صحة وجمال

بيرال_ نقط باراسيتامول بالفم للرضع والأطفال- مسكن وخافض حرارة

بيرال نقط بالفم مناسبة للرضع من سن شهرين حتى سنتين. تستخدم بيرال نقط كخافض للحرارة و مسكن للألأم.

متى تعطي طفلك نقط بيرال الفموية؟

  • يستخدم بيرال نقط الفم بعد عمليات التطعيم المختلفة كمسكن للأوجاع و خافض لدرجة الحرارة .
  • حالات نزلات البرد و الأنفلونزا و حالات العدوى المختلفة التى قد تسبب ارتفاع درجة الحرارة فى الرضع .
  • الألأم و الحرارة التى تصاحب عملية التسنين فى الاطفال.
  • بيرال نقط الفم مناسبة من عمر شهرين و حتى سنتين.
  • آداة حساب جرعة بيرال نقط حسب الوزن أو العمر

    اختر طريقة حساب الجرعة *وزن الطفل بالكيلوجرامعمر الطفليُمكن حساب جرعة هذا الدواء بواسطة وزن الجسم أو عمر الطفلوزن الطفل *هذا الدواء مناسب للأطفال من عمر شهرين حتى سنتين

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعة بناء على الوزنجرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون وزن الجسم {number-1} كيلوجرام هى إما {calculation-2} ميلي أو {calculation-1} نقطة، عند اللزوم، كل 6 ساعات.

    هذه النقط الفموية مناسبة للأطفال الرضع من عمر شهرين حتى سنتين. يُستخدم هذا الدواء لخفض درجة الحرارة وتسكين الألم، خصوصًا بعد التطعيمات أو خلال نزلات البرد والانفلونزا أو عند الإصابة بعدوى ميكروبية.

    جرعة الطفل بالميليلترميلي كل 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحدجرعة الطفل بعدد النقاطنقطة كل 6 ساعات عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحدكيف ترغب في تحديد عمر الطفل؟ *تحديد العمر بالشهور فقطتحديد العمر بالسنين فقطتحديد العمر بالسنين والشهور معًاعمر الطفل بالشهور *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعة بناء على عمر الطفل بالشهور فقطمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون بعمر {number-2} شهر إما {calculation-3} نقطة أو {calculation-4} ميلي ، عند اللزوم، كل  6 ساعات، وبحد أقصى أربع مرات في اليوم الواحد 

    جرعة الطفل بعدد النقاطنقاط كل 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى اربع مرات في اليوم الواحدجرعة الطفل بالميليلترميلي كل 6 ساعات، عند الحاجة، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحدعمر الطفل بالسنوات *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعة بناء على عمر الطفل بالسنواتمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون عمرة {number-3} سنة إما {calculation-5} نقطة أو {calculation-6} ميلي ، عند اللزوم، كل 6 ساعات، وبحد أقصى أربع مرات في اليوم الواحد 

    جرعة الطفل بعدد النقاطنقطة كل 6 ساعات ، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الوحدجرعة الطفل بالميليلترميلي كل 6 ساعات ، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الوحداكتب عدد السنوات *اكتب عدد الشهور *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعةمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون عمرة {number-4} سنة و {number-5} شهر إما {calculation-7} نقطة أو {calculation-8} ميلي عند اللزوم، كل 6 ساعات، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحد.

    مقدار الجرعة بعدد النقاطنقطة كل 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوممقدار الجرعة بالميليلترميلي كل 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليومSend Messageبيرال نقط الفم المسكنة و الخافضة للحرارة

    ما هي جرعة نقط بيرال للرضع؟

    جرعة نقط الباراسيتامول بالفم

  • يتم تحديد جرعة بيرال نقط الفم بناء على وزن الرضيع ( و ليس بناء على عمر الرضيع ).
  • لا يجب تناول تناول بيرال نقط الفم لمدة تزيد عن 3 أيام دون أشراف طبى .
  • الجرعة المقترحة هى 2 الى 3 نقطة بالفم لكل واحد كيلوجرام من وزن الطفل .و يمكن تكرار الجرعة كل 4 ساعات بحسب الحاجة و بحد أقصى 4 جرعات فى اليوم الواحد .
  • مثال توضيحى: طفل وزنة 4 كيلوجرام , تكون جرعتة 8 نقط بالفم , عند الحاجة , كل 4 ساعات و بحد أقصى اربع جرعات كل 24 ساعة. أنصحك بإستعمال أداة قياس جرعة بيرال نقط من الرابط هنا

