صحة وجمال

ثيراجران هيماتينيك أقراص فيتامينات مقوية للدم

ثيراجران هيماتينيك هى حبوب تحتوي على مجموعة فيتامينات متعددة ومعادن و مقويات الدم،حبوب ثيراجران هيماتينيك تؤخذ عن طريق الفم، و تمد الجسم بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية ، والمطلوبة لصحة الجسم. مكونات حبوب ثيراجران هيماتينيك، ضرورية للنمو الطبيعي، والتمثيل الغذائي و لجهاز المناعة، وتشارك بعض مكونات ثيراجران هيماتينيك، بشكل أساسي في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية. حبوب ثيراجران هيماتينيك تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتقليل آثار التقدم فى العمر و تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر . حبوب ثيراجران هيماتينيك تحسن من المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد. حبوب ثيراجران هيماتينك تقي و تعالج من الإصابة بفقر الدم.

ثيراجران هيماتينك، هي حبوب تحتوى على مزيج من الحديد مع فيتامين ب1، ب6، و ب12. و فى الغالب ما توصف لعلاج فقر الدم المرتبط بنفص الحديد أو فيتامينات ب، و أيضاً تُوصف حبوب ثيراجران هيماتينك لمرضي السكر للوقاية من الإعتلال العصبى المحيطي ، و أيضا توصف لمرضي الكبد للوقاية و العلاج من الانيميا.

للتعرف على فوائد العناصر المكونة لحبوب ثيراجران هيماتينيك ، أنقر علي إسم العنصر حتي تنتقل إلى صفحة تحتوي على معلومات تفصيلية عن هذا العنصر….. كل حبة من ثيراجران هيماتينيك تحتوي على المغذيات والعناصر التالية:

  • 3.3 ميلجرام من فيتامين ب1 المعروف بـ الثيامين.
  • 3.3 ميلجرام من فيتامين ب2 المعروف بـ رايبوفلافين.
  • 33.3 ميلجرام نيكوتيناميد- أحد أشكال فيتامين ب3 المعروف بـ نياسين.
  • 3.3 مليجرام من فيتامين ب6 المعروف بـ بيريدوكسين.
  • 11.7 مليجرام فيتامين 5 المعروف بـ بانتوثينات الكالسيوم.
  • 0.33 مليجرام من فيتامين ب 9 المعروف بـ حمض الفوليك.
  • 50 ميكروجرام من فيتامين ب 12 المعروف بـ سيانوكوبالامين.
  • 0.67 مليغرام من عنصر النحاس.
  • 41.7 ملليجرام من عنصر الماغنسيوم.
  • 66.6 ملليجرام من عنصر الحديد.
  • 1400 وحدة دولية من فيتامين أ.
  • 100 ميلجرام من فيتامين ج المعروف بـ حمض الأسكوربيك أو فيتامين سي.
  • 5 وحدة دولية من فيتامين هـ المعروف بـ توكوفيرول.
  • 140 وحدة دولية من فيتامين د.
  • الأدلة على فائدة المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك ثيراجران هيماتينيك، لم تكن كافية بالدرجة التى تسمح بتسجيلها كمستحضرات دوائية ، فى حين المنتجات الدوائية التقليدية لها نتائج موثوقة و مثبتة عبر سلسلة طويلة من التجارب و الأختبارات.معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك ثيراجران هيماتينيك، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

    ثيراجران هيماتينيك: أسئلة شائعة ومتكررة

    هل ثيراجران هيماتينيك بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب ثيراجران هيماتينيك زيادة فى الوزن لأنة سوف يفتح شهيتك للطعام، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

    هل ثيراجران هيماتينيك بسبب تغير فى حاسة التذوق؟ نعم، من الممكن مع بعض الناس، أن يشعر المريض بطعم معدنى، غير محبب، فى الفم خلال فترة المعالجة بـ ثيراجران هيماتينيك.

    هل يمكن أن آخذ ثيراجران هيماتينيك بدون روشتة؟ نعم، يمكنك أن تتناول ثيراجران هيماتينيك دون أن يصفه لك الطبيب، لكن لا تتناول ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين، و عليك الإلتزام بالجرعات المقررة فى النشرة الداخلية للمنتج.

