صحة وجمال

بروست ايد كبسولات تكميلية لاضطرابات البروستاتا ومشاكل التبول –

خلاصة لحاء شجرة البرقوق الأفريقي، زيت بذور ثمار اليقطين،  خلاصة ثمار نخيل البلميط المنشاري، الليكوبين هي مكونات بروست ايد، وتعمل هذه المكونات معاً لتخفيف أعراض وعلامات تضخم البروستاتا( مثل إلحاح وزيادة الرغبة في البول، التبول الليلي، تقطع تيار البول أو التنقيط) في المرضى الذكور. بروست ايد، هو مكمل غذائي مخصص للرجال فقط( غير معد للنساء أو الأطفال أقل من 18 سنة)، والجرعة المقترحة لاستخدامها من قبل الرجال البالغين هى: كبسولة واحدة مرة او مرتين يومياً  لمدة 20 إلى 45 يوم. و يمكن إعادة العلاج كل 6 شهور أو قبل ذلك إذا تم ظهور اضطرابات التبول مرة اخرى.

بشكل نادر، قد يُوصف بروست ايد للنساء اللواتي يعانين من فرط نشاط المثانة أو سلس البول، بجرعة كبسولة واحدة مرتين يومياً أو حسب إرشادات الطبيب، وفي أحيان أخرى قد يًوصف بروست ايد لمرضى التهابات المسالك البولية البكتيري أو كعلاج تكميلي لأدوية طرد حصوات الكلى التقليدية.

يتم تسويق كبسولات بروست ايد كمكمل غذائي، لتخفيف الأعراض البولية المرتبطة بتضخم غدة البروستاتا الحميد( فرط تنسج البروستاتا) مثل صعوبة تدفق البول، تقطيع خط البول، الشعور بالحاجة الملحة للتبول.

بروستا ايد كبسول prosta aid capsule

بروست ايد- مكمل غذائي

بروست ايد، هو مكمل غذائي، يوصف جنباً إلى جنب مع الادوية التقليدية، للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في غدة البروستاتا. ومن المهم أن تعرف أن جميع المكملات الغذائية، بما في ذلك بروست ايد، لا يمكن التأكد من فائدتها وفعاليتها، ولا توجد أدلة كافية تؤكد أن المكملات الغذائية توفر أي فوائد صحية. لذلك، لا يجب الإعتماد على المكملات الغذائية، بما في ذلك بروست ايد،  كعلاج وحيد أو أساسي لأي مشكلة صحية، لاسيما إذا كنت تعاني من اضطرابات في غدة البروستاتا. المكملات الغذائية مستحضرات صيدلانية مكملة أو داعمة للأدوية التقليدية.

هل بروست ايد مفيد للبروستاتا؟

تًوصف كبسولات بروست ايد، جنباً إلى جنب مع الأدوية التقليدية،للوقاية والمعالجة من تضخم البروستاتا الحميد، وأحياناً يُوصف للوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا. قبل أن نناقش مدى تأثير أو فائدة كبسولات بروست ايد وفعاليتها يجب أن نعرف المكونات الداخلة في تركيب هذا المكمل الغذائي و فائدة وفاعلية كل منها. الكبسولة الواحدة من بروست ايد تحتوي على المكونات الفعالة التالية:

150 مجم من خلاصة ثمار نخيل البلميط المنشاري( المعروف بـ ساو بالميتو أو النخيل الأمريكي القزم أو النخيل الملفوف): خلاصة ثمار البلميط المنشاري. يتم تسويقها لعلاج الأعراض البولية المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد، ولكن مراجعات التجارب السريرية ، بما في ذلك تلك التي أجراها المركز الوطني للطب التكميلي والطب البديل ، وجدت أنها غير فعالة لهذا الغرض. المراجع ¹. إذن الـ 160 مجم ساو بالميتو ليس لها أى فائدة ولا أي تأثير على صحة البروستاتا. هذا المكون ( خلاصة الساو بالميتو) لن يحسن الوظائف و الأعراض البولية المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد، وليس له أي تأثير على الصحة الجنسية للرجال. للمزيد من المعلومات عن خلاصة ثمار نخيل البلميط المنشاري( ساو بالميتو) من الرابط هنا.

