صحة وجمال

ثايمى شراب- الفرعونية للأدوية(فاروفارما) –

ثايمى، هو شراب ، يحتوي على خليط من الأعشاب الطبيعية ( خلاصة الزعتر مع زيت الينسون)، ويُوصف لتخفيف السعال و تحسين  وظائف التنفس. يُستخدم شراب ثايمى لعلاج وتهدئة السعال الجاف والمصحوب ببلغم في البالغين والأطفال( اكبر من 6 سنوات). شراب ثايمى يحتوى على مزيج من خلاصات عشبية وطبيعية تعمل على توسيع الشعب الهوائية وتهدئة اعراض التهاب الشعب الهوائية. يُوصف شراب ثايمى لتخفيف السعال الجاف المستمر، حيث يعمل على ترطيب الشعب الهوائية وبالتالي يساعد على تهدئة السعال الجاف والمتهيج، كما يمكن أيضًا أن يُوصف لحالات السعال المصحوب ببلغم حيث تعمل الخلاصات العشبية في شراب ثايمى على اذابة المخاط (البلغم) وتحويلة الى سائل اقل لزوجه يمكن طرده بسهولة. الخلاصات العشبية والطبيعية في شراب ثايمى تعمل على تقوية وتحسين وظائف الرئتين، بالإضافة إلى تدعيم الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي والممرات الهوائية مما يساعد في تحسين وظائف الجهاز التنفسي.

قد يسبب شراب ثايمى لدى بعض الأفراد بعض الاعراض الجانبية، و فى العادة ما تكون هذة الاعراض محتملة، و يتأقلم  الجسم عليها مع الاستمرار فى استعمال المستحضر… الغثيان، والتقيؤ، والإسهال و / أو  ألم فى البطن ، من الاعراض الجانبية المحتملة نتيجة تناول شراب ثايمى، و يجب استشارة الطبيب اذا كان أى من تلك الاعراض متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة.

التركيب والمحتوى

Thymy syrup

التركيب: كل 5 مل من شراب ثايمى شراب تحتوي على:

  • مستخلص عشبة الزعتر السائل المائي (1: 1) 0.2 جم- (تمت معايرتة ليكافىء ما لا يقل عن 0.3% ثيمول).
  • زيت اليانسون 5.1 مجم (تمت معايرتة ليكافىء ما لا يقل عن 87 93% ترانس أنيثول).
  • لا تأخذ أو  تعطي طفلك أي أدوية أو مكملات غذائية أخرى تحتوي على نفس المكونات فى نفس الوقت، وذلك لتلافي الإصابة بأعراض جانبية نتيجة الجرعات المرتفعة. من المنصوح بة أن تتعرف على تركيبة جميع الأدوية أو المكملات الغذائية التى تتناولها أو تعطيها لطفلك و إحرض على أن تتجنب تناول أدوية أو مكملات غذائية تحتوي على نفس المكونات أو مكونات متشابهة فى نفس الوقت. إذا كنت لا تعرف ما هي مكونات الأدوية أو المكملات الغذائية التى تأخذها أو التي تعطيها لطفلك فاكتب أسماء الأدوية التى تتناولها فى ورقة و أعرضها على طبيبك فى كل مرة يكتب دواء جديد…. لا تأخذ أو تعطي طفلك ثايمى من تلقاء نفسك آى بدون وصفة طبيب أو روشتة لمدة تزيد عن 7 أيام… لا تُعطى هذا المستحضر لطفلك إذا كان عمرة أقل من 4 سنوات.

    الخصائص 

    تستخدم الأشربة المحتوية على خلاصات الزعتر و الينسون فى تخفيف السعال ، وتشير بعض الأبحاث أن تناول خلاصات نبات الزعتر عن طريق الفم، وحدة  أو بالاشتراك مع غيرة من الأعشاب الطبية يقلل من السعال في الأفراد الذين يعانون من  التهاب الشعب الهوائية، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، أو نزلات البرد الشائعة. يُحسن شراب ثايمى من أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل السعال وزيادة إنتاج البلغم لدى البالغين والأطفال والمراهقين. يُصنف شراب ثايمى على أنة شراب مذيب للبلغم و مهدىء للسعال و مخفف لألتهاب لأعراض التهاب الشعب الهوائية.