    هل يمكن استخدام ثيراجران هيماتينيك مدى الحياة؟ بالرغم من مأمونية مكونات ثيراجران هيماتينيك، إلا أنة من المنصوح بة أن لا تستعمل ثيراجران هيماتينيك بشكل منتظم و متواصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التي قررها.

    ماذا أفعل إذا نسيت جرعة؟ إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

    هل ثيراجران هيماتينيك مناسب لمرضى السكر؟ نعم، ثيراجران هيماتينيك سوف يقلل من فرص إصابتك بـ المضاعفات المرتبطة بمرض السكر مثل إعتلال الأعصاب، و لكن عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات ثيراجران هيماتينيك يمكن أن تؤثر على فعالية بعض ادوية السكر و أيضا على مستويات السكر فى دمك.

    هل ثيراجران هيماتينيك مناسب للحوامل؟ نعم، يمكن للحوامل أن يستعملوا ثيراجران هيماتينيك خلال فترة حملهم.  مكونات ثيراجران هيماتينيك آمنة للحوامل و من غير المتوقع أن تسبب أى مشكلات للحامل أو للجنين. و لكن يجب أن يكون هذا بناء على وصفة الطبيب. إذا كنت حامل فلا تستعملي أى أدوية بدون وصفة طبية و خصوصاً فى الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.

    هل ثيراجران هيماتينيك مناسب للمرضعات؟ نعم، ثيراجران هيماتينيك آمن للمرضعات، إذا ما تم إستعمال المنتج وفقاً للجرعات الصحيحة و الموصى بها. مكونات ثيراجران هيماتينيك آمنة للمرضعات لكن إستعمال ثيراجران هيماتينيك بجرعات مرتفعة يمكن أن يقلل من إدرار اللبن.

    هل يسبب ثيراجران هيماتينيك تغير في لون البول؟ نعم، بعض الناس الذين يتعالجون بـ ثيراجران هيماتينيك يمكن أن يلاحظوا تغير فى لون البول إلى اللون الأصفر البرتقالى. و أيضا يمكن أن يسبب ثيراجران هيماتينيك تغير فى رائحة البول و رائحة العرق.

    هل يتعارض ثيراجران هيماتينيك مع الأدوية الأخرى؟ نعم يمكن أن تؤثر بعض مكونات ثيراجران هيماتينيك على نتائج بعض الأدوية الأخرى، من المنصوح بة الفصل بين جرعة ثيراجران هيماتينيك و الأدوية الأخرى بساعتين على الأقل إن أمكن ذلك.

    هل يمكن لـ ثيراجران هيماتينيك أن يسبب الإجهاض؟ لا… ثيراجران هيماتينيك لا يسبب الإجهاض. فى بعض الأحيان يصف الأطباء ثيراجران هيماتينيك لمعالجة العقم والإجهاض المتكرر المرتبط بنقص الفيتامينات. من المفيد الإشارة إلى أن النساء اللائي يعانين من نقص فيتامين ب 12 قد يتعرضن لخطر الإصابة بالعقم أو تكرار حالات الإجهاض .

    تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل ثيراجران هيماتينيك ، غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

    ما هي فوائد حبوب ثيراجران هيماتينيك؟

    ثيراجران هيماتينيك منشط صحى عام، يكافح آثار الشيخوخة، ويعزز وظيفة الجهاز المناعى( آى يزيد مناعة الجسم ضد الأمراض). فى العادة توصف حبوب ثيراجران هيماتينيك كمكمل غذائي في الحالات التالية:

    1. مرضى الربو و الحساسية.
    2. مرضى الكبد والتهاب البنكرياس.
    3. مرضى السكر من النوع الثانى، مرضى القدم السكرى.
    4. المرضى الذين يعانون من مشاكل في النوم (الأرق).
    5. متلازمة ما قبل الحيض ، أعراض انقطاع الطمث، أعراض سن اليأس.
    6. خلال معالجة العقم و تأخر الإنجاب.
    7. مرضى الكوليسترول المرتفع( ارتفاع دهون الدم).