300 مجم خلاصة زيت بذور ثمار اليقطين ( المعروف بالقرع البلدي أو البمبكين): تعتبر المكملات الغذائية المحتوية على مستخلصات بذور اليقطين( مثل بروست ايد)  ذات فائدة في تخفيف أعراض التهاب و احتقان البروستاتا الناتج من تضخم البروستاتا الحميد فى الرجال ، فتحسن تلك المكملات الغذائية من تدفق البول فى هؤلاء المرضى ، كما تساعد تلك المنتجات على تقليل تضخم البروستاتا. لكن المشكلة في بروست ايد أن تركيز خلاصة زيت بذور ثمار اليقطين هو 40 مجم فقط في الكبسولة الواحدة ، في حين أن الجرعات المقترحة للحصول على تأثير علاجي ملائم هو 300 مجم على الأقل مرتين يومياً، وحتى تحصل على هذا التركيز يجب أن تتناول على الأقل 6 كبسولات دفعة واحدة، وهذا غير منطقي على الإطلاق.

385 مجم برونوس أفريكانا( المعروف بـ مستخلص لحاء شجرة البيجِيوم): وهو من الخيارات العلاجية في علاج تضخم البروستاتا الحميد، يستعمل هذا المستخلص لعلاج المشاكل المتعلقة بالجهاز البولي السفلي و المرتبطة بتضخم غدة البروستات ( فرط تنسج البروستات الحميد)، و قد تشمل هذه المشاكل صعوبة التبول ( عسر تدفق البول) و تقاطر البول وإلحاح البول و الحاجة إلى التبول المتكرر ليلا ونهارا. وجود تضخم أو تورم أو زيادة في حجم  في غدة البروستات يزيد من الضغط على الاحليل، وهو الأنبوبة التي تنقل البول من المثانة إلى خارج الجسم عبر القضيب، مما يتسبب فى احتباس البول وصعوبة تدفق البول. يقوم مستخلص لحاء شجرة البيجِيوم بتحسين علامات وأعراض فرط تنسج البروستاتا عن طريق تقليل تكاثر الخلايا مما يساهم منع زيادة حجم البروستاتا، وتقليل التأثير الهرموني على البروستاتا مما يساهم في تحسين الأعراض. ومع الوقت يقل تضخم البروستاتا، وتعود إلى حجمها الطبيعي، وبالتالي يخف ضغط البروستاتا على الاحليل مما يساهم في تحسين الأعراض البولية المتعلقة  بهذا المرض.

41.75 مجم ليكوبين( مستخلص ثمار الطماطم): هو مضاد للأكسدة (مادة تحمي من تلف الخلايا). تعتبر الطماطم مصدر رئيسي لـ الليكوبين في النظام الغذائي. تشير العديد من الدراسات إلى أن الليكوبين يمكن أن يكون له آثار وقائية ضد سرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية لتأكيد أن الليكوبين يوفر مثل هذه الفوائد الصحية.

مسحوق خلاصة نبات البير_بيري- 50 مجم : خلاصة عشبة البير_بيري(BearBerry، المعروف بـ Uva ursi) تمنع نمو البكتيريا في المسالك البولية ، وقد يتساهم في تحسين أعراض فرط تنسج البروستاتا، ويقلل من فرص الإصابة بالتهابات المسالك البولية البكتيرية.

الخلاصة: لا تأخذ أي دواء لإحتقان أو تضخم البروستاتا من تلقاء نفسك، حتى لو كان مكمل غذائي مثل بروست ايد، لأن ذلك قد يؤخر تشخيص حالتك..فقط عليك الذهاب إلى الطبيب لتشخيص حالتك ووصف العلاج اللازم. وإذا قررت ان تاخذ مكمل غذائي بشكل مؤقت من تلقاء نفسك فأنصحك أن تناقش مع طبيبك فوائد مكونات كبسولات بروست ايد والآثار الصحية المحتملة لهذه المكونات. ولا داعي لأخذ بروست ايد بدون وصفة طبية خصوصاً لو كنت تتناول مكملات غذائية أخرى.

