صحة وجمال

حليب المواليد المبتسرين – ألبان الخدج الإصطناعية –

حليب المواليد المبتسرين ( هم المواليد الغير مكتملى النمو أو الخدج ) ، و هذا النوع من الحليب المجفف محضر خصيصا للمواليد غير مكتملى النمو ، و يحتاجون الى تركيبة خاصة تحتوى على تركيز عالى من البروتين و غيرة ، و يرمز لهذا النوع من الحليب بــ ال بى دبليو L.B.W، وهى الأحرف الأولى من الاسم باللغة الإنجليزية (LOW BIRTH WEIGHT)، كما يمكن ان يُشار لهذا النوع من الألبان بـ بريماتيور(Premature)، وتعني مواليد غير مكتملى النمو. و من امثلة الألبان الصناعية للمواليد المبتسرين:

الاسم لغة عربية الاسم لغة انجليزية اس 26 جولد إل. بي. دبليو S-26 LBW Infant Formula إنفالاك بري ماتيور ENFALAC A+ PREMATURE أبتاميل ستارت Aptamil Start powder Milk أبتاميل بي دي إف Aptamil PDF Powder Milk بري نان Pre Nan Powder Milk بيبيلاك بريماتيور Bebelac Premature Infant Formula

ألبان الاطفال الصناعية المخصصة للأطفال المبتسرين او الخدج، في الغالب ما تكون مميزة بالكلمات التالية، بجوار اسم العلامة التجارية: بري، أو بريماتيور، أو ال بي دبليو، أو بي دي إف. و يبدأ الطفل في التغذية بهذة الألبان بعد خروجة من المستشفى، و لمدة يقررها الطبيب، بحسب ميعاد ولادة الطفل، و بالتالي عمرة الفعل، و في الغالب ما تتراوح فترة التغذية بالبان الاطفال الميتسرين او ناقصي النمو، من شهر ألى 3 شهور على الأكثر، ثم يطلب الطبيب من الام تحويل الطفل إلى البان المرحلة الاولى.

موضوعات متعلقة بالرضاعة الطبيعية

  • معدل الرضاعة الطبيعية : جدول تغذية الرضيع من الولادة حتى 5 أشهر
  • مشاكل الرضاعة الطبيعية ♀ موسوعة المرأة الطبية
  • الطفل المبتسر أو الخديج محتوى مرئي و مسموع

    مقالات ذات صلة

  • ولادة طفل مبتسر: الأسباب، المضاعفات، العناية.
  • حليب المواليد المبتسرين.
  • أسعار وحدة الاطفال المبتسرين وحديثى الولادة فى المستشفيات الاستثمارية.
  • الحضانات : أسماء و أسعار خدمات وحدة الأطفال المبتسرين.
  • ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    حقن E.P.O … الإريثروبيوتين المخلق لإنيميا غسيل الكلى –
    التالي
    حمض الثيوكتيك/ حمض ألفا ليبويك