صحة وجمال

بانتوجار كبسول…معلومات لا بد ان تعرفها

بانتوجار كبسول…معلومات لا بد ان تعرفها

هل يوجد في الصيدليات بانتوجار شامبو ؟

المتوفر فقط بانتوجار كبسول ، و لا يوجد منتج حتى الان باسم ” بانتوجار  شامبو ” .

ما هي كبسولات بانتوجار ؟

بانتوجار عبارة عن كبسولات بتتاخد عن طريق الفم وبتعيد الشعر لنموه الطبيعي عن طريق وقف تساقط وتقصف الشعر، و تساهم في ونمو شعر صحي وقوي .بالتالي فإن كبسولات بانتوجار بتساعد على ان الشعر يرجع لطوله لطبيعي وبتزيد كثافته.

بانتوجار متوفر في الصيدليات وعبارة عن علبة فيها تسعين كبسولة بسعر خمسة وثمانين جنيه وربع، والجرعة كبسولة واحدة ثلاث مرات في اليوم مع الوجبات الرئيسية لمدة ثلاثة إلى ستة شهور.

بانتوجار هو المستحضر الوحيد المسجل بوزارة الصحة المصرية والعلاج رقم واحد في العالم لعلاج تساقط الشعر بيستخدم في اكتر من 40 دولة ..عشان كده بانتوجار ليس فقط مكمل غذائي أو مجموعة فيتامينات للشعر ولكنه علاج أساسي .

مدة استعمال كبسولات بانتوجار ؟

بحسب الحالة من 3 الى 6 شهور .

هل يمكن استعمال بانتوجار بدون وصفة طبية ؟

نعم يمكن تناول المكملات الغذائية بدون وصفة طبية ، و مع ذلك فإنة من المنصوح بة مراجعة الطبيب قبل استعمال كبسولات بانتوجار اذا كنتى تعانين من امراض مزمنة ، أو تستخدمين ادوية معينة بشكل منتظم .

عليك ايضاً إخبار اى طبيب تذهبين لة بأنك تتناولين كبسولات بانتوجار او اى مكمل غذائى اخر ، و من المهم قبل اى جراحة ، بما في ذلك جراحات الاسنان ، ان تتوقفى عن تناول كبسولات بانتوجار قبل الجراحة باسبوعين .

هل يوجد له اضرار اذا طالت المدة او استعمل بشكل دائم ؟

بانتوجار يتميز بدرجة عالية من الأمان والفاعلية، وده لأنه بيتكون من عناصر هامة من الفيتامينات واحماض امينية و بروتينات زي الكيراتين والثايمين وخميرة علاجية لتغذية الشعر عشان يرجع ينمو بشكل صحي و قوى و يمنع تساقطه وده بيخلي حدوث أعراض جانبية شيء نادر.

و مع ذلك يمكن ان يسبب محتوى بانتوجار PANTOGAR بعض الاعراض الغير مرغوب بها و تشمل ما يلى :

  1. الشعور بطعم معدنى فى الفم.
  2. امساك.
  3. انتفاخات .
  4. اضطرابات فى المعدة .

لا توجد موانع لاستعمال مستحضر بانتوجار .و التحسس لأى من مكونات بانتوجار ، يظهر على هيئة طفح جلدى و حكة ، صعوبة فى التنفس ، تورم فى الوجة و الشفتين …فى حالة ظهور اى علامات تدل على التحسس للمكونات ، يجب التوقف عن تناول الدواء و مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .

تعرف أكثر على صدمة الحساسية نتيجة تناول الأدوية من الرابط هنا .

هل بانتوجار كبسول يزيد الوزن ؟

مكونات هذا المكمل الغذائي ، لا تسمح او تساعد في زيادة الوزن ،  و مع ذلك من  المنصوح بة استشارة اخصائى التغذية الخاص بك للتعرف على المزيد من المعلومات .

اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) ، فمن المنصوح بة استشارة الطبيب او الصيدلى قبل البدء في تناول كبسولات بانتوجار .

الملخص : بانتوجار لا يزيد الوزن ، و لا يفتح الشهية ، و مع ذلك يجب استشارة الطيبيب أو اخصائى التغذية اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) .

قد يفيد قراءة مقال ( ماذا سيحدث لجسمك عندما يزيد في الوزن ؟) من الرابط هنا .

فيتامين أخر

هو لازم استخدم جنبه فايتمن تاني ولا هو بيحتوى علي فتامينات للجسم عموما ؟

الفيتامينات و العناصر في بانتوجار ، مخصصة لصحة الشعر و الظافر فقط ، و لا يحتوى على العناصر الأخرى الهامة التي قد يحتاجها الجسم في بعض الحالات المرضية .

لذلك لا تستخدم كبسولات بانتوجار كوسيلة لامداد جسمك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم ، و دائما استشيرى الطبيب قبل البدء في او التوقف عن تناول أي مكمل غذائى .

هل بانتوجار بيزود شعر الوجة و الجسم ؟

بانتوجار لا يؤثر فى كمية الشعر بباقى الجسم و الذى ينظمة عوامل أخرى للنمو .و لكن يجب التنوية الى ان الاستخدام لمدة أكثر من ثلاثة أشهر قد يزيد من سمك الشعرة فى الشفة العليا و الذقن .

هل يمكن استعمال بانتوجار لعلاج الصلع الوراثى ؟

بانتوجار لا يستخدم فى حالات فقدان الشعر الناتجة عن جروح أو الصلع الفسيولوجى فى الذكور ( صلع الرجال ) ، فى هذة الحالات تأثير بانتوجار محدود فى المحافظة على باقى الشعر .

مقالات ذات صلة

1  بانتوجار  … اعرف دوائك .

2  بانتوجار ..كبسولات تقوية الشعر و الاظافر .

3  بانتوجار ..نشرة معلومات المريض .

4  بانتوجار ..الاسئلة الشائعة .


السابق
بانادول نايت .. أقراص الألم و صعوبات النوم –
التالي
بانتوجار كبسولات لتقوية الشعر والأظافر ومكافحة تساقط وتقصف الشعر