صحة وجمال

جراند-ڤيت بالحديد… شراب فيتامينات متعددة مدعم بالحديد –

جراند فيت بالحديد، هو مكمل غذائى فى شكل شراب فموى يعمل على تزويد الجسم باحتياجاتة من الكالسيوم و الحديد و فيتامينات ب المركبة  لعلاج و الوقاية من فقر الدم و للحفاظ على الاداء الوظيفى لعمليات الايض ، حيوية الجسم ، و مقاومة العدوى و للصحة العامة. شراب جراند فيت بالحديد يحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا خلال فترات النقاهة، كما يعمل شراب على تحسين المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد. فى الغالب يصف الأطباء شراب جراند فيت بالحديد لمنع وعلاج فقر الدم بسبب نقص الحديد. شراب جراند فيت بالحديد مناسب للبالغين و الاطفال أكبر من 3 سنوات.

جراند فيت بالحديد، يحتوي على الحديد ولذا يجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن أعين ومتناول الأطفال، لأن الجرعة الزائدة من الحديد يمكن أن تكون قاتلة في الأطفال.

جراند فيت بالحديد شراب النشرة الداخلية

ما هى مكونات شراب جراند فيت بالحديد؟

كل 5 ملليلتر من شراب جراند فيت بالحديد تحتوى على العناصر و الفيتامينات/ المغذيات التالية:

  • 5.5 ميليجرام من عنصر الكالسيوم.
  • 5 مليجرام من عنصر الحديد.
  • 2 ميلجرام بانثينول.
  • 1200 وحدة دولية من فيتامين أ : من المغذيات الأساسية التي تلعب دورا مهما في الرؤية، وجهاز المناعة و نمو الخلايا .
  • 100 وحدة دولية من فيتامين د :  فيتامين هام لصحة العظام و الأسنان و نقصه في ‏الكبار يسبب لين وهشاشه العظام وتأخر التئام الكسور .
  • 0.911 ميلجرام فيتامين هــ : فيتامين E( فيتامين هـ) هو علاج داعم ( أى علاج مساعد ) لعلاج و/ أو الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، الذبحة الصدرية ، ألم  الساق المرتبط بانسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم.
  • 0.892 ميلجرام فيتامين ب_1 ( المعروف بـ الثيامين).
  • 0.76 ميلجرام فيتامين ب_2( المعروف بـ ريبوفلافين).
  • 0.411 ميلجرام فيتامين ب_6 ( المعروف بـ بيريدوكسين): يشارك فيتامين ب_6 في الحفاظ على مستوى صحي من الاحماض الامينية، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.فيتامين ب_6 ينتمي إلى المجموعة B من الفيتامينات. 
  • 50 ميلجرام فيتامين ج ( المعروف بـ حمض الأسكوربيك).
  • 5 ميلجرام فيتامين ب_3 ( المعروف بـ نياسيناميد): فيتامين ب_3 يساعد على إطلاق الطاقة من الغذاء. ويشارك أيضا في أن تعمل خلايا  الجلد والأغشية المخاطية والجهاز العصبي بشكل جيد ..
  • ما هى جرعة شراب  جراند فيت بالحديد؟

    جرعة الأطفال أكبر من 3 سنوات، و البالغين: 5 ملليتر مرة واحدة يومياً.

    إرشادات الاستعمال

    1. جرعة جراند فيت بالحديد ، فى العادة ما تكون مرة واحدة يوميا .( او حسب توجيهات الطبيب ) .
    2. ينبغي أن تؤخذ جرعة جراند فيت بالحديد ، قبل الطعام على معدة فارغة. ومع ذلك، إذا تسبب فى اعراض على الجهاز الهضمى ( مثل الغثيان او القىء ) فيمكن تناول الجرعة مع أو بعد الطعام .
    3. تجنب تناول القهوة و الشاى و الحليب و البيض ، فى نفس الوقت مع جراند فيت بالحديد ، و ينبغى الفصل بينهما على الاقل بساعتين .

