صحة وجمال

تامسولين كبسولات فموية لمعالجة أعراض تضخم البروستاتا الحميد –

تامسولين، عقار من فئة مثبطات أو حاصرات مستقبلات الفا ويستخدم لعلاج تضخم البروستات وفي نفس الوقت ثبتت فعاليته في علاج التهابات البروستات المزمنة. ويقوم العقار بالعمل على استرخاء العضلات الملساء حول عنق المثانة والبروستات ومن ثم تسهيل خروج البول وتقليل احتقان البروستات، ويؤخذ مرة واحدة في اليوم. ومقارنة بغيره من ادوية محصرات الفا فان العقار لايؤدي الى انخفاض ضغط الدم لكن بسبب انتقائيته العالية قد يؤدي الى اضطرابات في القذف وتأخير خروج السائل المنوي.

يستخدم تامسولين للرجال، لعلاج أعراض تضخم البروستاتا، وهو لا يعمل على تقليص حجم البروستاتا، ولكنه يؤدي إلى ارتخاء عضلات كل من البروستاتا والمثانة، مما يساعد على تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد، مثل صعوبة بداية تدفق البول، ضعف التبول والحاجة المتكررة للتبول خاصة (ليلاً).

يسبب تامسولين بعض الآثار الجانبية لمستخدمية ومنها الدوخة، الصداع الخفيف، النعاس، رشح الأنف أو مشاكل الانتصاب، ولتخفيف خطر الدوخة والصداع الخفيف، يجب الوقوف تدريجياً إذا كنت في وضع الجلوس أو الاستلقاء، كما ان هناك أعراضاً جانبية خطيرة وتشمل الإغماء، ونادراً ما يعاني الذكور من انتصاب مؤلم أو مطول يستمر حوالي 4 ساعات أو أكثر، إذا حدث ذلك يجب التوقف عن تناول الدواء وطلب المساعدة الطبية.

تامسولين ۰.٤ مليجرام كبسولات- تامسولوسين هيدروكلوريديوصف تامسولين للمساعدة على ارتخاء عضلات الحالبين الملساء مما يساعد في نزول الحصوات ، ولكنه يؤدي أيضا في نفس الوقت وفي نسبة بسيطة من المستخدمين إلى ارتخاء عضلات عنق المثانة البولية مما قد يؤدي إلى ارتجاع السائل المنوي من مجرى البول إلى المثانة البولية أثناء القذف ومن ثم تقليل اومنع خروجه الطبيعي من الاحليل وهذا ليس فيه ضرر، ويتحسن بعد توقف تناولك لـ تامسولين. للمزيد من المعلومات عن تامسولين من الرابط هنا.

نشرة معلومات المريض

تامسولين النشرة الداخلية

موضوعات ذات صلة بـ تضخم / أورام البروستاتا

  • سرطان البروستاتا ما هي الإختبارات التشخيصية؟
  • فحص البروستاتا بالرنين المغناطيسي.
  • هل تضخم البروستاتا مقدمة لسرطان البروستاتا؟
  • ما هو تضخم البروستاتا الحميد؟
  • ما هي أسباب تضخم البروستاتا الحميد؟
  • البروستاتا أسئلة شائعة ومتكررة.
  • ما هو احتقان البروستاتا؟
  • تامسولين ۰.٤ مليجرام كبسولات فموية ماركيرل


    السابق
    تامسول 0.4 مجم كبسولات البروستاتا المتضخمة، مشاكل التبول وحصى الكلى –
    التالي
    تامسولين كبسولات البروستاتا المتضخمة، مشاكل التبول وحصى الكلى