ما هي أضرار بروست ايد؟

مكونات بروست ايد، يمكن أن يتحملها الجسم بشكل جيد، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية خفيفة ، بما في ذلك أعراض على الجهاز الهضمي(مثل  الغثيان وألم في البطن) أو الصداع. وحتى عند استعمال بروست ايد بجرعات مرتفعة أو لفترات طويلة، فمن غير المتوقع أن تسبب مشكلات تذكر. جدير بالذكر أن استعمال المكملات الغذائية، مثل بروست ايد، لا تسبب سرطان البروستاتا،ولا تزيد احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا، ولكنها قد تؤخر اكتشاف أورام البروستاتا حتى تصل إلى درجة متاخرة

بروست ايد، قد يتسبب في تأخر تشخيص سرطان البروستاتا، لأنة يمكن أن يؤثر على قراءات مستويات بروتين يسمى مستضد البروستاتا (PSA) ، جدير بالذكر أن مستضد البروستاتا هو بروتين تنتجه غدة البروستاتا، ويستخدم للكشف عن سرطان البروستاتا ويستخدم أيضًا لمراقبة المرضى الذين تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا. تأخر الكشف عن بروتين مستضد البروستاتا قد يؤدي إلى تأخر الكشف عن سرطان البروستاتا حتى يصل إلى مرحلة متقدمة.

نصيحة مهمة: لا تستخدم أدوية تقليدية أو مكملات غذائية لمعالجة أعراض وعلامات تضخم البروستاتا من تلقاء نفسك، لأن ذلك يمكن أن يؤخر الكشف عن حالات أخرى أشد خطورة ( مثل سرطان البروستاتا). لذلك ننصحك بمراجعة الطبيب الذي سوف يستبعد أي احتمال لأمراض خطيرة اولاً، ثم يبدأ في تقرير الأدوية ومدة المعالجة الملائمة لحالتك.

مكونات كبسولات بروست ايد آمنة ويمكن أن يتحملها الجسم . ومع ذلك تُنصح النساء الحوامل أو المرضعات بتجنب استخدام المنتج لأنه لا توجد أدلة كافية لدعم سلامته. من غير المتوقع أن تسبب المكملات الغذائية مثل بروست ايد أى آثار جانبية تذكر.

ما هي البروستاتا؟ وما هي وظيفتها؟

البروستاتا غدة بحجم حبة الجوز في الجهاز التناسلي الذكري تقع بين المثانة والمستقيم، أما وظيفة هذه الغدة فهي تعمل بشكل أساسي لإنتاج سائل يدخل في تركيب السائل المنوي للرجل. ويعتبر تضخم غدة البروستاتا الحميد( المعروف بفرط تنسج البروستاتا) من الأمراض الشائعة في الرجال بعد سن الخمسين. كما ان سرطان البروستاتا يعتبر واحد من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال. تعتبر البروستاتا هي منطقة الجي سبوت الخاصة بالرجل، أي المنطقة الأكثر حساسية في الجهاز التناسلي الذكري وعند لمسها تسبب الكثير من الأثارة الجنسية.

ما هي أسباب التهاب البرُوسْتاتا؟

الأسبابَ التي تُؤدّي إلى الإصابة بالتهاب البروستاتا مُتنوّعةٌ، ومنها:

  1. الإصابة بعدوىً بكتيريّة في البرُوسْتاتَا، أو الجهاز البَوْلي.
  2. الإصابة بعدوىً مُتكرّرة في المثانة البَوْليّة.
  3. مُمارسة الجنس الشرجيّ أو مُمارسة الجنس مع شريك مُصاب بأمراض منقولة جنسيّاً دون اتّخاذ احتياطات وقائيّة.
  4. تضخّم البروستاتا الحميد المُرتبط بالتقدّم في العمر.
  5. وجود تشوّهات خَلْقيّة في الجهاز البَوْليّ والتناسليّ.
  6. التهاب الجهاز البوليّ.