    تحذيرات و إحتياطات

  • جراند فيت بالحديد ، قد يسبب تلون البراز باللون الاسود او البنى الغامق ، وهذا أمر طبيعي وغير ضار.
  • جراند فيت بالحديد ، يحتوي على الحديد ولذا يجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن أعين ومتناول الأطفال، لأن الجرعة الزائدة من الحديد يمكن أن تكون قاتلة في الأطفال.
  • ما هى أضرار شراب جراند فيت بالحديد؟

    فى الغالب ما يترافق استعمال شراب جراند فيت بالحديد، مع بعض الآثار السلبية، الغير مرغوب بها، و التى فى الغالب ما يستطيع الجسم التأقلم عليها، و فيما يلى بيان بالآثار الجانبية الأكثر شيوعاً، و التى غالباً ما تترافق مع استعمال هذا المكمل الغذائى:

    1. آلام في البطن.
    2. الإمساك.
    3. إسهال.
    4. استفراغ و غثيان.
    5. فقدان الشهية.
    6. سواد البراز.

    English Information Grand Vit With Iron Syrup

    ما الفرق بين جراند فيت بالعسل، و جراند فيت بالحديد؟

    جراند فيت بالعسل لا يحتوى على عنصر الحديد. اما جراند فيت بالحديد فلا يحتوى على عسل النحل. راجع النشرات الداخلية.

    جراند فيت بالعسل شراب النشرة الداخلية

    ما هى فوائد فيتامينات ب المركبة؟

    فيما يلى مجموعة من الروابط التى سوف تنقلك إلى معلومات مفصلة عن مجموعة فيتامينات ب المركبة

    1. فيتامين ب 2 : ريبوفلافين للحفاظ على بنية و وظيفة الأغشية والجلد.
    2. فيتامين ب ٣ : النياسين للوقاية من مرض البلاغرا.
    3. فيتامين ب ٥ : حمض البانتوثينيك للمساعدة في إطلاق الطاقة من الغذاء.
    4. فيتامين ب ٦ : بيريدوكسين لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
    5. فيتامين ب ٧ : البيوتين لتقوية الشعر و الأظافر.
    6. فيتامين ب١٢ : السيانوكوبالامين لتطوير الأجنة و علاج فقر الدم.

    نشرة جراند فيت بالحديد

    جراند فيت بالحديد نشرة معلومات المريض

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص جراند فيت بالحديد، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن. #مكملات_غذائية #فيتامينات_أطفال.

    Grand Vit With Iron Syrup Patient Information Leaflet

    موضوعات ذات صلة

  • فيتامين لا يزيد الوزن.
  • ما هو المكمل الغذائى؟
  • متى تحتاج إلى تناول مكمل غذائى ( فيتامين ) ؟
  • ما هو افضل فيتامين للاطفال للتركيز؟

    هل تعلم أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى الأطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة.

    إذا كنتى تبحثين عن مكمل غذائي لطفلك لتزيدي من تركيزه و قدراته الذهنية ، و لتمدية بالمغذيات السليمة، فأنت تقرأ المقال الصحيح ، و لكن لا تتوقع أن نرشح لك علامة تجارية بعينها، و لكننا سوف نضع لك الخطوط العريضة التى سوف تساعدك فى اختيار افضل فيتامين لطفلك لزيادة التركيز و الإنتباه، و تحسين القدرات الذهنية و العقلية لطفلك،و فى نهاية هذا الجزء، سوف نقدم لك مجموعة من الإقتراحات.

    إذا قررت أن تعطى طفلك مكمل غذائى لزيادة التركيز و القدرة الذهنية، فتأكدى من احتوائه على العناصر التالية، بكميات مناسبة:

