صحة وجمال

دريم واتر مزيج من المكونات لتحسين جودة النوم

دريم واتر، هو أمبولات أو قوارير تحتوي على سائل مُعد للشرب، تُشرب محتويات القارورة أو الأمبولة كاملة (74 ميلي) قبل 30 دقيقة من احتياجك للمساعدة على النوم في حالة الأرق العرضي.

كل قارورة (75 ميلي) من دريم واتر تحتوي على مزيج من ثلاث مكونات:

  • 135 ميليجرام حمض جاما أمينوبوتيريك، والذي يعمل على تعزيز الاسترخاء.
  • 5 ميليجرام ميلاتونين، الذي يُساعد على إعادة ضبط دورة النوم الطبيعية للجسم ويحث على النوم.
  • 10 ميليجرام إل هيدروكسي تريبتوفان، والذي يعمل على تحسين نوعية النوم.
  • دريم واتر، هو مكمل غذائي في شكل سائل مُعد للشرب معبأ في قوارير، لة طعم مقبول (طعم التوت). دريم واتر هو مكمل غذائي، يُوصف بشكل شائع لعلاج الأرق بأنواعه.

    القارورة الواحدة من دريم واتر تحتوي على 5 ميليجرام ميلاتونين: أن استعمال الميلاتونين لفترات طويلة (تزيد عن الأسبوعين) أو بجرعات مرتفعة (تزيد عن 5ملليجرام يوميًا) بدون إشراف طبي قد يؤدي إلى مضاعفات الاستعمال الخاطئ، كما يجب أن نلفت إنتباهك إي أنة ينبغي إدخال تعديلات في نمط وسلوكيات الحياة قبل اللجؤ إلى المكملات الغذائية المخففة للأرق مثل دريم واتر. للمزيد من المعلومات التفصيلية عن الميلاتونين من الرابط هنا.

    لا تستعمل دريم واتر بشكل متصل لمدة تزيد عن 15 يوم: يمكنك إستعمال دريم واتر مرة واحدة فقط يوميًا عند الحاجة (قبل 30 دقيقة من موعد النوم المقرر)، كما يُمكن إستعمال دريم واتر مرة يوميًا لفترة متصلة لا تزيد عن أسبوعين عندما تكون أنماط نومك مضطربة، على سبيل المثال بسبب السفر إلى بلدان لها نطاق زمني مختلف أو بسبب العمل بنظام الورديات. يمكن أن يساعد دريم واتر في إعادة ضبط ساعة النوم البيولوجية( ضبط دورات النوم والإستيقاظ) وتحسين طول ونوعية النوم.

    قبل أن تقرر أخذ دريم واتر

    قبل أن تقرر تناول المكملات الغذائية لعلاج الأرق، خذ في الاعتبار ما يلي:

    قد لا يكون الدواء هو الحل… ابدأ بتغير أنماط الحياة التي تؤثر على النوم: تجنب الكافيين في الوقت المتأخر من الليل، حافظ على جدول منتظم للنوم، مارس التمارين بانتظام، واسترخ قبل وقت النوم بساعة أو ساعتين. أيضا، قد يكون العلاج السلوكي المعرفي — على سبيل المثال، استبدال القلق حول عدم النوم بأفكار إيجابية — أكثر فعالية وأمانا بالمقارنة بالأدوية أو المكملات الغذائية أو العشبية للتعامل مع الأرق. أو قد يكون هناك أسباب كامنة أخرى، مثل انقطاع النفس النومي أو اضطراب حركة الأطراف الدورية، والتي تتطلب الفحص الطبي.

    قد تحدث بعض الآثار الجانبية. على الرغم من أن مكونات دريم واتر تُعتبر آمنة نوعا ما، قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع، والشعور بالاكتئاب على المدى القصير، والنعاس أثناء النهار، والدوخة، وتشنجات او تقلصات المعدة( ألم في البطن).

    دريم واتر لا يعد آمنا في حالة الحمل أو الرضاعة. ولأن هذا الشراب يُسبب النعاس، تجنب القيادة أو تشغيل آلات خطرة لمدة ٤ ساعات بعد تناول جرعتك.

