صحة وجمال

بيرال حبوب للصداع والحمى وتخفيف الآلآم البسيطة و المتوسطة

تركيب اقراص بـيـرال

كل قرص من اقراص بـيـرال يحتوى على 500 ميليجرام من مادة الباراسيتامول.

بيرال اقراص pyral tablet

خواص اقراص بـيـرال

بـيـرال حبوب لة القدرة على تسكين الالام وخفض درجة الحرارة , و ذلك عن طريق قدرتة على منع انتاج مادة البروستاجلندين prostaglandin.

دواعى الاستخدام لاقراص بـيـرال

حبوب بـيـرال هى حبوب مسكنة و خافضة لدرجة الحرارة و بالتالى فانها فعالة فى حالات ارتفاع درجة الحرارة ( الحمى ) و معالجة الالام البسيطة و المتوسطة , فيمكن استخدام حبوب بـيـرال فى :

1-الصداع.

2-الصداع النصفى ( الشقيقة ) .

3-اوجاع اسفل الظهر .

4-الالام الروماتيزمية و العضلية .

5-اوجاع فترة الحيض ( مغص الدورة ).

6-اوجاع التهاب المفاصل .

7-اوجاع الاسنان التالية لخلع الاسنان او الاوجاع التى تلى تنظيف الاسنان فى عيادات الاسنان.

8- الالام بعد عمليات التلقيح ( التطعيم ) بشكل عام .

9-اوجاع الحلق و الجسم بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

جرعات اقراص بـيـرال الموصى بها

اولا للبالغين والاطفال اكبر من 12 سنة:

* 2 قرص ( حبتان ) كل 4 الى 6 ساعات بحسب الحاجة .

* يجب مرور 4 ساعات على الاقل بين الجرعات .

* لا تتناول اكثر من 8 حبات خلال 24 ساعة .

* اقراص بـيـرال  غير موصى بها للاطفال تحت 12 سنة .

موانع الاستخدام اقراص بـيـرال

يمنع استعمال حبوب بـيـرال فى المرضى المصابون بالتحسس لمادة الباراسيتامول أو اى مواد اخرى داخلة فى تركيب حبوب بـيـرال .

الاعراض الجانبية لاقراص بـيـرال

الاعراض الجانبية نتيجة استخدام حبوب بـيـرال نادرة الحدوث و لكن قد يظهر طفح جلدى فى حالات فرط التحسس لمادة الباراسيتامول .

احتياطات و تحذيرات حول اقراص بـيـرال

1يجب الاحتفاظ بحبوب بـيـرال بعيدا عن متناول الاطفال.

2-لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من بـيـرال حبوب وهى 2 قرص كل 6 ساعات , واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .

3-لا تتناول اقراص بـيـرال بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .

4-لا تتناول اقراص بـيـرال بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 10 ايام لعلاج الالام او 3 ايام لعلاج ارتفاع درجة الحرارة , واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .

5-اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول اقراص بـيـرال الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .

تناول بـيـرال أقراص خلال الحمل

باراسيتامول اثناء الحمل

باراسيتامول أمن أثناء الحمل

لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص بـيـرال خلال فترة الحمل , حيث ان الدراسات التى تمت  على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود خطورة على عملية الحمل نفسها او على عملية نمو الجنين .

بالرغم من امان اقراص بـيـرال خلال فترة الحمل الا انة من المنصوح عدم تناول اى منتجات دوائية خلال فترة الحمل الا بعد استشارة طبية .

تناول بـيـرال أقراص خلال فترة الرضاعة

باراسيتامول اثناء الرضاعة

باراسيتامول أمن أثناء الرضاعة

لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص بـيـرال خلال فترة الرضاعة , حيث ان الدرسات التى اجريت على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود اى مشكلات على الام المرضعة او على الرضيع , و بالرغم من ان الباراسيتامول يتم افرازة فى لبن الام الا انة يفرز بكميات ضئيلة لا تمثل اى مخاطر على الرضيع .

تناول جرعات مفرطة من اقراص بـيـرال

1فى حال تناول جرعات زائدة عن الجرعات الموصى بها ( المقررة ) من اقراص بـيـرال يجب اللجؤ فورا الى المستشفى حتى وان لم تظهر اى علامات او اعراض للتسمم بالباراسيتامول .

2-تناول جرعات مفرطة من اقراص بـيـرال قد تؤدى الى الفشل الكبدى .

3-يوصى فى حالات تناول جرعات مفرطة من بـيـرال ان يتم تناول الأستيل سيستايين  . ويرجى اتباع الاجراءات الموصى بها فى التعامل مع حالات التسمم بالباراسيتامول .

تخزين اقراص بـيـرال

تخزن فى درجة حرارة اقل من 25 مئوية .

التداخلات الدوائية مع اقراص بـيـرال

تناول اقراص بـيـرال لفترات طويلة وبشكل منتظم قد يؤدى الى زيادة مفعول الادوية المضادة للتجلط ( التخثر ) مثل ال وارفارين وبالتالى احتمالية حدوث نزيف .

ملحوظة: تناول اقراص بـيـرال بشكل طارىء او مؤقت ( اى بصورة غير منتظمةاو عند الضرورة ) لا يوجد لة اى مخاطر مع مضادات التتجلط .

التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 م .
  • يحفظ فـي مكان جاف بعيداً عن الضوء.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • منتجات اخرى تحمل العلامة التجارية بيرال

    1. بيرال شراب
    2. بيرال 250 لبوس أطفال
    3. بيرال نقط الفم للرضع
    4. بيرال 500 حبوب الصداع والحمي
    5. بيرال إكسترا للكبار

    بيرال من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

    مستحضر “بيرال” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

    شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https:///kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

    توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

    إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “بيرال” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

    سعر بيرال: يُعد مستحضر “بيرال” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

    وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “بيرال” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

    كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

    * مستحضر “بيرال” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “بيرال” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

    هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “بيرال” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

    يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https:///egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول بيرال، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • *لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • *إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية: N02BE01 paracetamol_product


    السابق
    بيرافين Pirafene شراب فموي: نشرة معلومات المريض
    التالي
    بيرال حبوب الباراسيتامول الفموية.. مسكن ألم وخافض حرارة –