صحة وجمال

جى سى مول حبيبات فوارة –

جى سى مول حبيبات فوارة

  • جى سى مول دواء مسكن ، خافض للحرارة و طارد للبلغم و يفيد فى حالات الانفلونزا و نزلات البرد .
  • جى سى مول مفيد فى حالات السعال المصاحبة لإلتهاب الحنجرة و التهاب القصبة الهوائية و التهاب الشعب الهوائية .
  • جى سى مول علاج مساعد فى حالات السعال المصاحب لإزمات الربو .
  • الجرعة المقترحة من جى سى مول للكبار هى 2 كيس من 3 الى 4 مرات يوميا .
  • جرعة جى سى مول المقترحة للاطفال ( من 6 الى 12 سنة) كيس من 3 الى 4 مرا يوميا .
  • يُنْصَح بــ جى سى مول لخفض درجة الحرارة و تسكين الألم البسيط إلى المتوسط الشدة، هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . يحظر تناول جى سى مول مع أى أدوية أخرى تحتوى على مادة الباراسيتامول ، وبغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض. بصورة عامة، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل و فترة الارضاع، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما.

    ما هي مكونات جى سى مول؟

    كل كيس من جى سى مول يحتوى على : باراسيتامول 325 مجم ، جوايافينيزين 100 مجم ، فيتامين ج 250 مجم .

    نصائح و ارشادات

    1. لا يجب تناول  جى سى مول ، بشكل منتظم ، لخفض درجة الحرارة ، لمدة تزيد عن 3 أيام دون استشارة الطبيب .
    2. لا يجب تناول  جى سى مول ، بشكل منتظم ، لتخفيف الالم ، لمدة تزيد عن 10 ايام دون استشارة الطبيب .
    3. لا تتناول  جى سى مول ، مع اى مستحضرات دوائية اخرى تحتوى على الباراسيتامول .
    4. اذا كنت تتناول أدوية لزيادة سيولة الدم مثل ( الورفارين ، ماريفان ، بلافيكس ، او غيرها من الادوية المسيلة للدم ) ، فيجب أن تعلم أن تناول  جى سى مول ، بشكل منتظم ، و لفترة طويلة قد يؤدى إلى زيادة مفعول الادوية المسيلة للدم ، مما يزيد من احتمال حدوث نزيف ، أما الاستعمال المتقطع ( من حين لأخر أو عند الحاجة ) فلا يسفر عن تأثير يستحق الذكر على الادوية المسيلة للدم ، من الرابط هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات التداخلات الدوائية بين الباراسيتامول و الادوية الأخرى .
    5. المرضى المصابين باى حالة مرضية من شأنها أن تؤدى إلى انخفاض فى وظائف الكبد ، فعليهم الحذر عند تناول  جى سى مول ، و من المستحسن استشارة الطبيب المعالج للحالة قبل تناول  جى سى مول ، كما ينصح لهم بتناول الحد الادنى من الجرعات المقترحة ، و لاقصر فترة زمنية ممكنة ،  و ذلك لأن الكبد هو العضو المختص بتخليص الجسم من مادة الباراسيتامول ( المادة الفعالة فى  جى سى مول ) ، و بالتالى فأن اى انخفاض فى وظائف الكبد قد يؤدى لصعوبة تخلص الجسم من الباراسيتامول مما يهدد بالتسمم بالباراسيتامول .
    6. المعتادين على تناول المشروبات الكحولية ، عليهم الحذر عند تناول أقراص  جى سى مول ، و ينصح لهم بتناول الحد الادنى من الجرعات المقترحة ، و لأقصر فترة زمنية ممكنة ، جدير بالذكر ان الإعتياد على المشروبات الكحولية يؤدى إلى انخفاض وظائف الكبد .
    7. لا يجب إعطاء فوار جى سى مول للاطفال أقل من 12 سنة ، و يجب اعطائهم الاشربة المحتوية على الباراسيتامول .
    8. من المستحسن تناول فوار جى سى مول ، بعد الطعام .

