4 ساعات حتى يزول الألم والاحتقان. إذا إستمر الألم أكثر من ثلاثة أيام يجب استشارة الطبيب.

إزالة شمع الأذن: يوضع من 2 إلى 4 نقط 3 مرات يومياً لمدة 2 إلى 3 أيام ليساعد على إزالة الشمع من جدار قناة الأذن. يجب وضع سدادة قطنية مبللة بـ (اوتوسيبت ) بالأذن بعد التنقيط.

الخواص

يجمع اوتوسيبت بين قابلية الجلسرين لإمتصاص الماء والخواص المسكنة والمخدرة للأنتيبيرين والبنزوكايين فيخفف الضغط، ويقلل الإلتهاب والاحتقان ويخفف الآلام المصاحبة لحالات الإلتهاب الحاد للأذن الوسطى، علي أن يكون غشاء طبلة الأذن سليماً.

يثبط الأنتيبيرين البروستاجلاندينات والتي تقوم بدور هام في تنبيه الجسم بالشعور بالألم إستجابة للمؤثرات المختلفة. يخفف البنزوكايين الألم بسرعة من خلال تأثيره العكسي لفقد الإحساس عن طريق منع توصيل النبضات الحسية للعصب.

يقلل الجلسرين الضغط الداخلي بتجويف طبلة الأذن عن طريق التناضح مما يزيل تورم غشاء طبلة الأذن ويخفف الألم. يلين الجلسرين شمع الأذن، كما أن له فاعلية مضادة للميكروبات.  لا يعوق إستعمال اوتوسيبت التشخيص الجيد لحالات إلتهاب الأذن.

موانع الاستعمال

  • فرط الحساسية لأي من مكونات اوتوسيبت .
  • وجود ثقب بطبلة الأذن أو إفرازات في قناة الأذن الخارجية.
  • معلومات أخرى

    التركيب

    يحتوي كل 10 ملل على: 300 مجم أنتيبيرين، 100 مجم بنزوكايين، إلى 10 ملل جلسرين.

    العبوة

    عبوة بلاستيك بها 10 ملليلتر.

    اوتوسيبت نقط الأذن المسكنة

    أوتوسيبت نقط الاذن النشرة الداخلية

    OTOSEPT EAR DROP PATIENT INFORMATION LEAFLET

    Otosept Ear Drops: Quick Relief for Ear Pain and Inflammation

    Otosept Ear Drops offer a valuable solution for those seeking quick relief from ear pain and inflammation

    Know More


    السابق
    اوتوزول قطرة أذن مضادة للفطريات
    التالي
    أوتوسيبت: مسكن ومخدر موضعي لألم التهاب الأذن