    التفاعلات الدوائية بين دريم واتر والأدوية الأخرى ممكنة… قد يزيد الميلاتونين من تأثيرات الأدوية الأخرى المساعدة على النوم، ويزيد أيضا من التأثير المخدر للمسكنات الأفيونية، مثل الكحول، البِنزوديازيبين. قد يتداخل الميلاتونين مع بعض الأدوية الموصوفة مثل مسيلات الدم والادوية المثبطة للمناعة والأدوية الهرمونية مثل التاموكسيفين أو حبوب منع الحمل. كما قد يتفاعل مع المكملات الغذائية الأخرى، مثل نبتة القديس يوحنا…. ننصحك أن تترك فترة زمنية لا تقل عن ساعتين على الأقل بين دريم واتر و أى دواء أو مكمل غذائي أخر، وننصحك أن تستشير الطبيب قبل أن تبدأ في تناول دريم واتر، إذا كنت تتناول أى أدوية أخرى لحالات طبية مزمنة، لاسيما الأدوية المُؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، والأدوية الهرمونية، بما في ذلك حبوب منع الحمل.

    في النهاية ، يجب أن تعلم أن الأرق المستمر قد يشير إلى مشكلة، مثل عادات النوم الخاطئة أو حالة مرضية أو نفسية. إذا كنت لا تزال تعاني من الأرق بعد أسبوعين من الإستعمال المنتظم لـ دريم واتر، فتحدث إلى طبيبك حول الأسباب المحتملة وخطط العلاج. أو خذ في الاعتبار الخضوع لتقييم في مركز طب نوم معتمد.

    عدد ساعات النوم المثالية تختلف من شخص لآخر، وليس بالضرورة ان يكون ثماني ساعات يومية كما يعتقد البعض، لكنه يتراوح بين خمس وثماني ساعات، فبعض الأشخاص تستعيد نشاطها بعد تسع ساعات من النوم في حين يكتفي آخرون بخمس ساعات فقط.، وفيما يلي بعض النصائح التى يمكن أن تساعدك على نوم أفضل وأكثر راحة خلال الليل:

    1. عدم تناول القهوة والسكريات والمنشطات أو التدخين قبل النوم .
    2. عدم شرب الكثير من الماء والسوائل أو تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم.
    3. خلو غرفة النوم من أي مثيرات عصبية تعكر صفو النوم العميق وتسبب اضطرابات تعيق النوم المستقر.
    4. التوقف عن استدعاء الأفكار السلبية وكل ما يتعلق بصخب الحياة مع أهمية استحضار الأفكار الايجابية كقراءة بعض آيات القرآن أو قراءة الكتب تحت ضوء خافت مما يترتب عليه الشعور بالراحة والسكينة.
    معلومة طبية: زيادة مستويات الميلاتونين في الجسم ترتبط بزيادة في مستويات هرمون البرولاكتين ، وهذا يمكن أن يتسبب في مشاكل معقدة للرجال والنساء على السواء، ففي الرجال، يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول مكملات الميلاتونين إلى التثدي، قلة الرغبة الجنسية، ومشاكل في الخصوبة والقدرة على الإنجاب

    بينما في النساء تُؤدي زيادة معدلات البرولاكتين المرتبطة بارتفاع في مستويات الميلاتونين إلى إفراز اللبن من الثدي، إضطرابات في الدورة الشهرية،  تراجع في الخصوبة والقدرة على الإنجاب. لذلك لا يجب إستعمال الميلاتونين بجرعات مرتفعة( اكبر من 10 ملليجرام يوميًا) أو لفترات طويلة( اطول من أسبوعين) إلا تحت إشراف طبي.

    الجرعة المقترحة

    أفضل وقت لاستخدام دريم واتر: قبل موعد النوم المقرر أو المعتاد بحوالي 30 إلى 60 دقيقة. لا تستخدم دريم واتر، من تلقاء نفسك، لمدة تزيد عن أسبوعين. وإذا لم تشعر بتحسن، فلا تزيد الجرعة ولا تزيد من مدة الإستعمال، فقط عليك إستشارة طبيب مختص.

    Dream water with sleepstat blend

    معلومة طبية: يجب على الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من الصرع عدم تناول مكملات غذائية تحتوي على الميلاتونين إطلاقًا، إلا بموجب نصيحة طبية أو عدم تناولها على الإطلاق. قد يتداخل الميلاتونين مع بعض الأدوية ، بما في ذلك مثبطات المناعة ، وموانع الحمل الفموية ، ومضادات التخثر.

    إجابات الاسئلة الشائعة والمتكررة

    ما هى فائدة دريم واتر؟ مشروب دريم واتر يمكن أن يُستعمل للسيطرة على مشاكل النوم الناجمة عن إضطراب الساعة البيولوجية، أو مشاكل الارق الأخري، سوف يساعدك شراب دريم واتر على الدخول في النوم، وعلى البقاء نائمًا لفترة كافية. إذا كان نومك متقطع فسوف يُساعدك دريم واتر على البقاء نائمًا لعدد ساعات كافية، وإذا كنت تجد صعوبة في بدء النوم، فسوف يُساعدك دريم واتر أيضًا على الدخول إلى النوم.