    فيما يلى بيان بالفوائد الصحية المترتبة على إستعمال ثيراجران هيماتينيك:

    1. تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر، و الكبد.
    2. تعزيز المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.
    3. الوقاية من تلف الأعصاب و الخلايا العصبية.
    4. تقليل فرص الإصابة بأمراض قلبية.
    5.  قد يساعد المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم.
    6. تحسين الذاكرة، ، أو القدرة على التفكير و التذكر و خصوصا فى كبار السن.
    7. خفض فرص الاصابة بالسكتات الدماغية .

    الجرعة المقترحة

    حبة واحدة مرة أو مرتين يوميا .

    هل ثيراجران هيماتينيك آمن للحوامل و المرضعات؟

    تركيبة ثيراجران هيماتينيك تحتوي على مجموعة من الفيتامينات و المعادن يمكن تناولها بواسطة  معظم النساء الحوامل و الامهات المرضعات ، طالما تم ذلك  وفقا للجرعات الموصى بها . بالرغم من مأمونية مكونات ثيراجران هيماتينيك إلا أن معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك ثيراجران هيماتينيك، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

    ما هي أضرار ثيراجران هيماتينيك؟

    لا توجد اعراض جانبية مع الاستخدام السليم للجرعات المحددة . قد يتسبب تناول ثيراجران هيماتينيك بجرعات مرتفعة في: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وطعم معدني، وألم فى المعدة.

    من غير المتوقع أن تسبب حبوب نيوروفيت أى اثار سلبية ، إذا ما تم تناولها طبقا للجرعات الموصى بها ( مرة واحدة أو مرتين يومياً). و لكن فى حالات نادرة للغاية يمكن أن يحدث ردود فعل تحسسية ( نتيجة تحسس المريض لاحد مكونات الحبوب) ، و تشمل اعراض التحسس ما يلى : تورم الوجة و الشفتين ، ضيق التنفس ، طفح جلدى ، حكة ، هبوط ضغط الدم. أيضاً تسبب حبوب نيوروفيت تغير فى لون البول و تغير فى رائحة العرق و أحياناً طعم غير محبب فى الفم.

    نصائح وإرشادات مهمة

    لا تتناول أي أدوية او مكملات غذائية أخرى تحتوي على نفس المكونات فى نفس الوقت، لتلافي الإصابة بأعراض جانبية نتيجة الجرعات المرتفعة من الفيتامينات أو المعادن.

    إعلم ان بعض الأدوية الملينة( المسهلات) و بعض الأشربة التى تعالج حموضة المعدة تحتوي على املاح المغنيسيوم، و تناول هذة الأدوية مع ثيراجران هيماتينيك قد يعرضك لخطر الإصابة بحالة تسمي( فرط مغنيسيوم الدم)،وهي حالة خطيرة قد تسبب لك عدم انتظام فى إيقاع القلب، و إذا تم إهمال فرط مغنيسيوم الدم قد يؤدي إلى السكتة القلبية و الوفاة. أنصحك أن تتعرف على تركيبة جميع الأدوية التى تتناولها و إحرض على أن تتجنب تناول أدوية تحتوي على نفس المكونات أو مكونات متشابهة فى نفس الوقت. إذا كنت لا تعرف ما هي مكونات الأدوية التى تأخذها فاكتب أسماء الأدوية التى تتناولها فى ورقة و أعرضها على طبيبك فى كل مرة يكتب لك دواء جديد.

    لا تتناول ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك( أقصد بدون وصفة طبيب أو روشتة) لمدة تزيد عن أسبوعين. و لا تتناول ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك نهائياً إذا كنت تعاني من مرض مزمن مثل السكر أو الضغط أو الكبد، و إحرص علي أن تخبر الطبيب المتابع لحالتك أنك ترغب فى أو تحتاج إلى تناول مكمل غذائي و هو سيصف لك المكمل الغذائي المناسب لحالتك.

    إذا وصف الطبيب أو كتب لك كبسولات ثيراجران هيماتينيك فأنصحك بضرورة الإلتزام بالجرعة و مدة الإستعمال التى قررها لك. إذا لاحظت أى أثار مزعجة بسيطة لكبسولات ثيراجران هيماتينيك فحاول تجاهل الأمر لمدة 3 أيام  فمن الممكن أن تزول هذة الأعراض المزعجة مع الوقت و تأقلم جسمك مع الدواء. أما إذا إستمرت هذة الأعراض المزعجة لفترة طويلة أو إذا زادت فتوقف عن تناول ثيراجران هيماتينيك و أبلغ طبيبك فى أقرب وقت أنك توقفت عن الدواء، و هو سوف يصف لك دواء أخر مناسب أكثر لحالتك.