    ثايمى، شراب يحتوي على خلاصات الزعتر و الينسون، و يُوصف إما بشكل منفرد او جنبًا إلى جنب مع غيرة من الأدوية لتخفيف السعال و التهاب الشعب الهوائية. أيضاً  قد يستخدم ثايمى( كعلاج مساعد) فى تخفيف البحة في الصوت (الحنجرة)، تورم اللوزتين (التهاب اللوزتين). وتشير البيانات المتاحة ان تناول خلاصات الزعتر عن طريق الفم، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأعشاب المختلفة، يحسن أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل السعال و البلغم لدى البالغين والأطفال والمراهقين، ويقلل  من السعال في مرضى  التهاب الشعب الهوائية، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، أو نزلات البرد الشائعة. شراب ثايمى يعمل على تخفيف السعال المرتبط بنزلات البرد .

    يعمل ثايمى على تهدئه الشعب الهوائيه و بالتالى يعتبر هذا المستحضر من الاشربة المثالية للاستخدام بواسطه الاشخاص الذين يعانون صعوبات فى التنفس. يستخدم شراب ثايمى فى تخفيف السعال الجاف المستمر حيث يعمل ثايمى على ترطيب الشعب الهوائيه و بالتالى يساعد على تهدئة  الجهاز التنفسي الجاف و المتهيج، كما يمكن أن يستخدم شراب ثايمى فى تهدئة السعال الرطب ( حيث يعمل كطارد للبلغم ) حيث تعمل المستخلصات الطبيعية فى ثايمى على تسيل ( اذابة ) المخاط السميك و تحويلة الى سائل اقل لزوجة يمكن طردة بسهوله.

    دواعي الإستعمال

    ثايمى شراب هو مكمل غذائي يُوصف في حالة السعال. يستخدم شراب ثايمى فى تخفيف الأعراض التى تصاحب الحالات التالية :

    1. التهاب القصبات أو الشُعب الهوائية الحاد والمزمن.
    2. التهابات الجهاز التنفسي العلوي.
    3. التهاب القصبات أو الشُعب الهوائية الربوى آى المُصاحب لحالات الربو الشُعبي.
    4. التهابات الممرات التنفسية الناشئة عن العدوى بالفيروسات أو البكتيريا كما فى حالات نزلات البرد و الانفلونزا و السعال الديكى .
    5. التهاب الفم و الحلق و الجزء العلوى من الجهاز التنفسى .
    الأدلة على فائدة المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك شراب ثايمى، لم تكن كافية بالدرجة التى تسمح بتسجيلها كمستحضرات دوائية ، فى حين المنتجات الدوائية التقليدية لها نتائج موثوقة و مثبتة عبر سلسلة طويلة من التجارب و الأختبارات.معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك شراب ثايمى، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع.

    الجرعة المقترحة

    شراب ثايمى يحتوي على خلاصات طبيبعة، و هو منتج طبي عشبي يستخدم كمذيب وطارد للبلغم في حالات السعال الإنتاجي( السعال الرطب). ثايمى مناسب للبالغين والمراهقين والأطفال من عمر 6 سنوات. إذا أخذت شراب ثايمى أو أعطيتة لطفلك لمدة 7 أيام ولم تشعر بتحسن أو شعرت بأن حالتك ازدادت سوءً فيجب عليك التحدث مع الطبيب.
  • الأطفال: 6 سنوات فأكثر: 5 مل (ملعقة صغيرة) 3 مرات يومياً.
  • الكبار: 10 مل (ملعقة طعام واحدة) 3 مرات يومياً. أو حسب إرشادات الطبيب.
  • مدة الاستعمال تحدد  حسب استشارة الطبيب أو الصيدلي. تعتمد مدة العلاج على نوع وشدة الحالة ، ولكن يجب أن يستمر العلاج لمدة أسبوع على الأقل حتى في حالات الالتهابات البسيطة في الجهاز التنفسي. يجب الإستمرار على العلاج بشراب ثايمى لمدة 2 إلى3 أيام بعد أن تنحسر الأعراض ، لضمان العلاج الناجح.
  • في حالة وجود شكاوى مستمرة أو ظهور ضيق في التنفس ، الحمى ، بصاق أو بلغم  صديدي أو دموي ، استشر الطبيب على الفور.
  • الخواص المضاة للالتهابات للمستخلصات الطبيعيه الموجوده فى شراب ثايمى قد تساعد على الحد من التهاب الشعب الهوائيه، مكونات هذا المستحضر مفيدة للأفراد الذين يعانون من صعوبات فى التنفس ناجمة عن الحساسية، و تُساهم في تخفيف احتقان الحلق و الشعب الهوائية الناتج من السعال، وأيضًا تُساعد على تهدئه التهاب الحلق و الشعب الهوائية نتبجة استنشاق الدخان او الغبار. الخلاصات الطبيعية في شراب ثايمى تعمل على تقوية و تحسين وظائف الرئه، وكذلك تدعيم الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي و الممرات الهوائية  مما يساهم فى تحسين حالة و وظائف الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية فى الجهاز التنفسي مما يساهم فى تحسين صحه الجهاز التنفسي و تقوية مناعتة.