    ما هي جرعة جى سى مول؟

    للبالغين ( و من جملتهم المسنون ) و الاطفال أكبر من 12 سنة

  • كيس واحد أو كيسين كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة .
  • لا يجب أن تقل الفترة بين الجرعتين عن 4 ساعات على الاقل .
  • لا تتناول اكثر من 8 أكياس من  جى سى مول خلال 24 ساعة .
  • هل جى سى مول مناسب للحوامل والمرضعات؟

    غير منصوح بتناول جى سى مول خلال فترة الحمل ، و ذلك لأن بعض المكونات الموجود فى هذا المستحضر قد يزيد من احتمالية انخفاض وزن المولود عند الولادة و الاجهاض. كذلك غير منصوح بأن تتناول الأم المرضع لفوار جى سى مول ، لأن المكونات فى المستحضر قد يؤدى إلى أثار سلبية غير مرغوبة فى الرضيع .

    إذا كنت حامل أو مرضع ، فلا يجب أن تتناولى أحبيبات جى سى مول الفوارة

    خلي بالك-تحذيرات واحتياطات

    يجب الحذر عند تناول فوار جى سى مول فى الحالات التالية :

    1. مدمنى المشروبات الكحولية .
    2. المرضى المصابين بسوء التغذية .
    3. مرضى cystic fibrosis .
    4. مرضى فيروس نقص المناعة المكتسب ( الإيدز) ..
    5. فى مناطق المجاعات أو فى حالة الصيام لفترات طويلة .
    6. مرضى عدم انتظام ضربات القلب .
    7. المرضى الذين يعانون من الأرق .

    جى سى مول- أسئلة شائعة ومتكررة

    هل يمكنني تناول 2 كيس من جى سى مول ؟ جرعة البالغين و المراهقين من 16 عامًا أو أكثر هى: كيس أو اثنين كل 4 ساعات ( عند الحاجة) ، ويجب ترك فاصل زمني لا يقل عن 4 ساعات بين الجرعة والأخرى، و لا تأخذ أكثر من 8 أكياس في غضون 24 ساعة.

    متى يبدأ مفعول جى سى مول؟ وكم يستمر؟ يبدأ جى سى مول في تخفيف الألم وخفض درجة الحرارة المرتفعة بعد حوالي 30 دقيقة من تناول الجرعة. وتستمر مفعول الجرعة ، في العادة لحوالي أربع إلى ست ساعات.

    هل يمكن أن أتناول جى سى مول على معدة فارغة؟ نعم من الممكن أن تتناول جرعة جى سى مول على معدة فارغة ، بدون أكل ، ومع ذلك فمن المفضل الأفضل تناولها مع الطعام أو كوب من الحليب.

    هل جى سى مول، مضاد حيوي؟ لا، جى سى مول هو نوع من الأدوية المسكنة للألم (مسكن) للمساعدة في تخفيف الأعراض التي غالباً ما تترافق مع العدوي. ويعد الباراسيتامول( أحد المكونات النشطة فى جى سى مول) أحد أكثر المسكنات أمانًا ونادراً ما يسبب آثارًا جانبية.

    هل جى سى مول مناسب للأطفال؟ لا يجب إعطاء جى سى مول للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل.

    متى يجب ألا تتناول جى سى مول؟ لا تأخذ هذا الدواء للحمى لأكثر من 3 أيام ما لم يوجهك طبيبك بغير ذلك.ولا تأخذ هذا المنتج للألم لأكثر من 10 أيام (5 أيام في الأطفال) بدون توجيهات طبيبك.

    تعليمات عامة

    1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول جى سى مول لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا للمزيد من المعلومات عن جى سى مول .
    2. يجب أن تعى أن جى سى مول تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
    3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال . يجب احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بأى تأثير مزعج و غير مرغوب فية لا يكون ذكرة وارداً في هذا المقال .
    4. الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة ) .
    5. لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب .
    6. لا تترك الأدوية أبدا في متناول الأطفال، لا تتجاوز التاريخ الأقصى للاستعمال ( تاريخ انتهاء الصلاحية ) المذكور بوضوح على الغلاف أو العبوة .
    7. ينبغي حفظ جى سى مول في حرارة دون 25 درجة مئوية.

    جى سى مول حبيبات فوارة النشرة الداخلية

    G.C.MOL EFFERVESCENT GRANULES PATIENT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    چى أر٦ كبسول ينبوع النشاط و الحيوية و الطاقة
    التالي
    جي_سيترون : جرانيسيترون للغثيان و التقيؤ –