صحة وجمال

حقائق ومعلومات عن حبوب فيفادول –

حبوب فيفادول هى حبوب مسكنة و خافضة لدرجة الحرارة و بالتالى فانها فعالة فى حالات ارتفاع درجة الحرارة ( الحمى ) و معالجة الالام البسيطة و المتوسطة , فيمكن استخدام حبوب فيفادول فى:

  1. الصداع.
  2. الصداع النصفى ( الشقيقة ) .
  3. اوجاع اسفل الظهر .
  4. الالام الروماتيزمية و العضلية .
  5. اوجاع فترة الحيض ( مغص الدورة ).
  6. اوجاع التهاب المفاصل .
  7. اوجاع الاسنان التالية لخلع الاسنان او الاوجاع التى تلى تنظيف الاسنان فى عيادات الاسنان.
  8. الالام بعد عمليات التلقيح ( التطعيم ) بشكل عام .
  9. اوجاع الحلق و الجسم بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

fevadol tablet فيفادول اقراص

ما هي جرعة حبوب فيفادول؟

جرعة اقراص فيفادول الموصى بها للبالغين والاطفال اكبر من 12 سنة:

  • 2 قرص ( حبتان ) كل 4 الى 6 ساعات بحسب الحاجة .
  • يجب مرور 4 ساعات على الاقل بين الجرعات .
  • لا تتناول اكثر من 8 حبات خلال 24 ساعة .
  • اقراص فيفادول  غير موصى بها للاطفال تحت 12 سنة .
  • هل فيفادول ينفع للحامل؟

    باراسيتامول اثناء الحمل

    باراسيتامول أمن أثناء الحمل: لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص فيفادول خلال فترة الحمل , حيث ان الدراسات التى تمت  على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود خطورة من مركب الباراسيتامول( المكون النشط في أقراص فيفادول) على عملية الحمل نفسها او على عملية نمو الجنين. وبالرغم من امان اقراص فيفادول خلال فترة الحمل الا انة من المنصوح عدم تناول اى منتجات دوائية خلال فترة الحمل الا بعد استشارة طبية.

    هل فيفادول مناسب للأمهات المرضعات؟

    باراسيتامول اثناء الرضاعة

    باراسيتامول أمن أثناء الرضاعة: لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص فيفادول خلال فترة الرضاعة , حيث ان الدرسات التى اجريت على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود اى مشكلات على الام المرضعة او على الرضيع , و بالرغم من ان الباراسيتامول يتم افرازة فى لبن الام الا انة يفرز بكميات ضئيلة لا تمثل اى مخاطر على الرضيع .

    متي لا يجب استخدام فيفادول؟

    يمنع استعمال حبوب فيفادول فى المرضى المصابون بالتحسس لمادة الباراسيتامول أو اى مواد اخرى داخلة فى تركيب حبوب فيفادول .

    ما هي أضرار حبوب فيفادول؟

    الاعراض الجانبية نتيجة استخدام حبوب فيفادول نادرة الحدوث و لكن قد يظهر طفح جلدى فى حالات فرط التحسس لمادة الباراسيتامول .

    خلي بالك  احتياطات و تحذيرات

  • يجب الاحتفاظ بحبوب فيفادول بعيدا عن متناول الاطفال.
  • لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من فيفادول حبوب وهى 2 قرص كل 6 ساعات , واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  • لا تتناول اقراص فيفادول بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .
  • لا تتناول اقراص فيفادول بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 10 ايام لعلاج الالام او 3 ايام لعلاج ارتفاع درجة الحرارة , واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  • اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول اقراص فيفادول الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .
  • ماذا لو أخذت جرعة زائدة؟

    تناول جرعات مفرطة من اقراص فيفادول: فى حال تناول جرعات زائدة عن الجرعات الموصى بها ( المقررة ) من اقراص فيفادول يجب اللجؤ فورا الى المستشفى حتى وان لم تظهر اى علامات او اعراض للتسمم بالباراسيتامول، حيث أن تناول جرعات مفرطة من اقراص فيفادول قد تؤدى الى الفشل الكبدى .

    يوصى فى حالات تناول جرعات مفرطة من فيفادول ان يتم تناول الأستيل سيستايين  . ويرجى اتباع الاجراءات الموصى بها فى التعامل مع حالات التسمم بالباراسيتامول .

    هل فيفادول يتفاعل مع الأدوية الأخرى؟

    التداخلات الدوائية مع اقراص فيفادول: تناول اقراص فيفادول لفترات طويلة وبشكل منتظم قد يؤدى الى زيادة مفعول الادوية المضادة للتجلط ( التخثر ) مثل ال وارفارين وبالتالى احتمالية حدوث نزيف. ملحوظة: تناول اقراص فيفادول بشكل طارىء او مؤقت ( اى بصورة غير منتظمةاو عند الضرورة ) لا يوجد لة اى مخاطر مع مضادات التتجلط . لا توجد تفاعلات دوائية خطيرة بين فيفادول والأدوية الأخرى.

    كيف تعمل أقراص فيفادول؟

    كل قرص من اقراص فيفادول يحتوى على 500 ميليجرام من مادة الباراسيتامول.فيفادول دواء لة القدرة على تسكين الالام وخفض درجة الحرارة , و ذلك عن طريق قدرتة على منع انتاج مادة البروستاجلندين prostaglandin.

    الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات، مضادات الحمى، الجهاز العصبي.

    مقالات مرتبطة بـ فيفادول: حقائق ومعلومات عن حبوب فيفادول، فيفادول شراب خافض للحرارة ومسكن للآلام،20 معلومة هامة عن فيفادول 100 تحاميل، طالبة تنتحر بابتلاع أكثر من 15 حبة فيفادول، هل فيفادول يخفف الألم فى أسفل الظهر؟، فيفادول 100، 200، 350 تحاميل شرجية للرضع و الأطفال، ما هى جرعة تحاميل فيفادول؟، فيفادول- مسكن للآلام ومخفض للحمى، Fevadol- Pain Reliever and Fever Reducer، FEVADOL SUPPOSITORIES- Antipyretic and analgesic، FEVADOL PLUS Tablets: Analgesic Antipyretic، فيفادول بلص أقراص مسكنة للألم وخافضة للحرارة، FEVADOL ® EXTRA Analgesic Antipyretic، فيفادول إكسترا مسكن وخافض حرارة.


    السابق
    فينوليب ۱۰۰ أو ۲۰۰ أو ۳۰۰ مجم كبسولات فموية لعلاج عدم انتظام مستوى الدهون في الدم
    التالي
    فيفادول إكسترا – مسكن وخافض حرارة –