صحة وجمال

دوجماتيل ٥٠ مجم كبسول — دوجماتيل فورت ٢٠٠ مجم أقراص لعلاج الفُصام

يستخدم دوجماتيل في علاج مرض انفصام الشخصية، وهو اضطراب عقلي يمكن أن يؤدي إلى الهلوسة أو الأوهام ويؤثر أيضًا سلباً على قدرة الشخص على التفكير والتصرف.

دواعى الاستعمال

لعلاج الفُصام

فوائد دوجماتيل في الفصام

الفصام هو اضطراب عقلي تصبح فيه قدرة تفكير الشخص ومشاعره وسلوكه غير طبيعية. يساعد دوجماتيل على استعادة الاختلالات الكيميائية في الدماغ المسؤولة عن مثل هذه التغييرات. يُحسن الأفكار والسلوك ويعزز نوعية الحياة.

دوجماتيل- سولبيريد لعلاج القلق؛ الإكتئاب؛ القولون العصبي (مقالة حديثة) تحتوي على إجابات للاسئلة الشائعة والمتكررة حول دواء دوجماتيل ننصحك بقراءتها

كيفية استخدام دوجماتيل

تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. ابتلع جرعة دوجماتيل ككل. لا تمضغه أو تسحقه أو تكسره. يمكن تناول دوجماتيل مع الطعام أو بدونه، ولكن من الأفضل تناوله في وقت محدد.

نصائح احترازية

قد يسبب دوجماتيل نعاسًا مفرطًا مع الكحول. قد يكون دوجماتيل غير آمن للاستخدام أثناء الحمل. على الرغم من عدم وجود دراسات محدودة على البشر، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثاراً ضارة على نمو الجنين. سيقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك. من فضلك استشر طبيبك.

من المحتمل أن يكون استخدام دوجماتيل آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء لا يمثل أي خطر كبير على الطفل.

يجب تجنب دوجماتيل لفترات طويلة ولدى النساء اللواتي لديهن تاريخ من الاكتئاب الشديد. تم الإبلاغ أيضًا عن التعب والصداع ووذمة الساق لدى الأمهات اللائي يتناولن دوجماتيل

قد يقلل دوجماتيل من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض.

يجب استخدام دوجماتيل بحذر عند مرضى الكلى. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة دوجماتيل . من فضلك استشر طبيبك.

من المحتمل أن يكون دوجماتيل آمنًا للاستخدام في مرضى الكبد. تشير البيانات المحدودة المتوفرة إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة لتعديل جرعة دوجماتيل في هؤلاء المرضى. من فضلك استشر طبيبك.

ارشادات

يمكن تناول دوجماتيل مع الطعام أو بدونه، ويفضل أن يكون ذلك في الليل. يُنصح بتناول دوجماتيل في نفس الوقت كل يوم حيث يساعد ذلك في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في الجسم. خذ دوجماتيل بالجرعة والمدة التى نصحك طبيبك بها . أما إذا فاتتك جرعة، خذها وقت ما تتذكرها. من المهم ألا تُوقف هذا الدواء فجأة دون التحدث مع طبيبك لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض. ومع ذلك، توقف عن تناول هذا الدواء على الفور إذا كنت تعاني من متلازمة خبيثة للذهان (NMS)، والتي تتميز بالحمى وتيبس العضلات وتغير الوعي أو النوبات.

الآثار الجانبية لـ دوجماتيل

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمرت الأعراض في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم.

الآثار الجانبية الشائعة لـ دوجماتيل : الطفح الجلدي، زيادة الوزن، النعاس، الارتعاش، ألم الثدي، مرض باركنسون، (عدم القدرة على البقاء ثابتًا)، زيادة إنزيمات الكبد. كما أنه يسبب الدوار والنعاس، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب التركيز الذهني حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك.

قد يزيد هذا الدواء من وزنك، ولكن تعديل نمط حياتك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يقلل من هذا التأثير الجانبي. أخبر طبيبك إذا قمت لاحظت أي تغيرات غير عادية في المزاج أو السلوك، أو اكتئاب جديد أو متفاقم، أو أفكار انتحارية أثناء تناول هذا الدواء.

للمزيد من المعلومات عن دوجماتيل

دوجماتيل ٥۰ مجم كبسولات فموية لعلاج الذهان والفصام: سولبيرايد SULPIRIDE هو المادة الدوائية الفعالة ،التى يتكون منها دواء دوجماتيل. دوجماتيل تستخدم ايضا فى تخفيف أعراض الفصام (الفصام هو حالة تؤثر على الصحة العقلية ، و تتسبب فى أختلالات فى الأفكار و المعتقدات ، و يستخدم دوجماتيل   للتخفيف من أعراض الفصام. وتشمل هذه الأعراض الهلاوس السمعية و البصرية و الحسية _ رؤية او سماع او الاحساس بأشياء غير حقيقية ، الأعتقادات الخاطئة ، الاحساس الدائم بالتشكك… أكمل القراءة.

دوجماتيل ٥٠ مجم كبسول — دوجماتيل فورت ٢٠٠ مجم أقراص لعلاج الفُصام: الفصام هو اضطراب عقلي تصبح فيه قدرة تفكير الشخص ومشاعره وسلوكه غير طبيعية. يساعد دوجماتيل على استعادة الاختلالات الكيميائية في الدماغ المسؤولة عن مثل هذه التغييرات. يُحسن الأفكار والسلوك ويعزز نوعية الحياة… أكمل القراءة.

دوجماتيل فورت ۲۰۰ مجم أقراص قابلة للتقسيم سولبيريد: مثل جميع الأدوية. قد يؤدي تناول دوجماتيل فورت 200 مجم أقراص قابلة للقسم إلى حدوث آثار جانبية، لكنها لا تحدث بالضرورة للجميع وهي: غياب الطمث، وزيادة حجم الثديين، وسيلان اللبن من الحلمتين في غير فترات الرضاعة الطبيعية، الخور (العجز الجنسي)، والبرود الجنسي، زيادة الوزن، النعاس، الرعشة، والتصلب، وحركات غير عادية منها حركات في الوجه (ومن ثم اللسان)، الشعور بدوخة عند التغيير من وضع الرقود أو الجلوس إلى الوقوف… أكمل القراءة

دوجماتيل و دوجماتيل فورت

دوجماتيل 50 كبسول نشرة معلومات المريض

دوجماتيل فورت200 اقراص-النشرة الداخلية

الدعم والتقييم

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • نسخ رابط المقال ووضعة في صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو إدراجة في منشوراتك على الإنترنت
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول دوجماتيل، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. #N05AL01


    السابق
    دوجماتيل ٥۰ مجم كبسولات فموية لعلاج الذهان والفصام
    التالي
    ما هو المستوى الأمثل لكولسترول الدم –