ما هي أعراض التهاب البرُوسْتاتَا؟

لكلّ نوعٍ من التهاب البرُوسْتاتَا أعراضٌ خاصةٌ به، وقد تختلف الأعراض من مريضٍ لآخر، كما يُمكن أن تتشابه الأعراض مع أعراض أمراضٍ أُخرى، وفيما يأتي أهمّ أعراض التهاب البرُوسْتاتَا .

أولاً- أعراض التهاب البرُوسْتاتَا الحادّ 

  1. التبوُّل المُتكرّر.
  2. الحمّى والقشعريرة.
  3. شعور بالحَرَقة أو ألم أثناء التبوُّل.
  4. ألم في المنطقة التّناسلية، الفخذ، أسفل البطن، أو أسفل الظّهر.
  5. التبوُّل الليليّ المُتكرّر خلال فترات النّوم.
  6. استفراغ وغثيان.
  7. عدم القدرة على إفراغ المثانة تماماً.
  8. صعوبة في بِدء التبوُّل وضعف أو توقّف تدفّق البَوْل.
  9. انسداد المسالك البَوْليّة. عدم القدرة على التبوُّل.

ثانياً- أعراض التهاب البرُوسْتاتَا المُزمِن

  1. وجود ألم مُتكّرر قد يستمرّ لأكثر من ثلاثة أشهر في واحد أو أكثر من المناطق الآتيةِ: بين كيس الصَّفَن والشَّرج، أو أسفل مُنتصف البطن، أو القضيب، أو كيس الصَّفَن، أو أسفل الظّهر.
  2. ألم أثناء القذف أو بعده.
  3. ألم ينتشر في جميع أنحاء منطقة الحوض، أو في منطقةٍ واحدةٍ أو أكثر في نفس الوقت، قد يكون الألم مُفاجئاً أو تدريجيّاً. 
  4. ألم في القضيب ومَجرى البَوْل أثناء التبوُّل أو بعده.
  5. التبوُّل المُتكرّر بسبب انقباض المثانة بالرّغم من قلّة كميّة البَوْل فيها.

ما هي مضاعفات أمراض البروستاتا؟

قد تُسبّب مشاكل البرُوسْتاتَا المُختلفة مشاكلَ أُخرى، ومنها:

  • مشاكل تتعلّق بالجِماع.
  • التهاب المسالك البَوْليّة.
  • الشُّعور بالتوتّر بسبب الألم المُزمن.
  • التهاب في المناطق القريبة من البروستاتا.
  • حصوات المثانة.
  • الفشل الكلويّ.
  • علاج أمراض البروستاتا

    يختلفُ علاج أمراض البروستاتا باختلاف نوع المرض، فــ التهابات البرُوسْتاتَا البّكتيريّة تًعالج باستخدام مُسكّنات الألم والمُضادّات الحيويّة، وتغيير النّظام الغذائيّ، والإكثار من شرب السّوائل. بينم يُعالج التهاب البرُوسْتاتَا المُزمن باستخدام مُسكّنات الألم والالتهاب، والعلاج الطبيعيّ، والاسترخاء، والحمّامات الدّافئة. 

    أما تضخم البروستاتا الحميد المعروف بفرط تنسج البروستاتا فيُعالج بتغيير نمط الحياة، وتجنُّب الكحول والكافيين، والأدوية لتثبيط نمو البرُوسْتاتَا، وفي بعض الأحيان قد يلجأ الطّبيب للجراحة لتقليص حجم البروستاتا.

