صحة وجمال

بوسبار ۱۰ – ۱٥ مجم بوسبيرون – لعلاج إضطرابات القلق

يستخدم بوسبار لعلاج اضطراب القلق. يغير بوسبار المواد الكيميائية في الدماغ التي تسبب أعراض القلق مثل التهيج ، والأرق ، وقلة التركيز ، والتعب ، والتعرق ، وزيادة معدل ضربات القلب ، والأفكار غير المرغوب فيها أو المتسارعة.

يمكن تناول بوسبار مع أو بدون طعام. ومع ذلك ، يُنصح بتناوله في نفس الوقت كل يوم حيث يساعد ذلك في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في الجسم. خذ جرعة بوسبار وفق الجرعة والمدة كما نصح طبيبك وإذا فاتتك جرعة ، خذها حالما تتذكرها. يجب التأكيد على أنة  لا يجب إيقاف هذا الدواء فجأة دون التحدث إلى طبيبك لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء الغثيان والصداع والقيء وجفاف الفم. كما أنه يسبب الدوخة والنعاس ، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب تركيزًا عقليًا حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك ولا تتناول الكحول معه لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الدوخة.

قبل تناول هذا الدواء ، تذكر إبلاغ طبيبك إذا كنت تعاني من أي حالات طبية مثل الجلوكوما الحادة ضيقة الزاوية ، أو الوهن العضلي الشديد ، أو اضطراب الكلام ، أو مشاكل الاعتماد على المخدرات. بوسبار 10 ، 15 مجم أقراص النشرة الداخلية

استخدامات بوسبار

اضطرابات القلق: يؤثر بوسبار على عمل تلك المواد الكيميائية التي تجعلك تشعر بالقلق لذلك يمكن أن تقلل حبوب بوسبار من أعراض القلق والتوتر المفرطين. يمكن أن يقلل بوسبار أيضًا من مشاعر الأرق والتعب وصعوبة التركيز والتهيج ومشاكل النوم التي غالبًا ما تصاحب اضطراب القلق العام. لذلك سوف يساعدك بوسبار على ممارسة أنشطتك اليومية بسهولة أكبر وتكون أكثر إنتاجية. استمر في تناول هذا الدواء حتى لو كنت تشعر جيدًا، حيث أن التوقف فجأة يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لعقار بوسبار تشمل: غثيان، صداع الراس، التقيؤ، جفاف في الفم، النعاس، دوخة، إمساك،  إسهال، وجع بطن

تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب.  يجب ابتلاع الاقراص كاملة ، ولا تمضغ أو تسحق أو تكسر الحبة. يمكن تناول بوسبار مع الطعام أو بدونه ، ولكن من الأفضل تناوله في وقت محدد.

نصائح احترازيه

  • من غير الآمن تناول الكحول مع بوسبار.
  • يعتبر بوسبار بشكل عام آمنًا للاستخدام أثناء الحمل. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات آثارًا ضائرة منخفضة أو معدومة على الطفل النامي ؛ ومع ذلك ، هناك دراسات بشرية محدودة.
  • من المحتمل أن يكون بوسبار غير آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء قد ينتقل إلى حليب الأم ويضر بالطفل.
  • قد يقلل بوسبار من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض.
  • يجب استخدام بوسبار بحذر في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة بوسبار. لا ينصح باستخدام بوسبار في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى الحادة.
  • يجب استخدام بوسبار بحذر عند مرضى الكبد. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة بوسبار. لا ينصح باستخدام بوسبار في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد الحادة.
  • إذا نسيت جرعة من بوسبار ، فتناولها في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك ، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدولك المعتاد. لاتضاعف الجرعة.
  • بوسبار أقراص

    بوسبار 10 ، 15 مجم أقراص النشرة الداخلية


    السابق
    بورجافيكس – 75 ميلجرام كلوبيدوجريل –
    التالي
    ۱۰ – ۱٥ مجم بوسبيرون – بوسبار