    هل دريم واتر .. مهدىء ومضاد  للقلق؟ المكمل الغذائي دريم واتر، ليس دواء مضاد للإكتئاب أو مضاد للقلق وليس مثل الأدوية المهدئة التقليدية، ولا يمكن أن يحل محل الأدوية التقليدية. مكونات دريم واتر يحتوي على مكونات تعمل على تنظيم دورات النوم والإستيقاظ، ولا تُسبب الإدمان أو التعود، ولكن مع الجرعات المرتفعة ( اكثر من 2 قارورة في اليوم الواحد) أو مع فترات العلاج المطول (أطول من أسبوعين) قد يكون هناك بعض أعراض الإنسحاب الخفيفة.

    ما هي جرعة دريم واتر؟ الجرعة هى شرب قارورة واحدة (74 ميلي) مرة واحدة فقط يوميًا قبل موعد النوم المقرر بـ 30 دقيقة، ولا يجب أن تستعمل مشروب دريم واتر من تلقاء نفسك، بدون إشراف طبي، لمدة تزيد عن أسبوعين.

    ما هي مدة المعالجة بـمشروب دريم واتر؟ بشكل عام، إذا كنت تأخذ المكمل الغذائي دريم واتر ذاتيًا( بدون إشراف طبي)، فلا ينبغي أن تزيد مدة المعالجة عن أسبوعين، ولا يجب أن تزيد الجرعة اليومية عن قارورة واحدة فقط في اليوم، والأفضل إذا كنت تستعمل مشروب دريم واتر ذاتيًا أن تأخذ جرعتك فقط عند اللزوم ( عندما تواجة صعوبات في النوم) لعدة أيام ( من 5 إلى 7 أيام) حتى تنتظم دورة نومك مرة اخرى ، ثم توقف … وإذا إستمرت مشكلات النوم لديك، فراجع طبيبك، ولا تزيد الجرعة او مدة الإستعمال.

    متى يظهر تأثير مشروب دريم واتر؟ تأثير شرب 74 ميلي من دريم واتر (قارورة كاملة)، يظهر بعد حوالي 1 ساعة من تناول الجرعة، ولكن المفعول الممتد يظهر بعد عدة أيام ( من 5 إلى 7 أيام) من الاستعمال المنتظم.

    كم يستمر تأثير مشروب دريم واتر؟ يستمر مفعول جرعة دريم واتر لمدة 6 ساعات تقريبًا.

    هل مشروب دريم واتر مخدر او يسبب إدمان أو اعتياد؟ مكونات شراب دريم واتر آمنة ولا تُسبب المشاكل التى يمكن ان تحدث مع أي مهدئ أخر مثل الدوخة وقلة التركيز والٳدمان.

    هل مشروب دريم واتر مناسب للحوامل والمرضعات؟  لا يُنصح بإستعمالة خلال فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.

    هل مشروب دريم واتر مناسب لمريض السكر أو الضغط؟ نعم،  يمكن أن يستخدم بأمان بواسطة مرضى السكر أو ضغط الدم المرتفع، هذا الدواء لن يؤثر على الضغط او السكر.

    هل شراب دريم واتر آمن لكبار السن؟ نعم، يمكن لكبار السن إستعمال مشروب دريم واتر بأمان. هذا المكمل الغذائي يُمكن أن يُوصف لمشكلة الأرق المزمنة التي يعاني منها الكثير من كبارالسن نظرا لأنه آمن تماما، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف طبي، لتجنب حدوث تعارض مع الأدوية الاخرى.

    معلومات عن المنتج من شركة دريم واتر الأمريكية

    المكمل الغذائي دريم واتر بمزيج المكونات الطبيعية لتحسين النوم، هو مشروب يُستخدم مرة واحدة  عندما تحتاج إلى مساعدة في حالة الأرق العرضي ، وتعزيز النوم العميق والمريح، وهو  رفيق كبير للنوم أثناء السفر.

    المكمل الغذائي دريم واتر مع مزيج مكونات تحسين النوم، عبارة عن سائل سهل الشرب وسريع الامتصاص، يحتوي على نكهات طبيعية، خالي من الغلوتين، وبدون سعرات حرارية، وبدون ألوان مضافة، وبدون سكر (محلى بسكر ساتيفا).

