صحة وجمال

بريستافلام كريم موضعي يُسكن الألم والإلتهاب ويخفف التورم الناتج عن إصابات المفاصل والعضلات ويُسكن الآلام الروماتيزمية –

بريستافلام كريم يعمل على تقليل  الألم والالتهاب في المنطقة  المراد علاجها. يستخدم  بريستافلام  كريم للتخفيف الموضعى من الآلم الموضعى ، و الالتهابات فى العضلات المختلفة،و الأوتار و الاربطة ، و فيما يلى أمثلة على الاصابات التى يستخدم فيها بريستافلام كريم :

  • هشاشة العظام في المفاصل مثل الركبة، المعصم أو الكاحل.
  • التهاب الأنسجة حول المفصل  (التهاب حوائط المفصل)، على سبيل المثال الكتف المتجمدة.
  • مرفق التنس (التهاب اللقيمة) .
  • التهاب وتر .
  • التهاب غمد الوتر .
  • الالتواء و أوجاع  العضلات.
  • كيف تستعمل بريستافلام كريم

  • يُوصى باستعمال بريستافلام كريم من  3-4 مرات في اليوم. حيث يجب أن يوضع الكريم، مع تدليك المستحضر برفق فوق المنطقة المصابة حتى يتم امتصاصه.
  • لا يجب استخدام كريم بريستافلام على جلد مجروح او متشقق أو متقيح .كما لا ينبغي استخدام بريستافلام كريم على الحروق .
  • اغسل يديك جيدا بعد استخدام كريم بريستافلام ، ما لم تكن اليدين هى المنطقة المستهدفة بالعلاج .
  • تغطية المنطقة المراد علاجها  برباط ضاغط بعد استخدام بريستافلام كريم ، يعزز من امتصاص بريستافلام ، و قد يزيد من فاعليتة و ايضا من آثارة الجانبية .
  • إذا  لم تتحسن الاعراض  أثناء استخدام  بريستافلام كريم ، فيجب استشارة طبيبك.
  • يجب عدم استخدام  بريستافلام كريم  لمدة أطول من أربعة أسابيع من دون الحصول على المشورة الطبية.
  • تحذيرات واحتياطات

    بريستافلام كريم ، معد  للاستخدام الخارجي على الجلد فقط. ويجب الحرص على تجنب وصول كريم بريستافلام الى  العينين والأنف والفم أو الأعضاء التناسلية، و إذا حدث ذلك بشكل غير مقصود فيجب شطف المكان بكمية وفيرة من الماء .

    تجنب تعريض المنطقة التى تعالج بكريم بريستافلام لأشعة الشمس الساطعة، والمصابيح الشمسية أو أجهزة اسمرار البشرة، لأنه قد يزيد من خطر حروق الجلد .

    عندما يتم استخدام بريستافلام كريم على الجلد يتم امتصاصه فقط إلى مجرى الدم بكميات صغيرة جدا، أقل بكثير من بريستافلام المأخوذ عن طريق الفم.، وهذا يعني أن الكريم  أقل من الاقراص الفموية بكثير فى احتمالية التسبب فى الاثار الجانبية على الأمعاء ،ومع ذلك، فمن المهم أن الذين لديهم تاريخ من الاضطرابات التي تؤثر على المعدة أو الأمعاء أن تُراقب عن كثب من قبل الطبيب أثناء استخدام بريستافلام كريم ، و خاصة فى كبار السن، و عليك استشارة الطبيب إذا كنت تواجه آثار جانبية مثل آلام في المعدة، عسر الهضم، الحرقة و الحموضة  أو علامات نزيف في المعدة أو الأمعاء، مثل الدم في البراز، أثناء استخدام بريستافلام كريم.

    إذا تم استخدام بريستافلام كريم على مناطق واسعة من الجسم أو لفترات طويلة ، فقد يصل الى مجرى الدم بكميات كبيرة نسبيا ، مما يزيد من احتمالية ظهور الاثار الجانبية ، لاسيما التأثيرات على المعدة و الامعاء .

    لا يجب استخدام بريستافلام كريم فى الحالات التالية:

    لا ينصح استخدام بريستافلام كريم في الأطفال تحت سن 12 سنة من العمر. كما لا يجب إستخدام بريستافلام كريم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته.، و يجب إبلاغ الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك خبرة في السابق لمثل هذه الحساسية. إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل الحساسية، أوقف استخدام بريستافلام كريم ، و ابلغ الطبيب أو الصيدلي فورا.

    يجب ان يستخدم بريستافلام كريم  بحذر في الحالات التالية:

    الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الكبد. وكذلك يجب الحذر مع الأشخاص الذين لديهم تاريخ من تقرح أو نزيف في المعدة أو الأمعاء.

    بريستافلام كريم آمن أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

    بالرغم من ان بريستافلام كريم لا يتم امتصاصة الى مجرى الدم بكميات كبيرة ، و لكن هناك مخاوف من انة اذا ما تم استخدامة على مناطق واسعة او لفترات طويلة ان يصل الى مجرى الدم بكميات كبيرة ، لا ينصح  باستخدام بريستافلام كريم  خلال فترة الحمل، وخاصة في الثلث الأخير من الحمل.

    إذا كان لابد من استخدام بريستافلام كريم خلال فترة الحمل ، فيجب ان يكون ذلك باقل جرعة ممكنة و لاقل فترة ممكنة ، و لا ينصح باستخدام بريستافلام كريم خلال الثلاث اشهر الاخيرة من الحمل. على الرغم من أن امتصاص هذا الدواء إلى مجرى الدم منخفض جدا، لا تنصح الشركة المصنعة استخدامه فى الامهات المرضعات  لأنه لم يتم إثبات مأمونيته تماما.

    إذا كان لابد من استخدام بريستافلام كريم خلال فترة الرضاعة ، فيجب ان يكون ذلك باقل جرعة ممكنة و لاقل فترة ممكنة .

    الآثار الجانبية

    رد فعل موضعى ، فى مكان الاستعمال ، مثل احمرار، حكة، التهاب الجلد التماسي. ايضًا قد يتسبب بريستافلام كريم في زيادة حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية (حساسية لاشعة الشمس ). كذلك هناك اعراض محتملة مع الاستعمال لفترات طويلة او على مناطق كبيرة من الجلد

    1. الغثيان.
    2. عسر الهضم.
    3. آلم بطني.
    4. التهاب المعدة (التهاب المعدة).
    5. صعوبات في التنفس بسبب ضيق الشعب الهوائية (تشنج قصبي).، و يجب التوقف عن استخدام هذا الكريم واستشارة الطبيب إذا كنت تشعر بضيق في التنفس بعد استخدامة.

    موضوعات ذات صلة

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: M02AC.


    السابق
    بريس 10 أو 20 ميليجرام أقراص فموية – اينالبريل ماليات
    التالي
    بريستافلام كريم – يسكن الألم، يقلل التورم، مضاد للإلتهاب –