    تنويهات مهمة حول جرعة بيرال نقط

    يجب عدم الخلط بين كلمتيى مل و مجم

  • مل : هى أختصار لكلمة ميليتر , و هى وحدة لقياس السوائل ( 1 لتر = 1000 ميليتر ).
  • مجم : هى أختصار لكلمة ميليجرام , و هى و حدة لقياس الوزن ( 1 جرام = 1000 ميايجرام ).
  • بيرال  نقط الفم كميتها 15 ميليتر ( أى أجمالى حجم السائل الموجود فى العبوة هو 15 ميليتر ), و تحتوى فى كل 1 ميليتر على 100 ميليجرام من مادة باراسيتامول ( أى أنة تم أضافة أو أذابة  وزن قدرة 100 ميليجرام من باراسيتامول فى كل 1 مل من بيرال نقط ). و تكتب كالتالى 100 مجم/ 1مل   و المقصود أن كل 1 مل من هذا المحلول ( بيرال نقط ) يحتوى على 100 ميليجرام من المادة الفعالة ( و هى الباراسيتامول ). و يكتب على طرف العبوة 15 ميليتر كالتالى ( 15 مل)  و يقصد بها أن أجمالى حجم السائل ( أو المحلول ) فى هذة العبوة هو 15 ميليتر .

    من المفيد معرفة التالى

  • الجرعة المقترحة من باراسيتامول هى 15 مجم لكل 1 كجم من وزن الجسم
  • 1 مل = 20 نقطة  أى ( كل 20 نقطة من بيرال نقط الفم محتوى على 100 ميليجرام من الباراسيتامول ).
  • نقط بيرال أسئلة شائعة ومتكررة

    ما هي جرعة نقط بيرال المضبوطة لطفل عنده شهرين؟ أوزني طفلك أولاً، وعن كل 1 كيلوجرام من وزن طفلك أدية نقطتين بالفم، في الغالب وزن طفلك( عمر شهرين) هيكون حوالي 4 كيلوجرام، يبقى جرعتة تقريباً 8 نقط بالفم عند اللزوم، و يمكن تكرار الجرعة كل 4 ساعات بحسب الحاجة و بحد أقصى 4 جرعات فى اليوم الواحد. ومن المفضل استشيري الصيدلي أو الطبيب. كما أنصحك بإستعمال أداة قياس جرعة بيرال نقط من الرابط هنا

    نقط بيرال قبل التطعيم، ولا بعد التطعيم؟ معظم التطعيمات ( تطعيم الشهرين و الاربعة و الـ 6 شهور) ، الطفل بيسخن بعدها، وجميع المراكز الصحية والعيادات، بتنصح الأمهات أنها تدي الطفل دواء خافض للحرارة، بعد التطعيم،  لو سخن( والطفل في الغالب هيسخن)، جرعة طفلك هيحددها وزنه( 2 نقطة لكل 1 كيلوجرام من وزن الطفل).

    في بعض الأطباء/ الصيادلة بينصحوا الأمهات أنهم يدوا الأطفال دواء خافض للحرارة بشكل وقائي( يعني قبل التطعيم) عشان الطفل ما يسخنش من الأساس، لكن الأصح الإنتظار وإعطاء الخافض عند الحاجة لو الطفل سخن أو كان مأريف أو متضايق بعد التطعيم.