    هل تدليك/ مساج البروستاتا مفيد؟

    في السنوات الأخير صار الأطباء ينصحون مرضاهم بتدليك البروستاتا أو ما يعرف بـ مساج البروستاتا عند معاناتهم من مشاكل معينة على صلة بالجهاز التناسلي. وفيما يلي بيان بأهم فوائد مساج البروستاتا:

    ضعف الانتصاب: لا يوجد دعائم علمية واضحة تدعم الافتراض القائل بأن مساج البروستاتا يمكن أن يحسن من عملية الانتصاب لدى الرجل، ولكن من المعروف إن التدليك أو المساج يساعد على تدفق الدم بصورة أفضل إلى المنطقة التي يجري تدليكها، ولأن الانتصاب هو عبارة عن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وخاصة القضيب، بالتالي تدليك البروستاتا يساعد على وصول الدم إلى تلك المنطقة بشكل أفضل وهذا من شأنه أن يحسن من عملية الانتصاب لدى الرجل.

    تدفق البول: البول يجب أن يخرج بشكل سلس ومتدفق حتى النقطة الأخيرة، ولكن في حال كان الشخص يعاني من تضخم في البروستاتا أو التهاب فأن هذا يؤثر على المثانة ويؤدي إلى اضطراب في عملية التبول كأن يخرج البول بشكل بطيء أو متقطع. وهنا يأتي دور مساج البروستاتا للحد من الالتهاب أو التضخم الحاصل وبالتالي معالجة مشاكل اضطراب عملية التبول. هذا بالإضافة إلى إن تدليك البروستاتا يؤثر على عضلات قاع الحوض ويؤدي إلى انقباضها وتقلصها بشكل أكثر مرونة وانسيابية خلال التبول.

    ألم الممارسة الجنسية: آلام الممارسة الجنسية تكون في الغالب نتيجة التهاب البربخ وهو القناة المسؤولة عن نقل وتخزين الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى الحويصلات المنوية والإحليل مجرى البول التي يمكن أن يحصل انسداد فيها وتؤدي إلى الشعور بالألم عند القذف، في هذه الحالات يساعد مساج البروستاتا على التخفيف من هذه الألآم التي تظهر خلال أو بعد القذف والممارسة الجنسية عمومًا. كذلك يمكن أن تحصل آلام عند انقباض عضلات قاع الحوض وهذا يحصل في الغالب في حالات التهاب البروستاتا، وهنا يمكن لمساج البروستات أن يسبب مزيد من الاسترخاء للعضلات في تلك المنطقة وبالتالي تخفيف الآلام عند الممارسة الجنسية والحد من الالتهاب الحاصل. ولكن في مثل هذه الحالات ينصح باللجوء إلى اختصاصي ليقوم هو بمساج البروستاتا لأنه في الغالب لن يعرف الشخص العادي القيام بهذه المهمة لهذا الغرض بالتحديد.

    التهاب البروستاتا: التهاب البروستات يحدث نتيجة عدوى بكتيرية تصيب هذه الغدة ويؤدي لالتهابها، تظهر عدة أعراض للالتهاب منها آلام واضطرابات في عملية التبول، آلام في منطقة الحوض وعند الممارسة الجنسية، وشعور بعدم الراحة في المستقيم. وعلى الرغم من عدم وجود دراسات علمية تؤكد فائدة مساج البروستاتا للتخلص من الالتهاب، ولكن الكثير من أطباء المسالك البولية ينصحون مرضاهم الذين يعانون من التهاب البروستات بهذه الأسلوب كأحد وسائل العلاج.

    مستخلاصات طبيعية للبروستاتا

  • مستخلص ثمار النخيل الأمريكي القزم أو الساو بالميتو أو خلاصة ثمار نخيل البلميط المنشاري لأعراض وعلامات تضخم البروستاتا الحميد.
  • مستخلص بذور ثمار اليقطين أو القرع البلدي لتخفيف اضطرابات البروستاتا و السلس البولي.
  • خلاصة لحاء شجرة البيجيوم أو برونز أفريكانا للسيطرة على مشاكل البول الناجمة عن فرط تنسج البروستاتا.
  • مستخلص جذور نبات القراص لاضطرابات البروستاتا.
  • ليكوبين للوقاية اضطرابات البروستاتا وتصلب الشرايين.
  • أدوية البروستاتا التقليدية