    إرشادات وتوجيهات الاستخدام

    1. لا يجب ان تتجاوز مدة المعالجة الذاتية آى بدون وصفة طبية 7 ايام (دون استشارة الطبيب).
    2. من المستحسن مواصلة تناول شراب ثايمى لمدة 2 الى 3 ايام بعد اختفاء الاعراض.
    3. من غير المستحسن تناول شراب ثايمى لمدة تزيد عن 4 اسابيع.

    التزم بالجرعات المقررة لك من طبيبك ، أو تلك المدونة داخل النشرة الداخلية مع المنتج. الجرعات المذكورة في هذا المقال إرشادية فقط وتم تأسيسها بناء على وزن الجسم المفترض،ومع ذلك لا يجب الاعتماد عليها لتحديد الجرعة الخاصة بك او بطفلك. و إذا تعارضت المعلومات في هذا المقال مع توجيهات الطبيب، فتجاهل المعلومات الموجودة في هذا المقال وإتبع تعليمات طبيبك. الهيئات الصحية العالمية توصى بعدم استخدام الأدوية أو المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة الكحة أو السعال(بما في ذلك شراب ثايمى) ، فى الاطفال دون السادسة من العمر ، دون استشارة طبيب الاطفال المختص.

    الاحتياطات والتحذيرات

  • تجنبي استخدامه أثناء الحمل، ما لم يُعتبر ذلك ضروريًا ويجب أن يتم الإستعمال فقط بعد إستشارة الطبيب الذي سوف يقرر الجرعة ومدة الإستعمال اللازمة.
  • قد يؤثر هذا المستحضر على الأفراد الذين يعانون من التهاب المسالك البولية أو التهابات في الجهاز الهضمي.
  • يستخدم بحذر في الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية.
  • لا يستخدم لأكثر من أسبوع ويجب ألا تقل الفترة الزمنية بين الجرعات عن 4 ساعات.
  • هذا المنتج له تأثير ملين في الجرعات الزائدة بسبب وجود السوربيتول.
  • يجب أن يقتصر استخدام مستخلص الزعتر في الأطفال دون إشراف الطبيب على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ، وفي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات (من 3 سنوات إلى 4 سنوات) يجب أن يتم التشخيص من قبل الطبيب ، كما يجب أن يكون العلاج فقط تحت إشراف طبي.
  • يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
  • اضطرابات النزيف: مستخلص نبات الزعتر قد يبطئ تخثر الدم ، و تناول أشربة محتوية على خلاصات الزعتر ( بما في ذلك شراب ثايمى)  قد يزيد من خطر النزيف، خاصة إذا اسُتخدمت بكميات كبيرة، أو لفترات طويلة ، لذا يجب الحذر عن أستعمال شراب ثايمى فى المرضى الذين يتناولون ادوية لزيادة سيولة الدم مثل الماريفان أو البلافيكس أو الأسبرين المسيل للدم .
  • الحالات المرضية الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض وبطانة الرحم، أو الأورام الليفية الرحمية: خلاصات نبات الزعتر لة تأثير مشابهة لتأثير هرمون الاستروجين في الجسم. إذا كان لديك أي حالة من شأنها أن تزداد سوءا بسبب التعرض لهرمون الاستروجين، لا تستخدم أشربة تحتوى على مستخلصات الزعتر ( بما في ذلك شراب ثايمى)، و لا تستخدم شراب ثايمى اذا كنت تتناول دواء النولفادكس أو أدوية محتوية على التاموكسيفين.
  • الجراحة: خلاصات نبات الزعتر قد تُبطىء تخثر الدم، لذلك فأن  هناك بعض القلق من أن ذلك قد يزيد من خطر النزيف الزائد أثناء وبعد الجراحة، لذا يجب التوقف عن استخدام شراب ثايمى قبل اسبوعين على الأقل قبل الجراحة المقررة.
  • الآثار الجانبية

    لا تقلق من قائمة الآثار الجانبية التالية. قد لا تحدث أى منها…ثايمى شراب قد يسبب الآثار الجانبية التالية في بعض الناس:

    1. ألم المعدة
    2. الغثيان و / أو التقيؤ
    3. الاسهال .
    4. طفح جلدي.

