صحة وجمال

بانتوجار كبسولات مقوية للشعر

بانتوجار، هو كبسولات تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للحصول على شعر صحى، فى العادة توصف كبسولات بانتوجار فى الحالات التالية:

  1. سقوط الشعر بغزارة (لاسباب غير معروفة) .
  2. سقوط الشعر نتيجة تغيرات و تحلل فى تركيب الشعر (عندما يكون الشعر مجهد و جاف و مقصف و غير حيوى و غير ناصع) .
  3. يستخدم بانتوجار فى حالات ضرر الشعر نتيجة التعرض لاشعة الشمس و الاشعة فوق البنفسجية .
  4. يستخدم بانتوجار فى حالات قصور نمو الاظافر (مقصفة ، مشققة ، غير مرنة ) .

بانتوجار بدون آثار سلبية ، بدون إحتياطات، بدون تحذيرات: لا توجد موانع استعمال بانتوجار معروفة حتى الان،  و يمكن استخدام بانتوجار بدون مشاكل ، و رغم ذلك إذا كانت هناك ردود افعال بسبب الحساسية لواحد أو اكثر من المواد المركبة للمستحضر، فيجب التوقف عن تناول المستحضر . كما لا توجد أحتياطات يجب اتخاذها . و كذلك ليست هناك أثار جانبية ملحوظة حتى الان .

بانتوجار مناسب للأطفال من 6 سنوات وما فوق: لا يوجد محاذير لأستعمال بانتوجار على الأطفال طالما يستعمل بطريقة ملائمة.

يُنصح بتجنب بانتوجار خلال فترات الحمل والرضاعة:  بانتوجار مناسب للحوامل والمرضعات، ولكن لأسباب وقائية ، يُنصح بتجنب تناول بانتوجار أثناء الحمل و أثناء فترة الأرضاع .

الآثار الجانبية 

بانتوجار، هو كبسولات تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للحصول على شعر صحى، ومن غير المتوقع ان تسبب كبسولات بانتوجار اى اثار جانبية لأن معظم مكوناتها عبارة عن فيتامينات و معادن، وان حدثت , فستقتصر على اعراض تتعلق بالجهاز الهضمى , و هى فى العادة اعراض يستطيع الجسم تحملها  و تزول مع الوقت , فيمكن ان يسبب محتوى بانتوجار بعض الاعراض الغير مرغوب بها و تشمل ما يلى :

  •  الشعور بطعم معدنى فى الفم.
  • امساك.
  • انتفاخات .
  • اضطرابات فى المعدة.
  • جرعة بانتوجار المعتادة

  • جرعة البالغين: 2 الى 3 كبسولة يوميا ، تؤخذ بعد الاكل مع قليل من الماء .
  • جرعة الأطفال أكبر من 6 سنوات: كبسولة واحدة يوميا .
  • ينصح بالاستخدام لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر .
  • بانتوجار هو كبسولات تُؤخذ عن طريق الفم وتعمل على إعادة الشعر لنموه الطبيعي عن طريق وقف تساقط وتقصف الشعر، و تساهم في نمو شعر صحي وقوي .بالتالي فإن كبسولات بانتوجار تساعد على عودة الشعر لطوله وكثافتة الطبيعية وبتزيد كثافته. الجرعة المعتادة للبالغين كبسولة واحدة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم مع الوجبات الرئيسية لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة شهور.

    بانتوجار أسئلة شائعة ومتكررة

    هل يمكن استعمال بانتوجار بدون وصفة طبية؟

    نعم يمكن تناول المكملات الغذائية بدون وصفة طبية ، و مع ذلك فإنة من المنصوح بة مراجعة الطبيب قبل استعمال كبسولات بانتوجار اذا كنتى تعانين من امراض مزمنة ، أو تستخدمين ادوية معينة بشكل منتظم، كما يتوجب عليك ايضاً إخبار اى طبيب تذهبين لة بأنك تتناولين كبسولات بانتوجار او اى مكمل غذائى اخر ، و من المهم قبل اى جراحة ، بما في ذلك جراحات الاسنان ، ان تتوقفى عن تناول كبسولات بانتوجار قبل الجراحة باسبوعين .

    هل يوجد له اضرار اذا طالت المدة أو إذا إستعملت بانتوجار بشكل دائم؟

    بانتوجار يتميز بدرجة عالية من الأمان والفاعلية، وذلك لأنة يتركب من عناصر طبيعية و مغذيات هامة لتغذية الشعر وبالتالي لا يُتوقع ان تُسبب كبسولات بانتوجار أي مشكلات صحية أو آثار جانمبية ذات شأن، ومع ذلك لا يُنصح بتجاوز مدة الإستعمال المقترحة و هى 6 شهور… لا تتناول بانتوجار بشكل متصل، من تلقاء نفسك، لمدة تزيد عن ثلاثة شهور، ولا تتناول بانتوجار بشكل متصل ، بناء على وصفة طبية، لمدة تزيد عن 6 شهور.

