صحة وجمال

بوسكوبان… إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

هل يمكن أستخدام أقراص بوسكوبان أثناء فترة الحمل ؟

نعم يمكن أستخدام اقراص بوسكوبان خلال الحمل بأمان تام.

هل تخفف أقراص بوسكوبان من الألام اثناء الدورة الشهرية ؟

نعم فأقراص بوسكوبان ذات فاعلية مثبتة فى علاج الالام اثناء الدورة الشهرية , و يمكن تناولها بالتزامن مع أقراص الكيتوبروفين أو أقراص (Mefenamic acid ) .

بوسكوبان اقراص اسئلة و اجوبة

 فتاة تتناول  أقراص بوسكوبان مع البروفين أقراص لتخفيف المغص خلال فترة الحيض , و سمعت من أصدقائها أنها قد تسبب لها عقم فى المستقبل , فهل هذا الكلام صحيح ؟

هذا الكلام خاطىء, فلا تسبب أقراص بوسكوبان أو اقراص البروفين أى مشكلات مستقبلية على الخصوبة و أمكانية الحمل .

هل يمكن ان تسبب أقراص بوسكوبان حالة من حالات الأدمان ؟

لا يحدث أدمان أو تعود على أقراص بوسكوبان اطلاقا , و لكن الجرعات المرتفعة من أقراص بوسكوبان قد تسبب أضطراب فى الحالة النفسية و العقلية . وتزول هذة الأضطرابات بمجرد زوال أثر اقراص البوسكوبان و تخلص الجسم منة .

 أم مرضعة , فهل يمكن أن أستخدم أقراص بوسكوبان اثناء الرضاعة ؟

تناول اقراص بوسكوبان بصورة منتظمة لأم مرضع غير منصوح بة .

هل  تستخدم أقراص بوسكوبان فى حالات القولون العصبى ؟

نعم يمكن أستخدام أقراص بوسكوبان لتخفيف المغص الذى قد ينتج من حالات القولون العصبى .

هل يمكن لمريض وهن العضلات ( mythenia gravis)  تناول أقراص بوسكوبان ؟

ممنوع منع بات تناول أقراص بوسكوبان فى حالات mythenia gravis.و للمزيد يمكن الرجوع الى مقال بوسكوبان أقراص : موانع الأستعمال.

ما هى المادة الفعالة الموجودة فى أقراص بسكوبان ؟

هيوسين أن بيوتيل بروميد هى المادة الفعالة لأقراص بوسكوبان و كل قرص يحتوى على 10 ميليجرام من هذة المادة .

هل توجد مشكلة من أستعمال اقراص بوسكوبان لمرضى تضخم البروستات المعروف ب Bengin Prostate Hyperplasia؟

غير منصوح  أستعمال أقراص البوسكوبان مع مرضى تضخم البروستات BPH,.

هل توجد مشكلة من أستعمال أقراص بوسكوبان لمرضى أرتفاع ضغط العين المعروف ب Narrow angle glucoma؟

لا يفضل أستعمال أقراص بوسكوبان فى حالات ال narrow angle glaucoma .

هل تسبب أقراص بوسكوبان أمساك ؟

نعم, من الممكن أن تسبب أقراص بوسكوبان أمساك.

نشرة أقراص بوسكوبان الفموية

بوسكوبان ذوتاثیر خاص على العقد العصبية الباراسيمباثاوية الموجودة في جدران الأحشاء ولهذا فبوسكوبان له تأثير خاص مضاد للتشنج والتقلص في العضل الأملس الخاص بالجهاز المعدى المعوى والمسالك المرارية والبولية . وليس لبوسكوبان أية أعراض جانبية على الجهاز العصبي المركزي أو العين أو غدد اللعاب أو القلب ، متى أعطى في حدود الجرعات العلاجية .

يُستمعل بوسكوبان في التقلصات الخاصة بالجهاز المعدى المعوى ، وتقلص فتحة البواب عند الأطفال ، القيء الذي يحدث عقب العمليات الجراحية ، الإمساك التقلصي ، عدم قدرة المجاري المرارية على القيام بالحركات الإرادية ، وتقلصات المجاري البولية ، تأخر إرتخاء القسم الأسفل للرحم ، عسر الحيض . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان أقراص مغلفة مضادة للتقلصات و المغص

نشرة بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

حالات المغص الحادة تعطى حقنة واحدة ( ٢٠ ملليجرام ) تحت الجلد ، في العضل ، أو في الوريد بضع مرات يوميا . و في حالات المغص المراري أو الكلوي الحاد يمكن إعطاء حقنة من بوسكوبان كومبوزيتم في الوريد ببطء و في الحال يختفي الألم الشديد . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان حقن.. نشرة معلومات المريض

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم أقراص مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان کومبوزيتم هو مركب ناتج عن اتحاد «بوسكوبان» مع دایبیرون (فینایل میشایل بیرازولون میثايل امینو میشین سلفونات صوديوم) ويستعمل للقضاء على المغص وآلام التقلصات الحادة في الحالات التي يراد فيها الحصول على تأثير مسكن ومضاد للتقلص ، ويوجد هذا المستحضر في 3 طرق للإستعمال: عن طريق الفم الحقن الشرج. حالات استعمال بوسكوبان كومبوزيتم هي المغص المراري المغص الكلوي حالات آلام البطن التي تجئ على نوبات حالات الألم المصحوب بتقلصات جهاز الأنثى التناسلي عسر الحيض . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان كومبوزيتم أقراص ..نشرة معلومات المريضِ

بوسكوبان كومبوزيتم مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس هو مركب ناتج عن اتحاد «بوسكوبان» مع البارسيتامول ويستعمل للقضاء على المغص وآلام التقلصات الحادة في الحالات التي يراد فيها الحصول على تأثير مسكن ومضاد للتقلص ، ويوجد هذا المستحضر في شكلين: اقراص عن طريق الفم   تحاميل عن طريق الشرج. حالات استعمال بوسكوبان بلس هي تخفيف نوبات الألام الناتجة عن الأمراض التي تصيب المعدة والأمعاء والآلام الناتجة عن التقلصات والاضطرابات الوظيفية للقنوات المرارية والبولية والأعضاء التناسلية للسيدات (مثل عسر الطمث).

الجرعة وطريقة الاستعمال: إذا لم يصف الطبيب خلاف ذلك ينصح بالجرعات الآتية: الأقراص: البالغين ۱ ۲ قرص 3 مرات يوميا تؤخذ مع قليل من السوائل، يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 6 أقراص . الأقماع : البالغين قمع واحد بالشرج 3- 4 مرات يومياً. يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 4 أقماع . يجب عدم استعمال مستحضر بوسكوبان بلس بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة دون استشارة الطبيب ، الأقراص والأقماع يجب ألا تستعمل مع الأطفال. أكمل قراءة النشرة الداخلية من الرابط التالي: بوسكوبان بلس أقراص .. نشرة معلومات المريض

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.


السابق
۱۰ – ۱٥ مجم بوسبيرون – بوسبار
التالي
هل مسموح استعمال حبوب بوسكوبان للحامل؟