  • فيتامين ب 12 ( المعروف بـ سيانوكوبالامين)…من المعروف أن فيتامين ب12 يُساعد على تقوية الذاكرة بشكلٍ جيد.
  • فيتامين ب 6… يساهم فيتامين ب 6 بدور مهم فى النمو السليم للمخ والجهاز العَصَبيّ، كما يلعب دوراً هامّاً في إنتاج السّيروتونين والدّوبامين اللاّزمَين لعمل النّواقل العَصَبيّة وصُنع هرمونات السّيروتونين والنّورادرينالين التي تُؤثِّر على الحالة المزاجيّة للإنسان، كما يُساعد فيتامين ب 6 الجسم أيضاً في صنع الميلاتونين المُهمّ في تنظيم السّاعة الداخليّة الخاصّة.
  • حمض الفوليك أو فيتامين ب 9… من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجهاز العصبى والمخ. فمن المعروف أن تناوُل حمض الفوليك يُعزّز/ يحسن وظيفة المخ و الجهاز العصبى.
  • فيتامين هـ ( المعروف بـ توكوفيرول أو فيتامين E)…من الثابت قدرة فيتامين هـ على تحسين الذاكرة وتقويتها.
  • فيتامين ج ( المعروف بـ حمص الأسكوربيك)…فيتامين ج يلعب دوراً هاماً فى نقل/ تناقل الرّسائل العَصَبيّة خلال المُخّ، ويُؤثّر مُباشرةً على نبضاته الكهربائيّة.
  • إليك بعض النصائح التى سوف تساعدك فى إختيار المكمل الغذائى المناسب لطفلك لتنمية ذكاء الطفل و تنشيط قدراتة العقلية و زيادة تركيزو انتباة الطفل.

    1. لذلك لابد أن يحتوي المكمل الغذائى الذى سوف تختاره على فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، فيتامين ج، و فيتامين هــ.
    2. إعلم أن فيتامينات (ب) المركبة  تزيد نسبة الذكاء لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز. فيتامين (ج) يساعد على تنمية الانتباه والخلايا العصبية التي تقوي الذاكرة.
    3. هناك بعض العناصر النادرة التى يفضل أن يحتوى عليها المكمل الغذائي، و تشمل: الفسفور يقوى الذاكرة ويزيد التركيز. اليود عنصر هام في النمو العقلي للأطفال. و أوميجا_3 و الزنك عناصر مهمة جدا لتنمية الذكاء وتنشيط العمليات العقيلة.

    ما هو افضل فيتامين للاطفال يسمن؟

    مؤخراً إنتشرت فى الصيدليات مجموعة كبيرة من المكملات التى تركيز على زيادة الوزن وعلاج النحافة فى الأطفال. و طريقة عمل هذة الفيتامينات او المكملات الغذائية تعتمد على إمداد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن اللازمة  لزيادة حجم الجسم والكتلة العضلية.

    فى الغالب ما تكون المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة نحافة الأطفال و زيادة الوزن، فى شكل مسحوق أو بودر  يذاب فى الماء أو الحليب أو العصير لتكوين محلول لة طعم مستساغ. فيتامينات زيادة الوزن فى الغالب تحتوى على بروتين مصل اللبن أو خلاصة بروتينات اللبن التى تعمل كمنشط عام طبيعي للضعف العام ، التعب ، قلة الشهية ، وسوء التغذية. المكملات الغذائية/ الفيتامينات تحسن مستويات الطاقة والقدرة على التحمل ويزيد الحيوية.

    منتجات علاج النحافة و زيادة الوزن فى الصيدليات المصرية: جروث فورميلا للكبار، جروث فورميلا للأطفال، بلانتا كومب، سيتوماكس بودر، إيجى جروث، اكسترا جينيرال بروتين، أبى جرو أكياس، شوكو مونستر، جيرما بروتين، بروماكس بلس، بايو-تك، جروث فورميلا سيلفر، بايو كالد.

    للمزيد من المعلومات عن جراند فيت بالحديد

    سينا فارم، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ جراند فيت بالحديد، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة سينا فارم عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن عدم توافر جراند فيت بالحديد

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ جراند فيت بالحديد، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر جراند فيت بالحديد

    للتعرف على سعر جراند فيت بالحديد الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر جراند فيت بالحديد.

    تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات جراند فيت بالحديد، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل جراند فيت بالحديد مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول جراند فيت بالحديد إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.
    sina pharm calcium iron panthenol vitamin B5 vitamin A vitamin D3 vitamin E vitamin B1 vitamin B2 vitamin B6 vitamin C vitamin B3

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    جراتيسوفير أقراص : أحدث علاج للألتهاب الكبدى الوبائى
    التالي
    جراند فيت بالحديد- مكمل غذائي مع ٩ فيتامينات مفيدة للجسم –