    جرعة نقط بيرال لطفل عنده 4 شهور؟ أوزني طفلك أولاً، وعن كل 1 كيلوجرام من وزن طفلك أدية نقطتين بالفم، في الغالب وزن طفلك( عمر 4 شهور) هيكون حوالي 6 أو 7  كيلوجرام، يبقى جرعتة تقريباً 12 نقط بالفم( تقريباً ¾  القطارة) عند اللزوم، و يمكن تكرار الجرعة كل 4 ساعات بحسب الحاجة و بحد أقصى 4 جرعات في اليوم الواحد. ومن المفضل استشيري الصيدلي أو الطبيب. كما أنصحك بإستعمال أداة قياس جرعة بيرال نقط من الرابط هنا

    هل نقط بيرال تسبب النعاس للرضع؟ هل نقط بيرال بتنوم؟ لا ، مسكن الباراسيتامول( المكون النشط في نقط بيرال) لا يسبب النعاس،لكنه فقط يخفض حرارة جسم الطفل ويقلل من إحساسه بالألم ( على سبيل المثال بسبب حقنة التطعيم). وفي الغالب يخلد الطفل إلى النوم بمجرد شعورة بالراحة من الألم مع انخفاض حرارة جسمه. نعتقد ان النوم يكون بسبب الارتياح الذي شعر به الطفل وليس بسبب الدواء.

    خلي بالك- إحتياطات وتحذيرات

  • يجب الأحتفاظ بنقط بيرال الفموية بعيدا عن متناول الأطفال .
  • لا يجب تجاوز الجرعات المقررة من بيرال نقط الفم , و اذا لم تتحسن الحالة يجب الا تزيد الجرعة و لكن الواجب هو اللجؤ الى الطبيب أو المستشفى .
  • يجب أن لا يتم تناول بيرال نقط الفم بالتزامن مع أى منتجات دوائية أخرى محتوية على مادة الباراسيتامول.
  • اذا كان الرضيع يعانى من مشكلات فى الكبد أو الكلى تؤدى الى اختلالات فى وظائفهما, فيجب تناول بيرال نقط الفم تحت أشراف طبى .
  • يجب تخزين بيرال نقط الفم فى درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية .
  • متى لا يجب أن تُعطي طفلك نقط بيرال الفموية؟

    يمنع أستخدام بيرال نقط الفم فى حالة التحسس تجاة مادة الباراسيتامول .

    ما هي أضرار نقط بيرال الفموية؟

    فى حالة الألتزام بالجرعات المقترحة ( و الموصى بها ) فأن الاعراض الجانبية لنقط بيرال نادرة الحدوث. قد يظهر فى حالات نادرة أعراض جلدية مثل طفح جلدى أو ارتيكاريا .

    كيف تعمل نقط بيرال الفموية؟

    كل 1 ميليتر من بيرال نقط الفم يحتوى على 100 ميليجرام من مادة باراسيتامول. ومن المعورف والثانب أن مادة الباراسيتامول ( المادة الفعالة فى بيرال نقط الفم ) لها القدرة على تسكين الألأم و خفض درجة الحرارة من خلال تثبيط أنتاج مادة البروستاجلندين Prostaglandin . جدير بالذكر أن مادة البروستاجلندين هى المادة المسئولة عن أنتاج الألم و ارتفاع درجة حرارة الجسم.

     

    بيرال نقط الرضع pyral oral drop

    نشرة نقط بيرال

    PYRAL oral drop Patient Information Leafletبيرال نقط الفم نشرة معلومات المريض

    التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 م .
  • يحفظ فـي مكان جاف بعيداً عن الضوء.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • منتجات اخرى تحمل العلامة التجارية بيرال

    1. بيرال شراب
    2. بيرال 250 لبوس أطفال
    3. بيرال نقط الفم للرضع
    4. بيرال 500 حبوب الصداع والحمي
    5. بيرال إكسترا للكبار

    بيرال من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

    مستحضر “بيرال” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

    شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https:///kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

    توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

    إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “بيرال” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

    سعر بيرال: يُعد مستحضر “بيرال” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

    وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “بيرال” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

    كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

    * مستحضر “بيرال” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “بيرال” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

    هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “بيرال” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

    يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https:///egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول بيرال، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • *لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • *إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية: N02BE01 paracetamol_product


    السابق
    بيرال شراب [120 مجم باراسيتامول] خافض حرارة ومسكن للألم
    التالي
    بيرال نقط الرضع | مسكن الألم وخافض للحرارة | –