    جميع الأدوية لها آثار جانبية. لكن الكثير من الناس لا يشعرون بأى آثار جانبية نتيجة تناول الادوية المختلفة، وفي  العادة ما تكون الفوائد الطبية المرجوة من استخدام الدواء أكثر أهمية من أي آثار جانبية طفيفة. و فى الغالب ما تزول الآثار الجانبية ( أو تقل فى حدتها ) بعد فترة من الاستمرار على تناول هذا الدواء. تشير معظم البيانات إلى أن الآثار الجانبية لـ ثايمى شراب خفيفة وعابرة. اذا لاحظت ظهور آثار جانبية مزعجة نتيجة استعمال ثايمى شراب، فيمكنك إخبار الطبيب الذى سيقرر لك إما وقف العلاج او تعديل فى الجرعة للتقليل من حدة الآثار الجانبية. تنبية: عليك التوقف عن تناول الدواء ، و طلب المساعدة الطبية الفورية اذا لاحظت اى من الاعراض التالية الدالة على فرط التحسس: صعوبة في التنفس ، تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق ، طفح جلدي. مَن الْمُمْكِنِ أَنْ يتسبب ثايمى شراب  فِي آلام في البطن ، شعور بعدم الراحة في المعدة ، والغثيان- آي الرغبة في التقيؤ-و احيانًا القيء ، والإسهال. ثايمى شراب، يُعتبر من المستحضرات الأمنة  عندما يؤخذ  لفترات قصيرة، و من الممكن أن يتسبب في حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي في بعض الأفراد.

    مأمونية ثايمى في الحوامل والمرضعات

    لا توجد دراسات كافية حول مامونية مكونات شراب ثايمى عندما يُستعمل خلال فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية ، و لكن من المرجح ان تكون الاشربة التى تحتوى على خلاصات طبيبعة وعشبية آمنة للاستعمال فى النساء الحوامل و الامهات المرضعات. ومع ذلك ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع.

    موانع الإستعمال

  • لا توجد موانع لاستخدام شراب ثايمى لأنه منتج طبيعي ولكن يجب أن يتم العلاج فقط بعد استشارة الطبيب.
  • لا يتم استخدام المنتجات العشبية للأطفال أقل من 6 سنوات، بدون استشارة الطبيب.
  • التفاعل مع الأدوية الأخرى

    غير محتمل حدوث أي آثار ضارة عند تناول شراب ثايمى في وقت واحد مع غيرة  من الأدوية. يمكن استعمال شراب ثايمى بأمان مع الأدوية الأخرى مثل المضادات الحيوية.

    ثايمى شراب  -أسئلة شائعة ومتكررة

    هل من الآمن استخدام شراب ثايمى أثناء الحمل؟ نعم، يمكن أن يستعمل شراب ثايمى أثناء الحمل بعد استشارة الطبيب.

    هل شراب ثايمى آمن أثناء الإرضاع؟ نعم يمكن أن يستعمل شراب ثايمى خلال فترة الإرضاع بدون أي مشكلات تذكر على ادرار الحليب أو على الرضيع، و مع ذلك من المنصوح بة استشارة طبيبك او الصيدلي قبل تناول ثايمى إذا كنتي ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

    هل يمكن استخدام شراب ثايمى لغرض السعال والتهاب الشعب الهوائية؟ نعم، كلا من السعال والتهاب الشعب الهوائية يعتبران من استخدامات شراب ثايمى الأكثر شيوعاً. ومع ذلك يجب عدم تناول شراب ثايمى دون استشارة طبيبك في البداية. 

    هل يمكن تناول شراب ثايمى على معدة فارغة ، هل تؤخذ الجرعة قبل الطعام أو بعده؟ معظم الناس يأخذون جرعة شراب ثايمى بعد الطعام. ومع ذلك ، فإن الجرعة يمكن أن تؤخذ قبل أو بعد الطعام بدون مشكلات تذكر. من المنصوح بة اتباع نصيحة طبيبك حول كيفية استخدام هذا الدواء.