    إذا كنت مريض بداء السكرى، فعليك مراقبة مستويات السكر لديك بإنتظام خلال فترة معالجتك بـ ثيراجران هيماتينيك، لأنة يمكن أن يخفض مستويات السكر لديك. توقف عن تناول ثيراجران هيماتينيك و اتصل بطبيبك إذا لاحظت أى اعراض تدل على إنخفاض نسبة السكر فى الدم (مثل ضبابية في الرؤية أو الدوار أو النعاس). إذا كنت تعتقد أن نسبة السكر فى دمك منخفضة، تناول الطعام أو الشراب الغنى بالسكريات  مثل مكعبات السكر أو عصير الفاكهة. و يجب أن تعرف أن السكريات السريعة لن تساعدك لفترة طويلة ، لذلك قد تحتاج أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية ، مثل السندويشات( الخبر) أو البسكويت أو الأرز أو المكرونة.

    ما هو سعر ثيراجران هيماتينيك؟

    العبوة 30 حبة بـ  28 جنية مصري. هذة هو السعر المعمول بة حتى سبتمبر 2109 ، السعر قابل للزيادة وفقاً لقرارت تحريك الأسعار. نظراً للتغيرات المستمرة فى أسعار الأدوية، ننصحك للتعرف على أحدث سعر لـ ثيراجران هيماتينيك أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك ان تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

    أهم ما يجب أن تعرفه عن ثيراجران هيماتينيك  

    1. مثل أي منتج طبى، حبوب ثيراجران هيماتينيك قد تسبب بعض الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. فهناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) مع مكونات ثيراجران هيماتينيك لذلك لا تتناول ثيراجران هيماتينيك إذا كنت تتناول أي دواء آخر إلا بعد استشارة طبيبك.
    2. بعض الحالات التى استخدمت ثيراجران هيماتينيك عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل حبوب ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت اى آثار جانبية .
    3. عندما تتناول ثيراجران هيماتينيك، عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
    4. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى انخفاض فى مستويات السكر في دمك. و يجب ان تعلم ان حبوب ثيراجران هيماتينيك تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض في سكر الدم.
    5. لا تتناول حبوب ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب ومناقشة المدة التي قررها علاجك على أن لا تزيد هذه المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
    6. لا تتناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على فيتامين د أو الزنك خلال فترة معالجتك بـ ثيراجران هيماتينيك.
    7. لا تستعمل ثيراجران هيماتينيك، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
    8. يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
    9. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
    10. تأكد من ابقاء ثيراجران هيماتينيك، بعيدا عن متناول الاطفال .
    11. لا يوجد دليل على مأمونية أستخدام ثيراجران هيماتينيك أثناء الحمل ، لذلك يجب الا توصف للحوامل أو أولئك اللواتى يخططن للحمل إلا فى حالة الضرورة .
    12. غير معروف تأثير ثيراجران هيماتينيك على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكونات ثيراجران هيماتينيك تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال ثيراجران هيماتينيك خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً.
    13. من المفضل أن لا تأخذ ثيراجران هيماتينيك من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم.
    14. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات ثيراجران هيماتينيك قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .
    15. هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول ثيراجران هيماتينيك مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

    نشرة معلومات المريض

    ثيراجران هيماتينيك النشرة الداخلية

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص ثيراجران هيماتينيك، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن.

    تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة   مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

    موضوعات ذات صلة

  •  ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  •  من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  •  يعنى إية مكمل غذائى؟
  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • فقر الدم الخبيث أنيميا نقص الفيتامينات.
  • فقر الدم الضخم الأرومات ميجالوبلاستيك أنيميا.
  • حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    ثيراجران هيماتينيك اقراص -النشرة الداخلية –
    التالي
    شراب ثيموتال: للتخفيف من السعال وتحسين التنفس –