صحة وجمال

حبوب نورفلكس المرخية للعضلات

متى يصف لك الطبيب نورفلكس؟

يمكن أن توصف حبوب نورفلكس، فى الحالات التالية:

  1. آلام فى اسفل الظهر .
  2. حالات تاكل الفقرات العنقية .
  3. إلتواء المفاصل و تمزق العضلات .
  4. الشد العضلى و آلام العضلات .
  5. تعذر إلتفاف الرقبة .
  6. الصداع الناتج عن التوتر العضلى .
  7. الإصابات العضلية الرضية (رضوض ).

القرص الواحد  من نورفلكس ، يحتوى على 100 مجم أورفينادرين سترات.، و يعمل هذا الدواء على إزالة آلام العضلات و العظام بسرعة و مفعولة يتم مركزياً بغلق الطرق التى تؤدى زيادة نشاطها إلى المبالغة فى الوظيفة الحركية مثل تقلص العضلات أو تصلبها أو تشنجها. و فى الغالب ما تصف حبوب نورفلكس فى حالات آلام أسفل الظهر و اللومباجو.

الآثار الجانبية

حبوب نورفلكس قد تسبب الاعراض الجانبية التالية : النعاس،الدوخة، والدوار، والتعب، واضطراب المعدة، أو الصداع.، و عليك أن تخبر طبيبك اذا كانت اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة . فى حالات نادرة قد تسبب حبوب نورفلكس  تغير فى لون البول ( الى اللون البرتقالى أو المحمر الأرجواني) ، و هذا الاثر غير مؤذى و لا يستدعى القلق.

الحساسيه رد فعل خطير جدا لـ نورفلكس، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.نورفلكس قد يجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس أو يسبب عدم وضوح الرؤية، لذلك لا يجب  القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه او الرؤية الواضحة حتى تكون متيقن من أنة يمكنك أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.

نورفلكس اقراص -النشرة الداخلية

نورفلكس حبوب- النشرة الداخلية

NORFLEX tablet PATIENT INFORMATION LEAFLET


السابق
فهم أهمية دواء نورفاسك في الرعاية الصحية القلبية
التالي
حقن نورفلكس المرخية للعضلات