    لا توجد موانع لاستعمال مستحضر بانتوجار، لكن في حالات نادرة للغاية، قد يُظهر بعض الاشخاص علامات حساسية تجاة مركبات المستحضر. إذا ظهرت عليك علامات تشير إلى التحسس فيتوجب توقيف المستحضر فوراً. علامات التحساسية تشمل: طفح جلدى و حكة ، صعوبة فى التنفس ، تورم فى الوجة و الشفتين …فى حالة ظهور اى علامات تدل على التحسس للمكونات ، يجب التوقف عن تناول الدواء و مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .

    هل بانتوجار كبسول يزيد الوزن؟

    مكونات هذا المكمل الغذائي ، لا تسمح او تساعد في زيادة الوزن ،  و مع ذلك من  المنصوح بة استشارة اخصائى التغذية الخاص بك للتعرف على المزيد من المعلومات. اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) ، فمن المنصوح بة استشارة الطبيب او الصيدلى قبل البدء في تناول كبسولات بانتوجار .

    الملخص: بانتوجار لا يزيد الوزن ، و لا يفتح الشهية ، و مع ذلك يجب استشارة الطيبيب أو اخصائى التغذية اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) .قد يفيد قراءة مقال ( ماذا سيحدث لجسمك عندما يزيد في الوزن ؟) من الرابط هنا .

    هو لازم استخدم جنبه فيتامين تاني ولا هو بيحتوى علي فتامينات للجسم عمومًا؟

    الفيتامينات و العناصر في بانتوجار ، مخصصة لصحة الشعر، و لا يحتوى على العناصر الأخرى الهامة التي قد يحتاجها الجسم في بعض الحالات المرضية. لذلك لا تستخدم كبسولات بانتوجار كوسيلة لامداد جسمك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم ، و دائما استشيرى الطبيب قبل البدء في او التوقف عن تناول أي مكمل غذائى .

    هل بانتوجار بيزود شعر الوجة و الجسم؟

    بانتوجار لا يؤثر فى كمية الشعر بباقى الجسم و الذى ينظمة عوامل أخرى للنمو .و لكن يجب التنوية الى ان الاستخدام لمدة أكثر من ثلاثة أشهر قد يزيد من سمك الشعرة فى الشفة العليا و الذقن .

    هل يمكن استعمال بانتوجار لعلاج الصلع الوراثى؟

    بانتوجار لا يستخدم فى حالات فقدان الشعر الناتجة عن جروح أو الصلع الفسيولوجى فى الذكور ( صلع الرجال ) ، فى هذة الحالات تأثير بانتوجار محدود فى المحافظة على باقى الشعر.

    بانتوجار كبسول…النشرة الداخلية

    التركيب و المحتوى

    تحتوى كل كبسولة من بانتوجار على المكونات التالية :

  • فيتامين ل- سيستين …. 20 مجم .
  • كيراتين ….20 مجم .
  • حمض بارا امينو بنزويك …..20 مجم .
  • خميرة فيجار …..100 مجم .
  • فيتامين ب 1 …… 60 مجم .
  • كالسيوم بانتوثينات ….60 مجم .
  • ترشيحات للقراءة

    نرشح لك ثلاث موضوعات للقراءة، سوف تمدك بمعلومات هامة ومختصرة عن مشكلة تساقط الشعر

    أسباب تساقط الشعر: هذا المقال يستعرض في البداية تعريف تساقط الشعر العلمي، ثم ينتقل لمناقشة الأسباب المختلفة التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، وفي النهاية يعرض المقال طرق الوقاية من تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

    كيف تقاومين تساقط الشعر: هذا المقال المرشح للقراءة يبدأ بعرض عام للأسباب الشائعة المحتملة وراء تساقط الشعر، ثم يتناول بشىء من التفصيل موضوع الصلع الجزئي وما يصاكبسولة من اعراض، وأخيرًا يقدم المقال مجموعة من الإرشادات المتعلقة بكيفية مقاومة تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

    تساقط وتقصف الشعر: يبدأ المقال بتعريف تساقط الشعر و كيف يمكن إكتشافة، ثم ينتقل ليناقش بدون إسهاب أهم الأسباب التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، ثم يقدم المقال مجموعة من الإقتراحات التي سوف تساعدك على علاج تساقط الشعر، أيضًا يتحدث المقال بإيجاز عن تقصف الشعر وأسبابة وطريقة التعامل معة… تابع القراءة من الرابط هنا.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. كود الإسترجاع: #فيتامينات_للشعر.


    السابق
    بانتوجار كبسولات لتقوية الشعر والأظافر ومكافحة تساقط وتقصف الشعر
    التالي
    بانتوجار كبسولات فموية لتقوية الشعر – نشرة تعليمات المريض