صحة وجمال

تستونون 250 مجم / مل أمبولات هرمون الذكورة –

تستونون 250 مجم / مل أمبولات هرمون الذكورة

تُوصف حقن تستونون ، عندما يكون العلاج ببدائل التستوستيرون مطلوبًا، على سبيل المثال عند معالجة اضطرابات قصور الغدد التناسلية الذكرية ، على سبيل المثال: بعد الإخصاء ، والتهاب الغدة النخامية ، وقصور الغدة النخامية ، وعجز الغدد الصماء ، وأعراض تقدم سن الذكورة مثل انخفاض الرغبة الجنسية ، وأنواع معينة من العقم بسبب اضطرابات تكوين الحيوانات المنوية.

يمكن أيضًا وصف حقن تستونون للوقاية من هشاشة العظام وعلاجها عند الذكور المصابين بقصور الغدد التناسلية. ويمكن أيضًا استخدام حقن التستوستيرون كعلاج داعم للمتحولين جنسياً من الإناث إلى الذكور.

تستونون أمبولات

التأثيرات الغير مرغوبة

ارتبطت التفاعلات العكسية التالية بالمعالجة بحقن تستونون:

  • في الأولاد في سن البلوغ: التطور الجنسي المبكر ، وزيادة وتيرة الانتصاب ، وتضخم القضيب وإغلاق المشاشية( نهايات العظام) المبكر.
  • القساح وعلامات أخرى على التحفيز الجنسي المفرط.
  • احتباس الماء والصوديوم.
  • قلة النطاف وانخفاض حجم القذف.
  • يجب أن يتوقف العلاج حتى تختفي هذه الأعراض ، وبعد ذلك يجب أن يستمر بجرعة أقل…قد تكون بحة الصوت هي الأعراض الأولى للتغيرات الصوتية التي قد تؤدي إلى خفض الصوت بشكل لا رجعة فيه. في حالة ظهور علامات التشنج ، يجب وقف العلاج بخفض الصوت بشكل خاص ما لم تكن التأثيرات هي نتائج العلاج المرغوبة….كما لوحظت الآثار غير المرغوب فيها التالية:

  • حب الشباب.
  • اضطراب وظائف الكبد.
  • كثرة الخلايا الحمراء.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة الوزن (عند المتحولين جنسياً من أنثى إلى ذكر).
  • معلومات عن حقن تستونون

    تستونون حقن.. المعلومات الكاملة لغة عربيةEnglish Information Testonon ampoules

    نشرة حقن تستونون

    تستونون حقن… النشرة الداخليةTestonon ampoules Patient Information Leaflet

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    تواصل معنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن حقن تستونون. أو إذا كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. البريد الإلكتروني: [email protected] .
    4. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا.، أو بكتابة سؤالك فى التعليقات أسفل الصفحة. #تِستُوستِيرُون. تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا . أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل… ATC code: G03EA02.


    السابق
    تستونون 250 مجم/ مل أمبولات –
    التالي
    تكساكورت [هیدروکورتیزون ] ليبوكريم ۰.۱%