    حاصرات أو مثبطات مستقبلات ألفا: هذة الفئة من الأدوية يمكنها المساعدة في تحسين تدفق البول لدى كبار السن من الرجال الذين يعانون من مشاكل في البروستاتا. من أمثلة العقاقير التي تنتمي إلى حاصرات أو مثبطات مستقبلات ألفا:

  • دوكسازوسين المعرف تجارياً بـ كاردورا.
  • برازوسين المعروف تجارياً بـ ميني بريس.
  • سيلودوسين المعروف تجارياً بـ رابافلو.
  • تامسولوسين المعروف تجارياً ب أومنك.
  • ألفازوسين المعروف تجارياً زاترال.
  • تيرازوسين المعروف تجارياً بـ إيترين.
  • مثبطات إنزيم ألفا ريدكتيز: هي فئة من الأدوية تستخدم في معالجة تضخم البروستاتا الحميد في الذكور، الصلع وفقدان الشعر المرتبط بالهرمونات في الذكور والنساء على السواء، وأحياناً تُوصف لمرضى سرطان البروستاتا. العقاقير أو الأدوية التي تنتمي لهذة الفئة من الأدوية تشمل: فيناسترايد 5 مليجرام، الذي يتم تسويقه تجارياً باسم بروسكار، فيناسترايد 1 مليجرام، الذي يسوق تجارياً باسم بروبيشيا، دوتاسترايد الذي يتم تسويقه تجارياً باسم أفودارت.

    موضوعات ذات صلة بتضخم البروستاتا

    ديكونجستيل تحاميل شرجية أشهر أدوية البروستاتا: لبوسة واحدة مرتين يومياً ، و بحد أقصى 3 مرات يومياً،  و يمكن الإستمرار على هذه الجرعة بشكل متواصل لمدة تمتد الى شهرين متواصلين. من الأفضل بعد مرور شهرين ، التوقف عن الاستعمال و الرجوع اليها عند الحاجة… أكمل القراءة عن لبوس ديكونجستيل من الرابط هنا.

    بيبون بلس لتخفيف اعراض التهاب البروستاتا: اضطرابات البروستاتا  تصيب غالبية كبار السن من الرجال. ، فمخاطر التضخم في البروستاتا يزيد على 40-50٪ في الرجال الذين تتراوح أعمارهم من  51 إلى 60 سنة. تفيد الأبحاث أن تناول زيت بذور اليقطين بانتظام ، فى مرضى تضخم البروستاتا ، تعمل على تحسين أعراض صعوبة التبول ، كما تساعد على تقليل التضخم فى البروستاتا… اكمل القراءة عن بيبون بلس من الرابط هنا.

    مشاكل البروستاتا تسبب العنة أو تُؤثر على القدرة الجنسية: من المعروف ان القوة أو الضعف ، وكذلك الرغبة في الذكور تعتمد بشكل مباشر على الهرمونات الذكورية، التي يتم إنتاجها وإفرازها من غدد صغيرة موجودة فوق الكليتين، أو من الخصيتين. غير أن السر المحير حتى الان و الذى لم يتم الوصول الى تفسير علمى واضح لة أن اى خلل بالبروستاتا، بالرغم من انها لا تفرز أي هرمونات، ينعكس بصورة او باخرى على قدرة الرجل… أكمل القراءة عن تأثير تضخم البروستاتا على القدرة الجنسية في الرجال من الرابط هنا.

    إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة عن البروستاتا: هل للافراط الجنسى مضاعفات على البروستاتا؟ هل لأطالة الاثارة او العملية الجنسية علاقة بمرض البروستاتا ؟وغيرها من الأسئلة ذات الشأن بالبروستاتا ستجدها في هذا المقال الذي يتناول الموضوع على شكل سؤال وجواب، أكمل القراءة من الرابط هنا.

