صحة وجمال

تومكس بلس اقراص -نشرة تعليمات المريض

تحتوى حبوب تومكس على مستخلص نبات الثوم ، و على مر السنين،و الثوم يستخدم  لمنع أو علاج مجموعة واسعة من الأمراض و الحالات الصحية. يستخدم الثوم للعديد من الحالات المتعلقة بنظام القلب والدم. وتشمل هذه الحالات المرضية : ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية، و “تصلب الشرايين” (تصلب الشرايين).

جدير بالذكر ، ان هناك ادلة علمية تدعم فاعلية الثوم فى إبطاء تطور تصلب الشرايين ، كما أنة لة دور طفيف فى خفض ضغط الدم . بعض الناس تستخدم الثوم للوقاية من سرطان القولون وسرطان المستقيم، وسرطان المعدة، وسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان الرئة. كما أنها تستخدم لعلاج سرطان البروستاتا وسرطان المثانة.

الثوم يحتوى على مادة كيميائية تسمى الأليسين ، و هذة المادة هى التى تعطى الثوم الرائحة المميزة لة ، و هى أحد المواد الفعالة  فى الثوم ، و تجدر الاشارة إلى هناك بعض المنتجات التجارية المحتوية على الثوم تسوق على انها ( عديمة الرائحة ) ، و هذا قد يؤدى إلى تقليل فاعليتة فى الحالات المختلفة .

دواعى الأستعمال

يستعمل هذا الدواء كعلاج مساعد فى الحالات التالية :

  • تصلب الشرايين، مع التقدم في السن ، تميل الشرايين، كنتيجة لتراكم الكوليستيرول و غيرها من العوامل ، إلى ان تفقد ليونتها و قدرتها على التمدد ، و الثوم يحد من هذا التاثير الضار على الشرايين .
  • سرطان القولون وسرطان المستقيم، تشير الأبحاث إلى أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون أو سرطان المستقيم.
  • سرطان المعدة، بعض الأدلة تشير إلى أن تناول المزيد من الثوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
  • ضغط الدم المرتفع ، يظهر بعض البحوث أن الثوم يمكن أن يقلل من ضغط الدم عند المصابين بارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 7٪ أو 8٪.
  • الأعراض الجانبية

    بشكل عام تعتبر تومكس  أمنة ، و ألأعراض الجانبية التى يمكن ان تتسبب فيها تومكس  تنحصر فىيما يلى :

    1. رائحة كريهة فى الفم .
    2. حرقان فى الفم أو المعدة .
    3. غازات .
    4. غثيان و تقيؤ .
    5. قديزيد الثوم من خطر النزيف، فهناك تقارير تشير إلى حدوث  نزيف بعد الجراحة لدى الأشخاص الذين أخذوا الثوم.
    6. تم الإبلاغ عن حالات من الربو، و حالات اخرى من الحساسية في الأشخاص الذين يتناولون الثوم .

    تومكس

    الأحتياطات و الاحتياطات

    الحمل والرضاعة: ليست هناك معلومات موثوقة بما فيه الكفاية حول سلامة استخدام تومكس خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية .

    الأطفال: تومكس تعتبر أمنة و مناسبة  قصيرة في الأطفال. ومع ذلك، تشير  بعض المصادر إلى أن الجرعات العالية من الثوم يمكن أن تكون خطيرة للأطفال.

    نزيف : تومكس ، قد يزيد النزيف ، لذا من الواجب أستخدامة بحرص فى المرضى الذين يتناولون مسيلات للدم ( أدوية مضادة للتخثر ) .

    المعدة و مشاكل الهضم : تومكس  يمكن أن تهيج الجهاز الهضمي ، لذا يجب أن يستخدم  بحذر إذا كان لديك مشاكل فى  المعدة أو الهضم .

    انخفاض ضغط الدم: الثوم يمكن أن يخفض ضغط الدم. من الناحية النظرية، تومكس قد تجعل ضغط الدم منخفض جدا  في الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم.

    الجراحة: الثوم قد يطيل النزيف، فيجب التوقف عن تناول تومكس قبل  أسبوعين على الأقل من الجراحة المقررة.

    تومكس بلس اقراص -النشرة الداخلية

    تومكس ..نشرة تعليمات المريض

    تومكس أقراص


    السابق
    تومكس أقراص TOMEX TABLET..معلومات تهمك
    التالي
    توينذول TWINZOL ،لعلاج ارتفاع الضغط داخل العين –