صحة وجمال

جينكوسان – تحسين الأداء العقلي ومعالجة قصور الدورة الدموية –

جنكوسان يحتوي على خليط من مستخلصات أوراق شجرة الجنكه بيلوبا مع جذور نبات الجنسنج.

  • مستخلص  أوراق شجرة الجنكه بيلوبا-  له تأثير إيجابي على الدورة الدموية في المخ والأوعية الدموية الصغيرة (الشرايين والأوردة).
  • مستخلص الجينسنج- له تأثير منشط على وظائف المخ.
  • دواعي الاستعمال

    المستخلصات النباتية الموجودة في جنكوسان ،يكمل كل منهما الآخر ، وكلاهما يجعل جنكوسان يُوصف لتخفيف الأعراض الناجمة عن قصور في الدورة الدموية. في الغالب يُوصف جنكوسان في علاج تناقص حيوية المسنين، والتي تتمثل في الأعراض التالية: ضعف التركيز ، وفقدان الذاكرة ، وضعف الإدراك ، النسيان ، تغيير الحالة المزاجية ، التهيج ، صعوبات التكيف والاتصال والدوار/ الدوخة. 

    ملاحظة: التدخين الكثيف ، والإفراط في استهلاك الملح والدهون واتباع نظام غذائي غير متوازن يمكن أن يضعف حيوية وكفاءة دواء جنكوسان وبالتالي يجب تجنب هذة العوامل المذكورة سالفاً.

    جنكوسان كبسول gincosan cap

    موانع الاستعمال 

    لا تأخذ جنكوسان إذا كنت تعاني من حساسية لأي من المكونات.أخبر طبيبك إذا: 

  • كان لديك حساسية (للأدوية. الأطعمة. غبار المنزل. أو غيرها ).
  • كنت تأخذ أدوية أخرى لمعالجة نفس الأعراض.
  • الجرعة 

  • ما لم ينص على خلاف ذلك ، خذ كبسولة واحدة مرتين في اليوم بعد الفطور والغداء دون مضغ مع القليل من السوائل.
  • بشكل عام ، يجب أن يستمر العلاج لمدة 4 أسابيع على الأقل. يجب مناقشة مدة العلاج مع طبيبك. 
  • راقب تأثير الجرعة الموضحة في النشرة أو الموصوفة من قبل الطبيب المعالج. إذا كنت تعتقد أن تأثير الدواء ضعيف جدًا أو قوي جدًا ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.
  • الآثار الجانبية

    في حالات نادرة غير محددة لوحظت آثار جانبية مثل الصداع ، ردود فعل حساسية الجلد.

    تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة جينكوسان في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.
  • جنكوسان كبسول GINCOSAN CAPSULE

    نشرة معلومات المريض

    GINCOSAN Patient Information Leafletجينكوسان_ النشرة الداخلية

    الجنكة بيلوبا- أسئلة شائعة ومتكررة

    هل من الآمن تناول الجنكة بيلوبا كل يوم؟ لا توجد جرعة قياسية من مكملات الجنكة بيلوبا، الجرعة الشائعة للأشخاص المصابين بالخرف هي 40 ملليغرام من هذا المستخلص ثلاث مرات يوميًا. ويمكن استخدام جرعة 120 ملليغرام إلى 600 ملليغرام من المستخلص يومياً لتحسين الوظيفة الإدراكية لدى الأشخاص الأصحاء. يجب أن يستمر العلاج لمدة 4 أسابيع على الأقل، كما يجب مناقشة مدة العلاج مع طبيبك. المرجع: 01.

    متى يبدأ مفعول الجنكه بيلوبا؟ قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أسابيع قبل أن تبدأ في ملاحظة أي آثار. الجنكه بيلوبا يأتي بأشكال مختلفة ويبدو أنه أكثر فاعلية عند تناوله في عدة جرعات على مدار اليوم يبلغ إجماليها من 120 إلى 240 ملغ.المرجع: 02.