    روشتة لإحتقان وتضخم وإلتهاب البروستاتا

    إذا كنت تشعر بأعراض إلتهاب أو إحتقان البروستاتا المتمثلة في تقطع في خروج البول؛ تنقيط عند الانتهاء من التبول؛ حرقان وألم عند التبول؛ الحاجة الملحة للتبول؛ عدم القدرة على تفريغ البول بشكل كامل؛ ألم ( إحساس بالشد ) في المنطقة الفاصلة بين الخصيتين والشرج؛ ألم في أسفل الظهر؛ ثقل وشد في فتحة الشرج؛ ألم في الخصيتين أو القضيب… فأنت في الغالب تعاني من إحتقان او تضخم أو إلتهاب في غدة البروستاتا.. أنصحك باستعمال الروشتة التالية

    Prostat prescription

    التذكرة أو الوصفة الطبية (الروشتة) لعلاج إحتقان أو إلتهاب البروستاتا تشتمل على الأدوية التالية:

  • سيبروباي 500 ميليجرام أقراص: قرص كل 12 ساعة لمدة 5 أيام.
  • زاترال 10 ميليجرام إكس إل أقراص: قرص يوميًا قبل النوم لمدة 14 يوم.
  • ليمتليس بروستانورم ماكس: قرص يوميًا بعد الإفطار لمدة 30 يوم.
  • ديكونجستيل لبوس: تحميلة شرجية مرة يوميًا قبل النوم لمدة 5 أيام.
  • فوائد الإدوية المحررة

    سيبروباي هو مضاد حيوي واسع المجال مناسب للبالغين يوصف بشكل شائع لعلاج الإلتهابات التي تصيب البروستاتا وفي إلتهابات المسالك البولية، والجرعة المعتادة لمعظم البالغين هى حبة واحدة تُةخذ كل 12 ساعة لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أبام… اكمل القراءة عن حبوب السيبروباي من الرابط هنا.

    زاترال إكس إل هو دواء يُوصف بشكل شائع لعلاج علامات وأعراض تضخم البروستاتا الحميد و كعلاج مساعد في حالات احتباس البول الحاد المرتبط بتضخم البروستاتا الحميد، الجرعة المعتادة للبالغين هى حبة واحدة يوميًا لمدة تتراوح بين 14 إلى 28 يوم متواصلة… أكمل القراءة عن حبوب زاترال من الرابط هنا.

    بروستانورم هو مكمل غذائي لتخفيف أعراض وعلامات تضخم البروستاتا (مثل إلحاح وزيادة الرغبة في البول، التبول الليلي، تقطع تيار البول أو التنقيط) في المرضى الذكور. بروستانورم، هو مكمل غذائي مخصص للرجال فقط.والجرعة المقترحة لاستخدامها من قبل الرجال البالغين هى: حبة واحدة مرة او مرتين يومياً  لمدة 20 إلى 45 يوم. و يمكن إعادة العلاج كل 6 شهور أو قبل ذلك إذا تم ظهور اضطرابات التبول مرة اخرى…. أكمل القراءة عن بروستانورم من الرابط هنا.

    لبوس ديكونجستيل، مخصص لمعالجة اعراض إلتهاب البروستاتا عند الرجال. ديكونجستيل هو لبوسات أو أقماع أو تحاميل مخصصة للإستعمال الشرجي. ديكونجستيل مخصص للرجال فقط لمعالجة أعراض التهاب البروستاتا، والجرعة المقترحة هى تحميلة (لبوسة) واحدة مرة يوميًا قبل النوم لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام… أكمل القراءة عن لبوس ديكونجستيل من الرابط هنا.

    *تحذير: كتوجية عام لا يُنصح بإن تستعمل أى ادوية من تلقاء نفسك.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية: #بروستاتا.


    السابق
    الإجهاض الناقص… تعقيدات الإجهاض الدوائي –
    التالي
    بروستاسين ٢، ٥ حبوب البروستاتا- سلس البول- ضغط الدم –