صحة وجمال

دولسيل 1، 2، 3، 4، 6 مجم اقراص – نشرة معلومات المريض

يستخدم دولسيل إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، وأحيانًا مع الأدوية الأخرى ، لعلاج داء السكري من النوع 2 (الحالة التي لا يستخدم فيها الجسم الأنسولين بشكل طبيعي ، وبالتالي لا يمكنه التحكم في كمية السكر في الدم). يخفض دولسيل نسبة السكر في الدم عن طريق التسبب في إنتاج البنكرياس للأنسولين (مادة طبيعية ضرورية لتحطيم السكر في الجسم) ومساعدة الجسم على استخدام الأنسولين بكفاءة. هذا الدواء سوف يساعد فقط على خفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين تنتج أجسامهم الأنسولين بشكل طبيعي. لذلك لا يستخدم دولسيل لعلاج داء السكري من النوع 1 (حالة لا ينتج فيها الجسم الأنسولين ، وبالتالي لا يستطيع التحكم في كمية السكر في الدم) أو الحماض الكيتوني السكري (وهي حالة خطيرة قد تحدث إذا لم يتم علاج ارتفاع السكر في الدم ).

بمرور الوقت ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع السكر في الدم أن تظهر لديهم مضاعفات خطيرة أو حتى مشكلات مهددة للحياة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل في الكلى وتلف الأعصاب ومشاكل في العين. إن تناول الأدوية (الأدوية) ، وإجراء تغييرات في نمط الحياة (مثل النظام الغذائي ، وممارسة الرياضة ، والإقلاع عن التدخين) ، وفحص نسبة السكر في الدم بانتظام قد يساعد في التحكم فى مضاعفات مرض السكري وتحسين صحتك. قد يقلل هذا العلاج أيضًا من فرص إصابتك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو غير ذلك من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري مثل فشل الكلى أو تلف الأعصاب (خدر و تنميل الساقين أو القدمين ؛ انخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء) ، مشاكل في العين ، بما في ذلك التغييرات أو فقدان الرؤية ، أو أمراض اللثة. سيخبرك طبيبك ومقدمو الرعاية الصحية الآخرون عن أفضل طريقة للتعايش مع  مرض السكري.

كيف ينبغي ان يستخدم دولسيل؟

دولسيل، يؤخذ عن طريق الفم. و يتم تناوله فى العادة مرة واحدة يوميًا مع وجبة الإفطار أو مع أول وجبة رئيسية في اليوم. و لمساعدتك على تذكر جرعتك، خذها في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.و لا تأخذ أكثر أو أقل من جرعتك التى حددها لك طبيبك .

من المحتمل أن يبدأ طبيبك بجرعة منخفضة ثم يزيد الجرعة تدريجياً إذا لزم الأمر. بعد تناول دولسيل لبعض الوقت ، قد لا يسيطر دولسيل على نسبة السكر في دمك كما حدث في بداية علاجك، لذلك  قد يقوم طبيبك بضبط جرعة الدواء حسب الحاجة حتى يكون الدواء مناسبًا لك. من المهم أن تخبر طبيبك عن نتائج اختبار نسبة السكر في الدم، و اذا كانت مستويات السكر أعلى أو أقل من المعتاد في أي وقت أثناء العلاج.

يساعد دولسيل في السيطرة على نسبة السكر في الدم ولكنه لا يشفي من مرض السكري. يجب عليك ان تستمر في تناول دولسيل حتى لو شعرت أنك بصحة جيدة. و لا تتوقف عن تناول الجليبيريد دون التحدث إلى طبيبك.

دولسيل اقراص-النشرة الداخلية

دولسيل النشرة الداخلية

يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لأقراص دولسيل، لغة عربية، بصيغة الـ PDF من الرابط هنا.

مقالات ذات صلة بــ دولسيل

  1. دولسيل 1، 2، 3، 4، 6 مجم اقراص: نشرة معلومات المريض.
  2. دولسيل DOLCYL: المخاطر الطبية و الفوائد الصحية.
  3. دولسيل إم: معلومات من الألف إلى الياء.
  4. دولسيل حبوب: نصائح جديرة بالقراءة لكل مريض سكر.
  5. دولسيل يمكن أن يستعمل مع الأنسولين لمرضى السكر.

السابق
دوكسيرازول 30 أو 60 ملجم كبسولات- إجابات الأسئلة الشائعة –
التالي
دولفين ٥% جل موضعي – يسكن الألم، يقلل التورم، مضاد للإلتهاب –