صحة وجمال

بالصور اسرع وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر من اكثر ما تبحث عنه الفتيات لكي تعتني بنمو شعرها، وخاصة الفتاة التي تعاني من قصر الشعر.

وصفات تطويل الشعر

تسعي جميع الفتيات في ان تجعل شعرها طويل وجذاب ولامع وخاصة ان يكون طويل حيث انه معروف منذ القدم ان سر جمال الشعر يكمن في طوله لذلك تقوم كل فتاة بالبحث عن كل ما هو جديد من وصفات لتطويل الشعر بسرعة والحصول علي شعر طويل وصحي بشكل طبيعي ولكن لابد من استخدام وصفات طبيعية لكي لا تضر الشعر وتعمل علي اتلافه لذا سوف نتحدث في هذا الموضوع عن وصفات لتطويل الشعر بصورة اسرع.

اقراء ايضا: فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه

وصفات لتطويل الشعر في اسرع وقت

اولا وصفة العسل

وصفات لتطويل الشعر

تتعدد فوائد العسل للشعر وللجسم عامة فالعسل يعمل علي تغذية الشعر وتطويله بشكل اسرع.

طريقة التحضير

ويتم ذلك عن طريق احضار كوب من الماء الفاتر ويتم وضع ثلاثة او اربعة ملاعة من العسل في الماء ثم يقلب جيدا حتي يذوب العسل في الماء تماما ويتم سكبه علي الشعر بعد الاستحمام مع تدليك الشعر ولا يتم غسله وسنلاحظ الفرق في الطول خلال فترة قصيرة تكرر هذه الطريقة بعد كل استحمام.

ثانيا وصفة زيت الخروع

وصفات لتطويل الشعر

يعمل زيت الخروع علي نمو الشعر بصورة كبيرة بسبب احتوائه علي فيتامين E واحتوائه ايضا علي حمض omega-3 fatty acid.

طريقة التحضير

تاتي بكمية مناسبة لشعرك من زيت الخروع وكمية مساوية لها من زيت الزيتون او زيت اللوز ومن ثم نقوم بوضع الكميتين علي بعضهم البعض ويتم خلطهم جيدا ثم يتم وضع الخليط علي الشعر ويدلك به فروة الرأس جيدا ويترك لمدة ساعة الا ربع وبعد ذلك يتم غسله باستخدام الغسول الذي تستعمليه لشعرك.

ثالثا وصفة اللبن الرائب

وصفات لتطويل الشعر

هذه الوصفة مفيدة جدا للاشخاص الذين يستخدمون صبغات الشعر وادوات تصفيف الشعر مثل المكوي والسيشوار فكل هذه الادوات تضر بصحة الشعر.

طريقة التحضير

يتم مزج كمية مناسبة لشعرك من اللبن الرائب مع القليل من مسحوق الحلبة ومن ثم وضع الخليط علي شعرك ويدلك به الشعر جيدا ثم يترك علي الشعر لمدة ساعتين ثم يتم غسله بالماء الفاتر تكرر هذه الوصف كل يومين او ثلاثة مع المواظبة عليها لمدة شهرين للحصول علي افضل النتائج.

رابعا وصفة الليمون

وصفات لتطويل الشعر

تعمل هذه الوصفة علي نمو الشعر بصورة اسرع.

طريقة التحضير

يتم احضار كوب من الماء الفاتر وناتي بحبيتين من الليمون ثم نقوم بعصر الليمون علي الماء ومن ثم يتم خلط الليمون بالماء جيدا وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا وتنظيفه باستخدام الشامبو المناسب لشعرك ثم يتم وضع خليط الليمون والماء علي الشعر ويدلك به الشعر جيدا ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول علي افضل النتائج.

اقراء ايضا: فوائد زبدة الشيا للشعر وكيفية استخدامها

خامسا وصفة زيت جوز الهند

وصفات تطويل الشعر

تعمل هذه الوصفة علي تحفيذ نمو الشعر.

طريقة التحضير

يتم وضع القليل من زيت جوز الهند علي فروة الرأس وتدليكها جيدا قبل النوم وفي الصباح يتم غسل الشعر بالشامبوا المناسب يتم تكرار هذه الوصفة مرتين او ثلاثة مرات اسبوعيا للحصول علي نتائج مرضية.

اقراء ايضا: علاج تساقط الشعر والتعرف علي اسباب التساقط وطرق العناية


السابق
الفيتامينات والمكملات الغذائية للحامل أثناء فترة الحمل
التالي
افضل زيت لتطويل الشعر وكيفية استخدامه