    هل شراب ثايمى يسبب النعاس؟ هل يمكن القيادة أو تشغيل الآلات بأمان عند استخدام هذا المنتج؟ إستعمال شراب ثايمى وفق الجرعات المقترحة لا يسبب النعاس أو قلة في التركيز، ومع ذلك إذا واجهت النعاس ، الدوار ، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول هذا الدواء فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات. لا يجب على المرء أن يقود السيارة إذا تناول أي أدوية تجعلة يشعر بالنعاس أو الدوار. كما ينصح الصيادلة بضرورة عدم شرب المرضى للكحول مع الأدوية المنعسة لأن الكحول تزيد من آثار النعاس الجانبية. 

    هل هذا الدواء أو المنتج يسبب الإدمان أو الإعتياد؟ شراب ثايمى لا ينتمي إلى الأدوية التى تسبب الإدمان أو الاعتياد. معظم الأدوية التي يحتمل أن تسبب الإدمان أو الاعتياد خاضعة للرقابة وتصنف ضمن الادوية النفسية والعصبية.

    هل يمكنني التوقف عن استخدام هذا المنتج على الفور بعد التحسن أو هل يجب إيقاف الاستخدام تدريجياً؟ يمكن التوقف الفوري عن تناول شراب ثايمى بدون مشكلات تذكر، ومع ذلك فمن المنصوح بة المواظبة على استعمال الشراب لمدة 2 إلى 3 أيام بعد التحسن، بشرط أن تكون المدة الإجمالية للمعالجة 7 أيام.

    هل شراب ثايمى مناسب للسعال الجاف أو الرطب؟ يساعد شراب ثايمى على تخفيف السعال عن طريق المساعدة على تخفيف المخاط والبلغم. الشخص المصاب بالسعال الجاف لا ينتج مخاطًا وبلغمًا عند السعال ، بينما ينتج الشخص المصاب بالسعال الرطب مخاطاً وبلغماً . غالبًا ما يكون السعال الجاف مزعجًا لأنه يؤدي إلى التهاب الحلق والرئتين ، وقد يكون السعال الرطب مزعجًا جدًا بسبب المخاط الزائد الذي ينتجه. نظرًا لأن المنتج لديه عمل مزدوج يتمثل في تخفيف السعال وتخفيف المخاط والبلغم ، فهو مناسب للسعال الجاف ولتخفيف وطرد المخاط والبلغم المرتبط بالسعال الرطب.

    متى يمكنني الاستمرار في استخدام ثايمى بعد فتح الزجاجة؟ عند تخزينه في درجة حرارة الغرفة ، يمكن استخدام ثايمى لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد فتح الزجاجة.

    هل شراب ثايمى منتج طبيعي؟ نعم، شراب ثايمى يعتبر منتج طبيعي المصدر لأنة يحتوي على خلاصات مصادر نباتية طبيبعة، شراب ثايمى لا يحتوي على أدوية تقليدية مثل ديكستروميتورفان (مثبط سعال) أو جوايفينيسين (مقشع للسعال).

    هل يمكن لطفل أقل من 6 سنوات تناول ثايمى؟ نعم، شراب ثايمى مناسب للأطفال دون سن 6 سنوات( من 3 إلى 6 سنوات). بعد استشارة أخصائي الأطفال قبل الاستخدام أو إذا تجاوز الاستخدام 7 أيام. الجرعات الموصى بها للمنتج تأخذ في الاعتبار وزن جسم الطفل. نظرًا لأن جميع الأطفال من نفس العمر ليسوا بنفس الحجم ، فإن استخدام وزن الجسم لتحديد الجرعة المناسبة أكثر فعالية ودقة من الجرعات على أساس العمر وحده.

    ثايمى شراب الفرعونية للأدوية(فاروفارم)

    الفرعونية للأدوية(فاروفارم)، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ثايمى شراب، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع  الفرعونية للأدوية(فاروفارم) عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    English Information THYMY Syrup

    الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

    يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال ثايمى شراب عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.).

    هيئة الدواء المصرية

    الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

    1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.
    3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة ثايمى شراب في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.
  • لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.
  • لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية،اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.
  • الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  • اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء،فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة.
  • لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك. ولا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال.
  • إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول ثايمى شراب لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا من الرابط هنا للمزيد من المعلومات عن شراب ثايمى.
  • يجب أن تعى أن ثايمى شراب تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  • من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال.
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة).
  • لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب.
  • Thymy oral syrup

    كيفية حفظ ثايمى شراب

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c)” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل. #زعتر #ينسون.


    السابق
    تيوكون كريم موضعي 1% للجلد… مضادات الفطريات واسعة الطيف –
    التالي
    ثيراجران هيماتينيك اقراص -النشرة الداخلية –