    ما هي فوائد الجنكه بيلوبا؟ الخصائص العلاجية لمستخلص الجنكة تشمل علاج اضطرابات الدم ومشاكل الذاكرة وتعزيز وظائف القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة العين.المرجع: 03.

    هل الجنكة مفيد في تحسين الذاكرة؟ مستخلصات نبات الجنكة بيلوبا غالبا ما توصف بأنها مساعدة الذاكرة. لكن من غير المحتمل أن يؤدي استخراج الجنكة بيلوبا إلى إبطاء أو منع مشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمر ، أو فقدان الذاكرة المرتبط بضعف الإدراك المعتدل أو مرض الزهايمر.المرجع: 04.

    هل الجنكه بيلوبا منشط جنسي؟ الجنكه بيلوبا يزيد من الدورة الدموية وقد يحسن الوظيفة الجنسية ، على الرغم من أن إحدى الدراسات لم تجد أي تأثير. ووفقًا لدراسة واحدة مزدوجة التعمية ، فقد وُجد أن الجنكة بيلوبا تزيد من آثار بعض الأدوية التي تخفف الدم (مضادات التخثر) وتساعد الرجال المصابين بضعف الانتصاب على تحسين الوظيفة الجنسية. المرجع: 05.

    هل الجنكه بيلوبا يرفع ضغط الدم؟ مستخلصات الجنكة قد تخفض ضغط الدم ، لذا فإن تناوله مع أدوية ضغط الدم قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم بدرجة كبيرة. المرجع: 06.

    هل يؤثر الجنكه بيلوبا على مستويات السكر في الدم؟ مستخلصات الجنكة قد ترفع أو تقلل من مستويات الأنسولين ومستويات السكر في الدم.المرجع: 06.

    هل يمكن أخذ جرعة الجنكة في الليل؟ عندما تؤخذ قبل 30 إلى 60 دقيقة من النوم ، ثبت أن مكملات الجنكة بيلوبا تقلل من التوتر وتعزز الاسترخاء. سيساعدك ذلك على الاسترخاء بعد يوم طويل وقد يسهم في تحسين نوعية النوم. المرجع: 07.

    هل تسبب الجنكه بيلوبا تلف الكبد؟ الجنكه بيلوبا هو مكمل غذائي يستخدم على نطاق واسع لمختلف الفوائد العلاجية، ومع ذلك ، ذكرت سلسلة من الدراسات الجنكه زيادة خطر الاصابة بسرطان الكبد في حيوانات المختبر.المرجع: 08.

    هل الجنكه بيلوبا تزيد من خطر النزيف؟ الجنكه بيلوبا (مستخلصات الجنكة) هو علاج عشبي يستخدمه أكثر من 2 ٪ من السكان البالغين في الولايات المتحدة. وقد اقترحت عدة مقالات مراجعة أن الجنكة قد تزيد من خطر النزيف..المرجع: 09.

    هل يساعد الجنكه بيلوبا في تخفيف طنين الأذن؟ يستخدم الجنكه بيلوبا سريريا لعلاج اضطرابات الأذن الداخلية مثل فقدان السمع ، والدوخة ، وطنين الأذن. وتستخدم هذه العشبة على نطاق واسع لعلاج طنين في الدول الأوروبية وغيرها، المرجع: 10.

    الفئات والعلامات: N06DX02، الجنكة ، العقاقير المضادة للخرف، أدوية الجهاز العصبي، جنكة_بيلوبا.البدائل المتاحة: سوبر_جنكو، جينكومينت، جينكو_بيلوبا، بيو_بيلوبا، جينكوسان، برين فيتا، جينكوفيت، ترينوتركس.

    For English Information about this medicine


    السابق
    جنسانا ج ۱۱٥ Ginsana G – جذور نبات الجنسنج –
    التالي
    جنكوسان كبسول GINCOSAN CAPSULE –