    تُنتج شركة دريم واتر مجموعة متعددة من المكملات الغذائية للمساعدة على النوم بنكهات متعددة ( التوت، الخوخ) وبإشكال متعددة منها التركيبات السائلة، وحلوى المضغ، وكذلك المساحيق المعدة للذوبان في الماء أو العصير.

    سعر دريم واتر

    القارورة الواحدة من دريم واتر (حجم 74 ميلي) تكفي لجرعة واحدة فقط بتراوح سعرها بين 4 إلى 5 دولار أمريكي. العبوة الكاملة (الكرتون) تحتوي على 12 قارورة يتراوح سعرها بين 50 إلى 60 دولار أمريكي او ما يوازيها بالعملة المحلية — يختلف السعر من الى اخرى بحسب سياسات تسعير الادوية والمكملات الغذائية في كل دولة.

    يمكن ان تحصل على اقل سعر لمشروب دريم واتر من خلال شرائها في عروض تشمل شراء اكثر من عبوة ( إذا اشتريت عبوتين ينخفض سعر العبوة في العرض أما اذا اشتريت عبوة واحدة منفردة فإن السعر يترفع).

    موضوعات ذات صلة مرشحة للقراءة

    الميلاتونين دواعي الإستعمال، الجرعة، السلبيات، الأسئلة الشائعة: هرمون الميلاتونين يُفرز ليلاً ويكون في أعلى مستوياتة في ساعات الليل المتأخرة (3 إلى 4 صباحًا)، أي نحو ٣ ساعات بعد الدخول في النوم، ثم يبدأ في الانخفاض تدريجيًا استعدادًا للاستيقاظ. كميات هرمون التي ينتجها الجسم، ترتبط بشكل وثيق مع انتظام أوقات النوم، حيث يصبح موعد إفراز هرمون الميلاتونين قبل ساعتين من موعد النوم المعتاد عليه، ووظيفة الميلاتونين الرئيسة في الجسم هي تنظيم دورات الليل والنهار أو دورات النوم والاستيقاظ، ويكون الظلام سببًا في إنتاج الجسم للمزيد من الميلاتونين… أكمل القراءة عن الميلاتونين من الرابط هنا

    التوتر والقلق النفسي، هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد و توقعات تشاؤمية ، و هذة الاحاسيس تستمر لفترة طويلة تزيد عن 6 أشهر. أثبت الدراسات أن شخص من بين كل أربعة أشخاص يعانون من القلق النفسى خلال فترة من حياتة. يبدو ان كمياء المخ تلعب دورا فى بداية ظهور القلق ، حيث لوحظ أن اعراض القلق تخف عادة عند استعمال الادوية التى تؤثر على كمياء المخ ، و قد تلعب وظائف المخ دورا كذلك ، فقد تم اجراء ابحاث لتحديد المناطق المحددة فى المخ التى تصبح نشطة فى الاشخاص الذين يعانون من اعراض القلق المرضى… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    الميلاتونين لعلاج الأرق وصعوبات النوم: يستخدم الميلاتونين بشكل شائعة لعلاج الأرق، فهو يعمل بمثابة مهدئ ليجعلك تشعر بالنعاس. أيضًا يُوصف الميلاتونين للمساعدة في إعادة ضبط ساعة الجسم الداخلية( ضبط دورات النوم الإستيقاظ). الجرعة اليومية المناسبة تختلف من شخص إلى أخر، لكن معظم الأشخاص البالغين يستجيبون لجرعة 3 ملليجرام مرة واحدة يوميًا، تُؤخذ قبل 30 دقيقة من ميعاد النوم المقرر… اكمل القراءة عن مكملات الميلاتونين من الرابط هنا

    انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.و لتوضيح الحالة يجب ان تعلم أنة فى الانسان الطبيعى يتدفق الهواء بسلاسة من الفم والأنف إلى الرئتين في جميع الأوقات. و لكن خلال نوبات انقطاع النفس يتوقف تدفق الهواء إلى الرئتين لأن مساحة مجرى الهواء في منطقة الحلق تكون ضيقة للغاية. هذا و يعتبر الشخير هو سمة من سمات حالة انقطاع النفس النومى ، و يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم غير المعالج في مشاكل صحية خطيرة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول دريم واتر، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    HYPNOTICS AND SEDATIVES N05CH01 melatonin

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    دوربيان 2 مجم أقراص لمعالجة اضطرابات النوم و الأرق –
    التالي
    دروف شامبو لعلاج قشرة الشعر وإلتهاب الجلد الدهني –